للكيان أنت رمزه.. فيفا والأهلي يحتفلان بذكرى ميلاد أبو تريكة الـ40

ذكرى ميلاد محمد أبو تريكة
فيفا والأهلي يحتفلان بذكرى ميلاد محمد أبو تريكة - أرشيف

يحل اليوم الأربعاء 7 نوفمبر الذكرى الأربعين لميلاد محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

واحتفل الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعيد ميلاد الماجيكو، بعد اتمامه اليوم عامه الأربعين، إذ وصفه بصانع السعادة، وأسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي.

وقال الحساب الرسمي لفيفا في نسخته العربية على “تويتر”: “أمير القلوب يحتفل بعيد ميلاده اليوم، تمنياتنا بعيد ميلاد سعيد لأسطورة FIFA، والكرة المصرية، والنادي الأهلي الماجيكو صانع السعادة الموهوب محمد أبو تريكة، الذي يتم 40 سنة، كل عام وأنت بخير كابتن تريكة.. لمساتك الساحرة ستظل علامة في تاريخ كرة القدم وشكرا على الذكريات”.

الأهلي يحتفل

ولم ينس النادي الأهلي الاحتفال بذكرى ميلاد محمد أبو تريكة، ونشر عبر صحفته الرسمية على موقع “تويتر” اليوم الأربعاء صورة للاعب معلقا عليها: “للكيان أنت رمزه، وللوفاء أنت أهله، وللانتماء أنت روحه، وللأخلاق أنت صاحبها، وللابتسامة أنت عنوانها، وللمواقف أنت رجلها، نتمنى لك عيد ميلاد سعيد أمير القلوب”.

وحقق محمد أبو تريكة مع النادي الأهلي العديد من الألقاب، إذ خاض مع الفريق 292 مباراة نجح من خلالها في تسجيل 118 هدفا.

وتوّج أبو تريكة مع المارد الأحمر بسبعة ألقاب دوري، وكأس مصر مرتين، وخمسة ألقاب دوري أبطال إفريقيا، وكأس السوبر الإفريقي أربع مرات، وكأس السوبر المصري ستة ألقاب.

اعتزاله

بعد أحداث إستاد بور سعيد الدموية في فبراير 2012، أعلن محمد أبو تريكة وقتها اعتزاله لكرة القدم، ولكن بعد مرور أسابيع على الحادث، ونظرا لارتباط النادي بمبارياته الإفريقية قرر التراجع عن قرار اعتزاله، والانتظام في التدريبات.

وفي نوفمبر من عام 2013، وعقب خسارة مصر فرصتها للتأهل إلى كأس العالم 2014 أمام غانا بشكل بدّد أمل محمد أبو تريكة في اللعب في كأس العالم، بعد أن تجاوز حاجز 34 عاما، أعلن نيته في الاعتزال، ما دفع مسئولو النادي الأهلي لإقناعه بالتراجع عن قراره بالاعتزال.

وبعد محاولات قرر أبو تريكة أن تكون بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2013 بالمغرب هي نهاية مشوراه الاحترافي في كرة القدم، واعتزل في مساء يوم 18 من ديسمبر 2013.

وفي يناير 2014، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن فوز اللاعب بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، ليصبح أول لاعب كرة قدم يحصل علي جائزة رسمية بعد اعتزاله.

اقرأ أيضا: النادي الأهلي يبيع حقوق الرعاية.. والخطيب: شرف للشركة

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *