الحصاد: تحذير المستبعدين من الدعم.. وإصدار شروط وحدات الطعام المتنقلة

وحدات الطعام المتنقلة
وزير التنمية المحلية يصدر قرارا بتنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة والشروط الواجب توفرها فيها والمحظورات - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 1 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: ”تحذير المستبعدين من الدعم” و”إصدار شروط وحدات الطعام المتنقلة”.

العناوين

سياسة

أجَّلت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، انعقاد الجمعية العمومية، لعدم اكتمال النصاب القانوني لها.

ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع الثاني للجمعية العمومية، بعد أسبوعين (15 مارس) ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء المسددين للاشتراك السنوي بنحو 3200 عضوا.

اقتصاد

صرح أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، أن إجمالي ما جرى استيراده من تقاوي البطاطس بلغ 112 ألف طن.

وأوضح العطار أنه جرى استيراد تقاوي البطاطس من عدة دول مختلفة من الاتحاد الأوروبي، استعدادا للزراعات الجديدة، سواء للإنتاج المحلي أو التصدير.

وأشار رئيس الحجر الزراعي، إلى أن جميع شحنات تقاوي البطاطس التي جرى استيرادها، تنطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات الفنية والحجرية، التي تُجرى زراعتها، سواء للاستهلاك المحلي أو التصدير.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الجمعة 1 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

المستبعدين من الدعم المستبعدين من الدعم

مجتمع

قال مصدر مسئول بوزارة التموين في تصريحات صحفية اليوم: إن “الوزارة تستعد لتحذير أصحاب البطاقات التموينية (المستبعدين من منظومة دعم التموين) وفقا لضوابط ومحددات استبعاد المرحلة الثانية الجارية”.

وبدأت المرحلة الثانية لحذف المستبعدين من الدعم التمويني اليوم 1 مارس، من خلال إنذار صاحب البطاقة، عن طريق إيصال صرف الدعم، سواء الخبز أو التموين، بأنه سيُجرى استبعاد البطاقة التموينية، مع ذكر سبب الاستبعاد.

وطالب المصدر كافة المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية بمتابعة إيصال صرف الدعم الشهري، لمعرفة سبب استبعاده.

أصدر محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية قرارا وزاريا بشأن تنفيذ بعض أحكام القانون رقم 92 لسنة 2018 المتعلق بتنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة.

وتضمن قرار الوزير، أن تختص إدارة الإشغالات في كل جهة بإصدار ترخيص وحدة الطعام المتنقلة، على أن يُقدم طلب الترخيص مرفقا به مجموعة من البيانات والمستندات.

قررت وزارة الأوقاف، أمس الخميس، نشر خطبة الجمعة اليوم بعنوان “البناء الاقتصادي السديد وأثره في استقرار المجتمع” بثمانية لغات: الإنجليزية، الألمانية، والفرنسية، والروسية، والسواحلية، والهوسا، والإسبانية، واليونانية.

وقالت الأوقاف: إن “ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لترجمة خطب الجمعة أسبوعيا بعدة لغات، ونشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية، بالصوت والصورة، ونشرها مرئية بلغة الإشارة لذوي القدرات الخاصة”.

المستبعدين من الدعم

تعليم وصحة

تنطلق اليوم الجمعة، 1 مارس، المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية في سبع محافظات، هي: الوادي الجديد، و الجيزة، والغربية، و الدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

ومن جانبه وجه محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظات التي تتضمنها المرحلة الثالثة باتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات الخاصة بتنفيذ المبادرة الرئاسية.

رياضة

أكد الإنجليزي مارتن كيون، نجم أرسنال السابق، أن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول لا ينام، بسبب تفكيره الدائم في ظهور لاعبه الدولي المصري محمد صلاح بمستواه المعهود.

وقال كيون في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” الجمعة: “أعتقد أن كلوب لا ينام بسبب التفكير في كيفية إعادة صلاح، لتألقه مجددا”.

منوعات

الأرصاد الطقس غدا “معتدل” على القاهرة والوجه البحري

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.