النادي الأهلي يبيع حقوق الرعاية.. والخطيب: شرف للشركة

النادي الأهلي يبيع حقوق الرعاية
صورة من مؤتمر عقد الشراكة بين الأهلي وبريزنتيشن - وكالات

أعلن النادي الأهلي بيع حقوق الرعاية لمدة أربعة أعوام، إلى شركة بريزنتيشن سبورت، راعية اتحاد الكرة.

وفسخت شركة صلة الرياضية تعاقدها مع النادي الأهلي من جانب واحد ودون سابق إنذار، وأعلنت إنهاء التعاقد رغم حصولها على الحقوق التجارية للنادي قبل بداية الموسم الحالي مقابل 500 مليون جنيه مصري.

وقالت شركة بريزنتيشن في بيان أمس: “إنه تم توقيع العقود بعد مجموعة من الاجتماعات والجلسات التفاوضية بين محمد كامل، رئيس مجلس إدارة الشركة الراعية، ومحمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي”.

النادي الأهلي جذاب

وعقد النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا أمس الأحد في مقر النادي بالجزيرة، بحضور رئيس النادي، محمود الخطيب، وأعضاء مجلس الإدارة: خالد مرتجي، وطارق قنديل، ومحمد الدماطي، ومحمد سراج، ومحمد مرجان المدير التنفيذي للنادي.

وقال الخطيب: “وقعنا أمس عقد الملابس مع شركة أمبرو، واليوم نوقع عقد الرعاية مع بريزينتيشن، سعداء للتعامل معها، لها حضور قوي في السوق المصري، وخبرة واحترافية كبيرة تجعلنا نطمئن على أن الشراكة تكون على أكمل وجه، وتحقق للطرفين نجاحا كبيرا”.

وأضاف: “بالتأكيد برزينيتش سعيدة أيضا بعقد الشراكة مع النادي الأهلي، لأن أي أحد يرتبط اسمه بالنادي هو شرف وتاريخ كبير، الأهلي عنصر جذب للجميع، واسم كبير جدا، وأي شخص يتشرف بالتعامل مع الأهلي، وهذا شيء جيد، النادي يرحب بكل من يعرفون معدن وقيمة وكيان النادي الأهلي”.

وأوضح سعد شلبي، مستشار إدارة التسويق في النادي الأهلي في تصريحات تلفزيونية، أن قيمة العقد المبرم بيننا وبين بريزنتيشن بلغت 510 ملايين جنيه، وحصلنا على 20% كمقدم للعقد.

أزمة شركة صلة

وكان النادي الأهلي قد أقام مزايدة على حقوق رعايته بعد انتهاء عقد رعاية الأهلي السابق مع شركة صلة السعودية، الذي كان يبلغ قيمته 231 مليون جنيه، وتقدمت له ثلاث شركات: صلة، وبرزينتيشن، ووكالة الأهرام، وشهدت المزايدة منافسة كبيرة، إلى أن نجحت صلة في حسمها لصالحها، والفوز بالرعاية مرة ثانية مقابل 500 مليون جنيه.

وبعد توتر العلاقة بين مجلس الخطيب والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، راوغت الشركة أكثر من مرة بمسألة فسخ العقد، حتى جاءت جماهير الأهلي في مباراة حوريا كوناكري الغيني بإياب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وتوجيهها هتافات مسيئة لآل الشيخ.

وقررت شركة صلة بعد هذه الإساءات فسخ العقد بشكل رسمي، الأمر الذي وضع مجلس إدارة النادي الأهلي في مأزق كبير، خصوصا وأن مستحقات الرعاية كان يعول عليها النادي كثيرا للصرف على المجالات الرياضية والاحتماعية والإدارية.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.