أزمة بين الأهلي والزمالك.. تصريحات وردود

الأهلي والزمالك
تصريحات من سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، تسببت في أزمة بين القطبين - أرشيف

بوادر أزمة تلوح في الأفق بين القطبين الكبيرين في مصر، الأهلي والزمالك ، سببها تصريحات من سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

أعقب تصريحات عبد الحفيظ ردود قوية من جانب الزمالك، تمثلت في تغريدة من نجم الزمالك السابق أحمد حسام “ميدو”، وبيان من أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك.

الأهلي والزمالك دائما في حالة منافسة شرسة على البطولات والصفقات، وحدة المنافسة تنتقل في بعض الأوقات إلى جماهير القطبين، والصراع بينهما في المدرجات، وساحات السوشيال ميديا، ولكن الصراع تحول هذه المرة بين نجوم سابقين في الناديين الكبيرين، ومسئولين عن قطاع الكرة في كل فريق.

بداية الأزمة

سيد عبد الحفيظ خرج في تصريحات تلفزيونية بعد مباراة فريقه أمام بتروجيت يوم السبت الماضي، لينتقد بعض الأمور الخاصة بتعيين بعض الحكام لمباريات الزمالك.

وطالب لجنة الحكام في الاتحاد المصري، الاستعانة بالحكم العراقي، علي صباح، الذي أدار لقاء الاتحاد السكندري والزمالك في البطولة العربية، لأنه “حكم ممتاز” حسب تعبيره.

وأكمل حديثه قائلا: “أما الاستفسار فهو هل يعقل عدم إدارة أفضل حكام في مصر لمباريات الزمالك؟ محمود البنا وجهاد جريشة من أفضل الحكام على الساحة، ولم يديرا إلا مباريات قليلة للغاية للمنافس”.

وتابع: “هل يُعقل ألا يدير البنا أي لقاء للزمالك هذا الموسم، رغم قدراته العالية جدا؟ هل من المنطقي إدارة جهاد جريشة، الحكم المونديالي، لمباراة واحدة للزمالك؟”.

ردود غاضبة

تصريحات سيد عبد الحفيظ أثارت ردود فعل غاضبة لدي مسئولي الزمالك، وأيضا من عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم، إذ أبدى أمير مرتضى، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، دهشته من تصريحات سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، معتبرا أنه يحاول زيادة الاحتقان والتعصب بين إدارة الناديين والجماهير.

وأضاف أمير في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “من الواضح حتى الآن أنه لا يعرف مهامه الحالية كمدير للكرة، ويعتقد أنه لا يزال يعمل في قناة النادي”.

وأكد أن “الزمالك لن يصمت طويلا على مثل هذه التصرفات التي تهدف لإثارة فتنة كروية بين الجماهير، الزمالك قادر على الرد بمنتهى القوة والعنف على تلك التصريحات”.

ميدو على الخط

وفي نفس السياق أكد أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، أنه كان ينتظر صدور قرار من اتحاد الكرة لمعاقبة سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، مشيرا إلى أن تجاهل هذا الأمر “يدعو جميع مسئولي الأندية باستخدام أسلوب البلطجة والإرهاب”.

وكتب ميدو عبر حسابه على تويتر: “ما صرح به سيد عبد الحفيظ من خلال تلميحاته بأن هناك توجيه بعض الحكام للزمالك هو تصريح خطير جدا، لو كان مسئولي الاتحاد أرادوا أن يأخذوه بمحمله الصحيح لكانوا أوقفوه فورا، تصريح معناه أن لجنة الحكام تعين حكام ملاكي للزمالك لمجاملته، ولكن مسئولي الاتحاد قرروا تجاهل هذا التصريح الخطير”.

كما طالب أيمن يونس، نجم الزمالك السابق، والمحلل الرياضي، بوقفة سريعة ضد تصريحات سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، التي يطلقها عقب كل مباراة لفريقه بالدوري، مؤكدا أن مثل هذه التصريحات قد تؤدي لأزمات عديدة وستضر بالمسابقة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.