نشرة الحصاد: تعويض ركاب المترو عن الحوادث.. ووعد جديد بزيادة رواتب المعلمين

نشرة الحصاد: تعويض ركاب المترو عن الحوادث.. ووعد جديد بزيادة رواتب المعلمين
هيئة مترو الأنفاق تعلن في وثيقة لها: أن المترو مسئول عن تعويض أي شخص متضرر داخل المرفق الذي يستخدمه أكثر من ثلاثة ملايين راكب يوميا - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 18 فبراير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: ”تعويض ركاب المترو عن الحوادث”، و”وعد جديد بزيادة رواتب المعلمين”.

العناوين

سياسة

أيدت محكمة النقض اليوم الاثنين، الحكم القاضي بإدراج 241 مُحاكما بقضية “ولاية سيناء الثانية”، على قوائم الكيانات الإرهابية، لمدة خمس سنوات.

ورفضت المحكمة الطعون المقدمة من الُمحاكمين في القضية، على قرار إدراجهم على قوائم الإرهابيين لمدة خمس سنوات، وبذلك يصير الحكم باتا ونهائيا، غير قابل للطعن عليه أمام المحاكم.

اقتصاد

اقترضت الحكومة 1.750 مليار جنيه، اليوم الاثنين، عبر طرح البنك المركزي سندات خزانة، نيابة عن وزارة المالية، لتمويل عجز الموازنة العامة.

يبلغ قيمة الطرح الأول من سندات الخزانة مليار جنيه لأجل ثلاثة سنوات، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني 750 مليون جنيه لأجل سبع سنوات.

رواتب المعلمين

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الاثنين 18 فبراير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

رواتب المعلمين رواتب المعلمين

مجتمع

ذكرت هيئة مترو الأنفاق في وثيقة لها: أن المترو مسئول عن تعويض أي شخص متضرر أو يصاب داخل المرفق الذي يستخدمه أكثر من ثلاثة ملايين راكب يوميا، بحسب تصريحات متحدث الهيئة.

وتتضمن الوثيقة التفاصيل الكاملة للتأمين على ركاب مترو الأنفاق من أخطار الحوادث، وهي تشمل كل حالات الوفاة والعجز، نتيجة لوقوع حادث للمترو، سواء كان راكبا داخل المترو أو بالمحطات أو الأرصفة، وفقا لشروط محددة.

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، فيما أصيب شخص آخر في انهيار عقار قديم، اليوم الاثنين، بمنطقة كرموز بمحافظة الإسكندرية.

وأعلن اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية، أن الحصيلة النهائية لضحايا حادث انهيار العقار القديم بحارة ابن مسعور رع، المتفرعة من شارع يوسف الحكيم، بلغت ثلاث وفيات ومصابا، وذلك بعد انتهاء أعمال رفع الأنقاض.

تعليم وصحة

وعد جديد في سياق الوعود المتكررة بزيادة رواتب المعلمين يأتي من لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، بمثابة طمأنة للمدرسين دون أيّة تفاصيل أخرى.

فمن جهته، وجّه سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، رسالة إلى المعلمين عبر إحدى القنوات الفضائية بشأن زيادة رواتبهم، قائلا: “ثقوا تماما أن لجنة التعليم بالبرلمان تحمل على كاهلها زيادة رواتبكم، وسنناقشها، وسنجد لها حلولا، وقضيتكم في رقبتنا، ومتقلقوش”.

نشر طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة استخدام منصة إدارة التعليم “LMS” على بنك المعرفة المصري.

جاء ذلك في فيديو توضيحي لطلاب الصف الأول الثانوي، نشره وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، على حسابه الشخصي بموقع فيس بوك.

رياضة

كشفت الهيئة الوطنية للإعلام، اليوم الاثنين، عن استعداداتها لتنظيم بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم، المقرر أن تستضيفها مصر خلال شهر يونيو المقبل، من بينها إعلان تطبيق البث الرقمي لنقل المباريات.

والبث الرقمي هو نوع من أنواع البث الأرضي المتقدم، فهو تردد رقمي صوت وصورة، قد يحتاج إلى جهاز استقبال لتقوية إشارته، لتصبح مماثلة تماما للبث الفضائي، بدلا من تقنية البث التماثلي القائمة حاليا والضعيفة، التي تعتمد على مستقبل الإشارة “إريال التلفزيون الأرضي”.

منوعات

رواتب المعلمين

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.