حدائق الحيوان: سلوكيات غير شرعية سبب ظهور “تمساح المهندسين”

حدائق الحيوان: سلوكيات غير شرعية سبب ظهور "تمساح المهندسين"
العثور على تمساح كبير الحجم بجوار القمامة بحي المهندسين - وكالات

علق محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على البرية، على واقعة العثور على تمساح في أحد شوارع منطقة المهندسين بالجيزة، بأن التمساح قد يكون ملكا لأحد الأشخاص.

وأضاف رجائي في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن حديقة الحيوان لم تتلقَّ أيّة بلاغات بشأن العثور على تمساح مختبئ داخل كمية من الأشجار الملقاة في أحد شوارع المهندسين.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن بعض المواطنين لديهم حب اقتناء الحيوانات المفترسة، والزواحف، وقد يكون صاحب تمساح المهندسين تخلص منه لشراسته، مطالبا المواطنين بإبلاغ الأجهزة المعنية في حالة العثور على مثل هذه الزواحف.

وأشار إلى أن السد العالي منع تسرب مثل هذه الحيوانات لمياه النيل، لافتا إلى أن التمساح ظهر في منطقة آهلة بالسكان، وهذا ما يدل على أن هذا الاقتناء كان غير شرعي وغير قانوني، مؤكدا أن هناك تنسيقا كاملا مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وهي المختصة بهذه الأمور.

العثور على التمساح

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صور العثور على تمساح كبير الحجم، وذلك أثناء قيام مجموعة من عمال النظافة بتنظيف الطريق، إذ عثروا على تمساح حي على حافة الطريق، وهو ما تسبب في إثارة الفزع بين صفوف المارة، فيما تسارع آخرون لالتقاط الصور من مكان الحادث، وجرى التحفظ عليه، وإبلاغ الأجهزة الأمنية.

وقائع أخرى

ولا تعد هذه الواقعة الأولى من نوعها، ففي الثالث من أغسطس 2017، سادت حالة من الفزع والرعب بين أهالي قرية أبو العينين بمركز أبو حمص بالبحيرة، عقب العثور على تماسيح صغيرة على شاطئ المصرف الزراعي، إذ جرى إبلاغ مركز شرطة أبو حمص.

وبالانتقال والفحص، تبين العثور على تماسيح صغيرة تسبح في مياه مصرف أراض زراعية بقرية أبو العينين.
وفي الأحد عشر من فبراير 2017، تداول عدد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي صورا توضح وجود تماسيح في مياه نهر النيل، بالقرب من جزيرة النباتات في أسوان.

وأفاد المصور الذي التقط صور التماسيح في نهر النيل، أنه كان يتابع عمله لتصوير عروس وعريس، وطلب من المراكبي توصيله للصخرة الموجودة خلف جزيرة النباتات، ليفاجأ بوجود تمساح يقف على الصخرة، ثم يقفز في مياه نهر النيل.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.