الحصاد: شراء 42 ألف طن زيت خام.. واختناق 48 طالبا ومعلما بغاز الكلور

الحصاد: شراء 42 ألف طن زيت خام.. واختناق 48 طالبا ومعلما بسبب غاز الكلور
تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب بالإسكندرية، وإصابة 48 تلميذا ومعلما باختناق، منهم ثلاث حالات بالعناية المركزة - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 6 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “شراء 42 ألف طن زيت خام”، و”اختناق 48 طالبا ومعلما بسبب غاز الكلور”.

العناوين

سياسة

كشف كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة في بيان اليوم الأربعاء، عن بعض ما تناوله الاجتماع الذي عُقد أمس برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وحضور وزراء التضامن والتخطيط والمالية وقطاع الأعمال، وعلى رأسه دعم الإعلام الوطني، وعلاج مشكلات المؤسسات الصحفية، خصوصا ما يتعلق بالديون واستثمار الأصول غير المستغلة.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الحكومة ممثلة في رئيس الوزراء، أبدت استعدادها لمساعدة المؤسسات القومية، في إصلاح هياكلها الإدارية والمالية، ومناقشة الخطة المقدمة من الهيئة لعلاج أوجه الخلل والقصور، والتطلع إلى المستقبل في ضوء الثورة التكنولوجية، التي أثرت بشكل كبير في مصر والعالم على المطبوعات الورقية.

أعلن حي البساتين أن أعمال بناء سور مقابر اليهود بعزبة النصر أوشكت على الانتهاء، من أجل تسليم المقابر للطائفة اليهودية.

وقال اللواء محمود ضياء، رئيس حي البساتين، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: إن “الطائفة اليهودية هي التي تحملت تكاليف بناء السور، والحي لم يدفع جنيها واحدا في أعمال الترميم أو البناء المتعلقة بمقابر اليهود”.

اقتصاد

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين، شراء 42 ألف طن زيت خام صب، لتعزيز أرصدة البلاد من الزيوت، وزيادة المخزون الإستراتيجي من السلعة الأساسية.

وقالت “السلع التموينية” في بيان لها، اليوم الأربعاء: إن “الكمية المشتراة منها 36 ألف طن زيت صويا خام مستورد بالدولار، وستة آلاف طن زيت خام صب محلي بالجنيه”.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأربعاء 6 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

مجتمع

توقّع تقرير حديث صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بعد اعتماد النتائج النهائية لـ”تعداد السكان 2017″، أن يصل عدد السكان إلى 119.753 مليون نسمة عام 2030، وإلى 153.688 مليون نسمة عام 2052.

وكشف تقرير الجهاز الخاص بإعداد إسقاطات السكان المستقبلية لإجمالي الجمهورية (2017 – 2052) أن تلك الإسقاطات تعد من الركائز الأساسية التي يُعتمد عليها في وضع الخطط والبرامج التنموية بالمجالات الاقتصادية والاجتماعية والديموجرافية.

بعد مرور أسبوع كامل على حادثة محطة مصر التي وقعت يوم الأربعاء الماضي، بدأت هيئة السكة الحديد منذ صباح اليوم في إجراءات رفع وإزالة الجرار المتسبب في الحريق بعد انفجاره من على الرصيف رقم 6 الذي وقعت به الكارثة.

إجراءات الرفع والإزالة استغرقت أكثر من تسع ساعات، وسط تواجد أمني، وبحضور مسئولين من هيئة السكة الحديد، الذين استعانوا بونشين تابعين للهيئة وعمال إحدى شركات المقاولات في عملية رفع الجرار.

زيت خام

تعليم وصحة

أخلت قوات الأمن ومديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مجمع مدارس السيوف، بعد حدوث تسرب غاز الكلور من محطة مياه شرب مجاورة له، ما أسفر عن اختناق 48 تلميذا ومعلما.

ووفقا لمحضر الشرطة المحرر بمعرفة المقدم ياسر القطان، فقد تبين من الفحص حدوث تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب، ما أسفر عن إصابة 45 تلميذا باختناق وثلاثة من المعلمين، وجرى نقل 14 حالة منهم إلى مستشفى جمال عبد الناصر، وست حالات إلى مستشفى الطلبة بسبورتنج، وثلاث حالات بالعناية المركزة.

رياضة

أكدت اللجنة الأولمبية المصرية في بيان رسمي لها، عدم صحة البلاغ المقدم من رئيس الزمالك ضدها، بالإساءة إلى الرموز والمؤسسات الوطنية، في مكاتبات رسمية، وكذلك اتهامها بالاستقواء بالخارج ضد الدولة المصرية، وهو البلاغ الذي حفظته نيابة الأموال العامة.

وأكد البيان أن تحقيقات النيابة التي استغرقت ثلاثة أشهر خلصت إلى عدم صحة نسبة تلك الخطابات الكاذبة والرسائل المزعومة إلى اللجنة الأولمبية المصرية أو أحد قياداتها.

منوعات

زيت خام

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.