صورة لمدرب نادي الزمالك، السويسري كريستيان جروس، وهو يجلس في أحد فنادق القاهرة، وأمامه زجاجة خمر، أشعلت حربا بين جماهير الأهلي والزمالك على السوشيال ميديا.

فبمجرد تكرار التعليقات الساخرة لجماهير الأهلي، ردت جماهير الزمالك على تلك الصورة بنشر صورة لمدرب الأهلي، الفرنسي باتريس كارتيرون، وهو يجلس برفقة بعض الأشخاص، وأمامهم كئوس بها مشروب النبيذ.

وبدأ التراشق بالألفاظ بين جماهير قطبي الكرة المصرية، وسيطرت حالة من الاحتقان على الموقف، فكل طرف من جماهير القطبين يعاير الآخر بصورة مدربه، ويتهمه بأنه “سكير”.

هتاف الشهداء

تسارعت الردود من الجانبين.. وتناسى جمهور القطبين أنهم قبل وقت قليل توحدوا على هتاف واحد في مباراة المنتخب المصري أمام سوازيلاند.

فقد أبرزت وسائل الإعلام المصرية هتاف الفريقين معا “في الجنة يا شهيد” خلال المباراة، خاصة في الدقيقة 20 من عمر اللقاء، بجانب تكرار الهتاف في الدقيقة 74، تخليدا لشهداء الزمالك في مباراته أمام إنبي بإستاد الدفاع الجوي في 2015، وشهداء الأهلي في مباراته أمام المصري البورسعيدي بإستاد بورسعيد في 2012.

ليست المرة الأولى

لم يكن الهتاف أول علامات توحد جماهير الفريقين، فقد حرصت جماهير الأهلي على تحية شهداء الزمالك، من خلال إضاءة مصابيح هواتفهم في الدقيقة 20 أثناء مباريات الفريق الأحمر الأخيرة، في إشارة إلى عدد من سقطوا في تلك الحادثة.

وبدورها حرصت جماهير الزمالك على تحية شهداء الأهلي خلال لقاء فريقهم أمام منية سمنود في كأس مصر بإضاءة مصابيح هواتفهم في الدقيقة 74، وهو عدد من سقطوا في تلك الحادثة.

حرية شخصية

ودافع مجلس إدارة نادي الزمالك وعدد من المتابعين عن جروس، مؤكدين أن له كامل الحرية فيما يفعله طالما كان ذلك بعيدا عن عمله، وأن من التقط الصورة اقتحم حياته الشخصية، فضلا عن أنه قادم من بيئة تختلف في عاداتها وتقاليدها عن الحياة في مصر.

جروس مستاء

وبمجرد علمه بالأمر، أبدى السويسري كريستيان جروس، غضبه قائلا: “إن هذا الأمر شيء عادي بالنسبة له، ولا توجد أي مشكلة”.

واعتبر جروس أن هذا الأمر يعتبر نوعا من محاولة التصيد له وللفريق، لمحاولة زعزعة الاستقرار، وتشتيت ذهن اللاعبين، وتصدير صورة سلبية فقط، دون التركيز في الانتصارات والنتائج الإيجابية التي حققها الفريق في الفترة الأخيرة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *