حصاد الأسبوع الرياضي: تأهل منتخب اليد.. واعتزال القيصر

الأسبوع الرياضي تأهل المنتخب بمونديال اليد اعتزال القيصر
منتخب اليد يحتل المركز الثالث في مجموعته ويتأهل للدور الثاني بعد الفوز على أنجولا - مصر في يوم

شهدت مصر أسبوعا رياضيّا حافلا بالأحداث، التي اختتمها منتخب كرة اليد المصري بالتأهل إلى الدور الثاني من منافسات بطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليا بدولتي ألمانيا والدنمارك، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة خلف منتخبا السويد والمجر.

وتميّز الأسبوع الرياضي بمفاجآت عديدة، أبرزها اعتزال  حسني عبد ربه “القيصر” لاعب كرة القدم، نجم منتخب مصر والنادي الإسماعيلي، إضافة إلى نتائج مباريات الدوري الممتاز، وتراجع تركي آل الشيخ عن بيع نادي “بيراميدز”.

تأهل منتخب اليد

اختتم منتخب مصر لكرة اليد الأسبوع الرياضي، بتأهله الخميس، إلى الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد، بعد تغلبه على نظيره أنجولا بنتيجة 33-28، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الرابعة، المقامة بمدينة كوبنهاجن بالدنمارك.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب مصر لكرة اليد إلى النقطة الخامسة، ليحتل بها المركز الثالث في مجموعته خلف منتخبي السويد والمجر، صاحبا المركز الأول والثاني، بينما توقف رصيد منتخب أنجولا عند النقطة الثانية.

وتنص لوائح المسابقة على تأهل ثلاثة فرق من كل مجموعة، ليصبح عدد المتأهلين إلى الدور الثاني 12 فريقا، يُجرى تقسيمهم على مجموعتين، تتكون كل مجموعة من ستة فرق.

وستكون مجموعة مصر في الدور الثاني مع المتأهلين من المجموعة الثالثة، وهم الدنمارك، والنرويج، في انتظار صاحب المركز الثالث من هذه المجموعة، مع تواجد السويد والمجر.

وتعادل منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره المجري (30- 30) أول من أمس الأربعاء، وشهدت المبارة مفاجأة لحارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي محمد عصام الطيار، إذ أهداه علي زين، لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد، ونادي الشارقة الإماراتي، جائزة أفضل لاعب في المباراة على طريقة نجم كرة القدم الدولي محمد صلاح.

اعتزال القيصر

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن حسني عبد ربه قائد نادي الإسماعيلي، اعتزال كرة القدم نهائيا، مساء الأربعاء، موجها الشكر لجماهير ناديه بشكل خاص، والجماهير المصرية بشكل عام على الدعم الذي حظي به طوال مسيرته.

ونشر حسني عبد ربه (34 سنة) مقطع فيديو، عبر “فيس بوك” أعلن فيه الاعتزال، موجها رسائل شكر للجماهير.

وعبر مقطع الفيديو، أوضح حسني أسباب الاعتزال، إذ قال فيه: ”اتخذت قرار الاعتزال الموسم الماضي، وكان مقررا أن يتم الإعلان في الصيف الماضي، لكن الموقف الصعب الذي مر به النادي الإسماعيلي”.

وتابع: “بناء على توصيات من المقربين، قررت أن أتراجع قليلا، وأخوض فترة الإعداد التي كانت من أفضل فترات الإعداد طوال مسيرتي استعدادا للموسم الحالي”.

ومرت مسيرة القيصر بالعديد من المراحل، حصد خلالها كثيرا من الألقاب الفردية والجماعية مع الإسماعيلي، والمنتخب المصري، وكانت أفضل لحظاته عندما توج بأفضل لاعب في أمم إفريقيا 2008.

الدوري الممتاز

  • تعادل بيراميدز

وفي الدوري الممتاز، واصل فريق نادي بيراميدز نزيف النقاط بتعادله مع الإنتاج الحربي، بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما يوم الثلاثاء الماضي، بإستاد السلام، ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر للدوري.

وبهذه النتيجة، يبقى بيراميدز في المركز الثاني برصيد 35 نقطة، بينما ما زال الإنتاج الحربي في المركز الخامس في جدول المسابقة برصيد 27 نقطة.

وقبل نهاية المباراة ألغى الحكم التونسي هدفا لبيراميدز بداعي التسلل، أعقبته مشادة كلامية للجهاز الفني بقيادة حسام حسن مع حكم المباراة التونسي، بسبب عدم احتسابه ضربة جزاء نتيجة لمس الكرة يد لاعب من الإنتاج داخل منطقة الجزاء.

ومن جانبه، حمّل إبراهيم حسن، مدير الكرة بنادي بيراميدز، النتيجة لحكم المبارة، وقال في تصريحات تلفزيونية: “إنه يطلب تفسيرا من اتحاد الكرة عن تكلفة الحكام الأجانب والعرب لمباريات الدوري”.

فيما قرّر أشرف عامر، رئيس نادى الإنتاج الحربي، صرف مكافآت إجادة للاعبيه، بعد الأداء الذي وصفه بالمتميز أمام بيراميدز.

  • سقوط سموحة

مفاجأة من نوع آخر، شهدها ملعب بتروسبورت، يوم الثلاثاء الماضي، إذ سقط فريق نادي سموحة أمام نظيره النجوم، برباعية نظيفة، ضمن مباريات الجولة 19 من الدوري الممتاز.

وقرر مجلس إدارة سموحة وقف مستحقات اللاعبين إلى حين تحسن النتائج في المباريات المقبلة، وقبول استقالة طارق يحيى من تدريب الفريق، وتعيين عادل عبد الرحمن بديلا له.

وتجمد رصيد سموحة عند 23 نقطة بعد 19 مباراة في المركز التاسع، وبفارق أربع نقاط فقط عن المراكز المؤدية للهبوط.

أما النجوم فرفع رصيده إلى 20 نقطة، ليصعد من المركز السابع عشر إلى الحادي عشر.

مفاجأة تركي

وفي سياق آخر، واصل تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، ورئيس هيئة الترفيه بالسعودية، مفاجآته لجماهير الكرة في مصر، بإطلاق تصريحات مثيرة، كان آخرها إعلانه أنه لن يبيع نادي بيراميدز.

ونشر آل الشيخ، يوم الأحد الماضي، تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر” قال فيها: “لن أبيع”، في إشارة إلى نادي بيراميدز.

وكتب آل الشيخ في التغريدة التي تضمنت مقطع فيديو لأعضاء النادي: “بدينا مع بعض ونبقى مع بعض.. لن أبيع”.

وفي السياق ذاته، أعلن آل الشيخ عن صفقة منتظرة لنادي بيراميدز خلال انتقالات يناير الحالية، وكشف في تصريحات لإحدى القنوات الفضائية، عن اجتماع لمسئولي النادي خلال الأيام المقبلة، لبحث بعض الأمور الهامة لنادي بيراميدز.

وعن زيارته لنادي الزمالك، قال آل الشيخ: “الزيارة لم تكن لنادي الزمالك، بل كانت لمرتضى منصور بشكل شخصي، لأنه محب للسعودية” مؤكدا أنه سيزور مرتضى منصور في وقت قريب بمنزله، بحضور أسرته.

وأضاف: “أتشرف بزيارة نادي الزمالك، ولكن الزيارة ليست لنادي الزمالك”.

وواصل فريق نادي الزمالك تصدره لجدول الدوري الممتاز في الأسبوع العشرين من عمر المسابقة، برصيد 41 نقطة يليه نادي بيراميدز برصيد 35 ثم فريق طلائع الجيش برصيد 25.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *