التعليم تعلن نتيجة المقبولين في “مسابقة العقود المؤقتة”

امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، عبر موقعها الإلكتروني، إذ يستطيع المتقدم معرفة النتيجة وما إذا كان ناجحا أم راسبا من خلال الدخول بالرقم القومي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت إضافة درجات الرأفة ووصول أعداد الناجحين في المسابقة إلى 46 ألفا و940 ناجحا وناجحة، بنسبة 71%، وعدد الراسبين 18 ألفا و621 راسبا وراسبة.

وأكدت أنه يُجرى التواصل مع وزارة التعليم العالي للعمل المشترك على تحسين مهارات المعلم الذي يتخرج، ليكون مواكبا مع التطورات الحديثة وآلياتها، وأنه لن يجرى التعيين إلا للأفضل، وسوف توضع معايير مختلفة في المسابقات القادمة.

نتائج الاختبارات

ومن جانبه قال محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين: إن نتائج اختبارات مسابقة التعاقد المؤقت مع المعلمين، ترسل للمتقدمين، عبر البريد الإلكتروني، منذ صباح اليوم الأحد، وحتى الآن.

وأضاف عمر، في تصريحات: أنه خلال ساعتين على الأكثر، تكون الوزارة انتهت من إرسال جميع النتائج للناجحين.

ولفت إلى أنه نظرا لأن بعض المتقدمين سجلوا البريد الإلكتروني الخاص بهم بشكل خاطئ، لن تصل لهم رسالة إلكترونية، أعلنت الوزارة جميع النتائج عبر موقعها الرسمي.

ويتوجه المقبولون بشكل نهائي، ابتداء من الثلاثاء المقبل ولمدة أسبوع، إلى الإدارات التعليمية التابعين لها لتوقيع العقود، فيما ينتظر الناجحين الزائدين عن احتياج الإدارات التعليمية، نتيجة المتغيبين حتى تفاضل الوزارة بينهم لاختيار العدد المطلوب.

فتح باب التظلمات

كما أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فتح باب التظلمات من نتائج اختبارات مسابقة العقود المؤقتة لسد عجز المعلمين بالمدارس، اعتبارا من غد الاثنين الموافق 18 مارس الجاري، ولمدة أسبوع.

ويمكن للراغبين في التظلم من النتيجة التوجه اعتبارا من الغد، لأقرب مكتب بريد أو فرع للبنك الأهلي، لسداد الرسوم المقررة بمائة جنيه، على أن تُجرى مراجعة الامتحان بديوان عام الوزارة اعتبارا من الأسبوع المقبل.

ويمكن سداد الرسوم عن طريق رقم الحساب: 154307041671900004 بالبنك الأهلي، أو حساب هيئة البريد المصري رقم 0135112000283818.

مسابقة العقود المؤقتة

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت في السابع من فبراير الماضي، بدء التسجيل في مسابقة التربية والتعليم لعام 2019، إلكترونيا على موقع الوزارة، للتعاقد مع معلمين جدد بشكل مؤقت، لسد العجز في التخصصات المختلفة بالمدارس الحكومية.

وأوضحت الوزارة أن التعاقدات والمقابلات ستكون من خلال لجان في المديريات التعليمية والإدارات، وأن الأولوية للمعلمين المتقدمين من الإدارات التعليمية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.