بعد تجميد بيراميدز.. هل يلغي آل الشيخ عقود الترفيه في مصر؟

عقود الترفيه
تركي آل الشيخ يوقع عددا من مذكرات التفاهم مع فنانين مصريين ومنتجين - أرشيف

قال المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية: إن “بلاده ملتزمة بجميع العقود الفنية التي وُقّعت مؤخرا في مصر”.

وأضاف آل الشيخ، عبر صفحته على “فيس بوك”: أن “العقود كانت بدايتها بحفلة للفنان تامر حسني أمس، وهناك عقود قادمة وكثيرة في الطريق إن شاء الله”.

وتابع: “لا صحة لعدم التزامنا أو إلغائنا لأي عقد، بل على العكس ستزيد العقود أكثر وأكثر متى ما رغب في ذلك المنتجون والممثلون والمغنيون في مصر”.

جميع العقود الفنية التي وقعت مؤخرا في مصر هذه عقود لهيئة الترفيه ونحن ملتزمون فيها .. وكانت بدايتها بحفلة للفنان تامر…

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Freitag, 22. Februar 2019

تجميد بيراميدز

يأتي تصريح آل الشيخ بعد ما تداولت معلومات عن اتجاه الهيئة لإلغاء عقود الترفيه، بعد ساعات من إعلانه المفاجئ عن قرار تجميد النشاط في نادي بيراميدز وتصفيته.

وكان الإعلامي إبراهيم فايق كتب، عبر حسابه الشخصي على تويتر: “تركي آل الشيخ يقرر تجميد النشاط في نادي بيراميدز وتصفيته، بعد تصريحات إعلامية قيلت في حقه وحق تجربة بيراميدز بشكل مسيء”.

وأصدر نادي بيراميدز بيانا رسميا، أول من أمس الخميس، يؤكد من خلاله رفضه القاطع إجراء أي تعديلات جديدة على مسابقتي الدوري والكأس، ردا على تعديلات الاتحاد المصري لكرة القدم أصدر تعديلات بشأن مواعيد مسابقتي الدوري والكأس، كان من أهمهما تبديل مواجهة الأهلي وبيراميدز من الدوري للكأس.

عقود الترفيه

وفي 8 فبراير، وقّع تركي آل الشيخ، عددا من مذكرات التفاهم بشأن دعم القطاع الترفيهي في المملكة العربية السعودية، إذ تشمل إقامة مسرحيات وعروض سينمائية وحفلات غنائية.

وتعاقد تركي مع شركة كايرو 21 للإنتاج الفني والمسرحي ممثلة بمجدي الهواري، لتقديم ستة عروض لمسرحية “الملك لير” من بطولة يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي، وكذلك ستة عروض لمسرحية “3 أيام في الساحل” تكون من اختيار الهيئة العامة للترفيه تبدأ مارس المقبل.

كما وقع مع شركة “العدل جروب” لتقديم ستة عروض مسرحية مخصصة للعائلات، للفنانة شريهان، ونجوم آخرين ضمن مهرجان الرياض خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الحالي، وفي جدة خلال شهري يونيو ويوليو العام المقبل 2020.

وكذلك وقّع الفنان أشرف عبد الباقي معه، لتقديم أربعة عروض مسرحية لمسرحيات مسرح مصر لعروض العام الماضي 2018.

سينما وغناء

وأبرم آل الشيخ مذكرة تفاهم مع شركة المجموعة المتحدة، لعرض أفلام وتنظيم الحفلات بنظام “outdoor”، في مناطق مختلفة بالمملكة، وإحضار الممثلين المشاركين في الأفلام، لحضور العرض الخاص، إضافة إلى عدد آخر من الفنانين.

وفيما يخص الحفلات الغنائية، وقّع آل الشيخ على مذكرات تفاهم مع الفنانين هاني شاكر وعمرو دياب ومحمد حماقي، لإقامة حفلات غنائية في أماكن مختلفة داخل المملكة.

كما وقّع مع وليد منصور، لتقديم حفلات غنائية ضمن فعالية “مهرجان الشعبيات – ليالي المحروسة”، يشارك فيها الفنانون: حكيم، أوكا وأورتيجا، حمادة هلال، أحمد شيبه، عدوية، سعد الصغير، مصطفى حجاج، محمود الليثي، دياب، وعبد الباسط حمودة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.