نشرة الحصاد: الإسكندرية تغرق في مياه الأمطار.. و10 قنوات تنقل مباراة الأهلي والترجي

الإسكندرية تغرق بمياه الأمطار
شوارع الإسكندرية تغرق بمياه الأمطار - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 9 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “الإسكندرية تغرق في مياه الأمطار”، و”10 قنوات تنقل مباراة الأهلي والترجي”.

سياسة

  • مصر تدين التفجير في مدينة الموصل العراقية

أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أمس الخميس، التفجير الذي وقع قرب أحد المطاعم في مدينة الموصل العراقية، مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا بين قتلى وجرحى.

  • مصر تحبط محاولة لاغتيال “بن سلمان”

كشفت صحيفة “جورزاليم بوست” الإسرائيلية، عن إحباط المخابرات المصرية لمحاولة اغتيال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية، عن جويل روزنبرج، رئيس وفد الإنجيليين الأمريكيين، الذي التقى ولي العهد السعودي، قوله: “إن ابن سلمان أبلغهم عن محاولة لاغتياله”.

وذكرت الصحيفة نقلا عن “روزنبرج”: أن بن سلمان، أكد لهم “أن رئيس الاستخبارات المصرية جاء مؤخرا إلى الرياض، وأبلغه أن خلية إرهابية تضم مواطنين سعوديين تم القبض عليهم في شمال سيناء، كانت تخطط لاغتياله”.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • “الضرائب” تعلن انتهاء مهلة الاستفادة من التجاوز بنسبة 90% من مقابل التأخير الاثنين

صرح عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بأن آخر ميعاد لانتهاء المهلة الخاصة بالاستفادة من التجاوز بنسبة 90% من مقابل التأخير والضريبة الإضافية بالقانون رقم (174) لسنة 2018، هي يوم الاثنين المقبل، الموافق 12/11/ 2018 عند سداد أصل الضريبة بالكامل.

أكد “سامي” في بيان اليوم الجمعة، أنه على الممولين والمستثمرين انتهاز هذه الفرصة، والاستفادة من هذا الإعفاء، الذي جاء تنفيذا لمبادرة الحكومة، وحرصها على تخفيف الأعباء الضريبية والجمركية على الممولين، والتيسير عليهم في ظل قيام الدولة بالجهود لتحجيم تعثر المؤسسات، ومجتمع الأعمال، وإعطاء حوافز للمستثمرين.

  • نقيب الفلاحين يحدد موعد انخفاض أسعار البطاطس

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن أسعار البطاطس سوف تنخفض بعد عشرين يوما، مشيرا إلى أن السبب في هذه الأزمة هو تخزين البطاطس في غير موعدها.

ولفت إلى أن محصول العروة الثانية سيبدأ بعد 20 يوما، وستنخفض أسعار البطاطس مرة أخرى.

  • استكمال تنفيذ طريق تنيدة – منفلوط بالوادي الجديد بتكلفة 1.9 مليار جنيه

أعلن ماهر حسوبة، مدير جهاز التعمير بالداخلة، عن استكمال طريق تنيدة – منفلوط، وهو الطريق الذي يربط الوادي الجديد بمحافظة أسيوط، ويبلغ طوله 265 كيلو مترا وبتكلفة إجمالية تصل إلى مليار و200 مليون جنيه، ويجرى تنفيذه على ثلاثة مراحل، إذ جرى رصف 60 كيلو مترا، وتجرى أعمال الحفر والردم وتربة الأساس ومنطقة النقب حتى الكيلو 100، وينتهي العمل بها في شهر 10/ 2019، وما جرى صرفه حتى الآن على المراحل المنتهية 165 مليون جنيه.

اقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • جامعة القاهرة تحتفظ بصدارة الجامعات المصرية في تصنيف “سيماجو” الدولي

أظهرت مؤشرات تصنيف “سيماجو” للجامعات لعام 2018، وهي مؤسسة دولية تهتم بنشر ترتيب الجامعات في البحث العلمي سنويا على مستوى العالم، أن جامعة القاهرة احتفظت بصدارة الجامعات المصرية، بينما حصلت الجامعة الألمانية بالقاهرة على المركز الثاني مصريا، في حين حصلت الجامعة اليابانية على المركز الثالث مصريا.

  • صحة الجيزة: قافلة طبية مجانية لأهالي جزيرة الوراق

نظمت مديرية الصحة بالجيزة، قافلة طبية لأهالي جزيرة الوراق، وذلك لتقديم الخدمات الطبية، والكشف والعلاج مجانا، ووقعت القافلة الكشف الطبي على 754 حالة من المواطنين.

اقرأ أيضا:

المجتمع

  • شوارع الإسكندرية تغرق في مياه الأمطار والاحياء تكثف أعمال الكسح

شهدت عدد من شوارع محافظة الإسكندرية تجمعات لمياه الأمطار، بسبب هطول الأمطار الرعدية الغزيرة، خلال النوة “المكنسة” التي قد تستمر أربعة أيام، إذ غرقت بعض شوارع مناطق غرب الإسكندرية وباكوس شرقا ومناطق وسط الإسكندرية، مع انسداد في بعض الشنايش.

وقد تلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية عدد من البلاغات بوجود تجمعات لمياه الأمطار تعوق حركة المرور، فيما كثفت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي وشركات أعمال كسح تراكمات وتجمعات المياه بالشوارع، وفتح الطريق للسيولة المرورية.

  • سقوط شرفة من عقار بالمنشية، وإصابة ثلاثة أشخاص، وتهشم سيارتين بسبب الأمطار

تسببت شدة الأمطار في سقوط شرفة من أحد العقارات بمنطقة المنشية وسط الإسكندرية إلى حرم الطريق، وتسببت في تهشم سيارتين أسفل العقار.

كما أسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين بإصابات طفيفة، نتيجة سقوط كتل خرسانية من العقار.

يذكر أن محافظة الإسكندرية تشهد أمطار رعدية غزيرة على جميع الأنحاء ضمن نوة المكنسة التي تتعرض لها محافظات الجمهورية.

  • سيولة مرورية في شوارع وميادين القاهرة والجيزة

شهدت شوارع العاصمة والمناطق والطرق الحيوية بمحافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الجمعة، حالة من السيولة المرورية، وانسيابا لحركة السيارات بكل الطرق، وسط انتشار الخدمات المرورية.

وشهد ميدان التحرير ووسط العاصمة انتظام حركة سير السيارات بكل المداخل المؤدية للميدان، وكذا سيولة مرورية بمناطق كورنيش النيل في كل الاتجاهات، انطلاقا من محيط ماسبيرو وصولا إلى المعادي، عبر مناطق حلوان والملك الصالح.

  • التنمية المحلية توجه المحافظات بإزالة آثار السيول ومتابعة نماذج التنبؤ

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مساء الخميس، الأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات، باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع مياه الأمطار المتراكمة، نتيجة تعرض أغلبها لموجة من الطقس الغير مستقر.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • 10 قنوات تنقل مباراة الأهلي والترجي

تترقب الجماهير الإفريقية والعربية المواجهة المثيرة التي تجمع الأهلي، بطل مصر الملقب بالمارد الأحمر، والترجي التونسي، الشهير بـ”غول إفريقيا” في التاسعة مساء اليوم الجمعة على الملعب الأوليمبي برادس، في إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقي، للكشف عن هوية البطل الذي سيتوّج باللقب، ويشارك في مونديال الأندية الذي يقام في الإمارات في ديسمبر المقبل.

وسيجرى بث المباراة على قنوات “بي إن سبورت”، المالك الحصري للبطولة في إفريقيا والشرق الأوسط، كما يمكن متابعتها عبر عدد من القنوات المفتوحة، مثل: قناة ORTB من بنين، قناة RTB من بوركينا فاسو، قناة CRTV من الكاميرون، قناة RTI من كوت ديفوار، قناة TGB من غينيا الاستوائية، قناة ORTM من مالي، قناة RTNC من جمهورية الكونغو، قناة RTS من السنغال، قناة TVT “تيلي ساحل” من توجو.

  • الموقع الرسمي لنادي الأهلي يعود للعمل بعد اختراقه

عاد الموقع الرسمي لنادي الأهلي للعمل، بعد تعرضه لقرصنة إلكترونية أدت لتوقفه.

كانت الشركة المسئولة عن الموقع أعلنت اتخاذ إجراءاتها لإعادة الموقع، إذ تعرض للقرصنة، ونشر خبر غير صحيح يفيد بـ”فوز الترجي التونسي على الأحمر في نهائي أبطال إفريقيا”.

منوعات

  • وفاة الإذاعية نادية صالح عن عمر 78 عاما

توفيت اليوم الإعلامية الكبيرة نادية صالح، عن عمر ناهز 78 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، بعدما قدمت عددا كبيرا من البرامج الإذاعية التي نالت شهرة كبيرة.

ويعد برنامج زيارة لمكتبة فلان، أشهر برامجها على الإطلاق، ومن بين الأعمال الإذاعية التي قدمتها نادية صالح عبر مايكرفون الإذاعة صباح الخير، ويوميات امرأة عصرية، وبعيدا عن السياسة، ووطني حبيبي، وألف مثل ومثل، وأسماء وشخصيات.

  • ريهام عبد الحكيم تتألق في حفل مهرجان الموسيقى العربية بحضور وزيرة الثقافة

تألقت الفنانة ريهام عبد الحكيم خلال حفل الليلة الثامنة لمهرجان الموسيقى العربية، بتقديمها عددا من أعمال كبار الفنانين في مقدمتهم “سيد الحبايب”، للراحلة شادية، ونالت احتفاء الجماهير، وذلك بحضور د. إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.

  • توقعات طقس السبت.. “أمطار غزيرة ببعض المناطق”

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد غدا السبت، يصاحبها سقوط أمطار تكون غزيرة أحيانا على السواحل الشمالية، ومناطق الوجه البحري وسيناء.

كما يتوقع خبراء الهيئة -في بيان اليوم الجمعة- أن تكون الأمطار متوسط الشدة على القاهرة، وخفيفة على شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومدينتي حلايب وشلاتين، على أن يكون الطقس معتدلا على كافة الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة (العظمى – الصغرى) المتوقعة غدا السبت على كافة أنحاء الجمهورية:

  • القاهرة: الصغرى 17 – العظمى 24.
  • الإسكندرية: الصغرى 16 – العظمى 23.
  • شرم الشيخ: الصغرى 20– العظمى 25.
  • العريش: الصغرى 15– العظمى 25.
  • السلوم: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • أسوان: الصغرى 17– العظمى 28.

اقرأ أيضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *