نشرة الحصاد: زيارة السيسي للنمسا.. ودراسة إصدار عملة رقمية

عملة رقمية
السيسي في زيارة رسمية للنمسا، للمشاركة في أعمال منتدى "إفريقيا - أوروبا"- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 16 ديسمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “زيارة السيسي للنمسا” و”دراسة إصدار عملة رقمية”.

العناوين

سياسة

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى العاصمة النمساوية فيينا، في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، للمشاركة في أعمال منتدى “إفريقيا – أوروبا” رفيع المستوى، الذي يستمر لمدة يومين.

وتأتي مشاركة السيسي في المنتدى إلى جانب عدد من الزعماء الأفارقة والأوروبيين، تلبية لدعوة كل من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، والرئيس الرواندي، بول كاجامي، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

كشف بيان صادر عن هيئة الرقابة الإدارية، إخفاء المدير التنفيذي لإحدى الشركات المملوكة لرجل الأعمال حسين سالم، لبعض أصول الشركة بقيمة 30 مليون جنيه في جنوب سيناء.

وذكر بيان الهيئة، أن المدير التنفيذي أخفى بعض أصول الشركة، عن طريق نقل ملكيتها لشركة أخرى، بغرض إخفائها عن جهاز الكسب غير المشروع.

اقتصاد

يدرس البنك المركزي المصري، بالتعاون مع مؤسسات عالمية، إصدار عملة رقمية، وقال أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي لنظم المدفوعات وتكنولوجيا المعلومات: “إن البنك يدرس حاليا إصدار عملة رقمية” موضحا أن العملة الرقمية لها مميزات عديدة، مثل: تقليل تكلفة طباعة النقود، وكذلك الحد من الكاش، وتداول الأموال عبر البنوك.

جاءت تصريحاته على هامش المؤتمر الأول للاقتصاد الرقمي، الذي يُعقد في أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات، ويشارك فيه طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري.

تراجع أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد، مستهل تعاملات الأسبوع وسط تعاملات محدودة من قبل المستثمرين قبيل بدء عطلات رأس السنة الميلادية.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأحد 16 ديسمبر، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

عملة رقمية

عملة رقمية

مجتمع

أقرّت هيئة كبار العلماء في اجتماعها، اليوم الأحد، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، 40 مادة من مشروع قانون الأحوال الشخصية.

مشروع القانون المقترح تعده اللجنة الفقهية المُشكّلة بقرار من فضيلة الإمام الأكبر منذ أواخر أكتوبر من العام 2017، وعقدت اللجنة منذ بدء عملها في أكتوبر من العام الماضي، أكثر من 30 اجتماعا، انتهت خلالها من صياغة 110 مواد من القانون.

عملة رقمية

تعليم وصحة

أعلن اليوم الأحد، وزيرا التعليم والصحة، طارق شوقي وهالة زايد، انطلاق حملة للكشف المبكر عن الأنيميا والتقزم والسمنة لدى طلاب المدارس الابتدائية.

جاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي بديوان عام وزارة التربية والتعليم، وتستمر الحملة الصحية حتى 20 ديسمبر الجاري، وتستهدف طلاب المرحلة الابتدائية بجميع المحافظات، وتحويل المصابين للعلاج بالمجان.

رياضة

احتل فريق ليفربول الإنجليزي المحترف، ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، صدارة ترتيب الدوري، بعد فوزه على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، بملعب “إنفليد” -أرض ليفربول- في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي.

ويُعدّ هذا الفوز هو الأول للريدز على اليونايتد منذ مارس 2014، إذ لم يحقق أي فوز في الثماني مباريات السابقة، بعدما خسر في خمس مواجهات، وتعادل في ثلاث.

منوعات

عملة رقمية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *