نشرة الحصاد: قوات سعودية تصل مصر.. وطلاب يقتحمون فصلا للبنات

قوات سعودية تصل مصر
قوات سعودية تصل مصر للمشاركة في تدريب عربي مشترك- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “قوات سعودية تصل مصر” و”قرار من التعليم بعد اقتحام فصول طالبات”.

سياسة

  • قوات سعودية تصل مصر للمشاركة في “درع العرب 1”

وصلت، اليوم، إلى مطار قاعدة جناكليس الجوية بمصر ومطار قاعدة برج العرب الجوية، طلائع القوات المسلحة السعودية، المشاركة في تمرين “درع العرب 1” إذ كان في استقبالهم عدد من ضباط القوات المسلحة في البلدين.

  • السيسي يصل شرم الشيخ عائدا من ألمانيا

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شرم الشيخ، عائدا من برلين، بعد إنهاء زيارته الرسمية لألمانيا، التي استغرقت أربعة أيام، عقد خلالها مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل.

ومن المقرر أن ينطلق منتدى شباب العالم في شرم الشيخ يوم السبت المقبل، بحضور الرئيس السيسي، وبمشاركة عدد من الشباب من مختلف بلدان العالم.

  • رئيس الوزراء يشارك في احتفالية جنوب السودان باتفاق السلام

شارك مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاحتفال الذي نظمته جمهورية جنوب السودان، بمناسبة التوقيع على اتفاق السلام المنشط، الذي جرت مراسم التوقيع عليه في 12 سبتمبر الماضي.

اقتصاد

  • 4 مليارات جنيه ارتفاعا في مؤشرات البورصة بنهاية تعاملات اليوم

ارتفعت البورصة المصرية في تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، إذ شهدت ارتفاعا جماعيا لكافة المؤشرات، مدفوعة بمشتريات المتعاملين الأجانب، كما ارتفع رأس المال السوقي بقيمة أربعة مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 751.581 مليار جنيه.

  • “العصار” و”شاكر” يفتتحان خطين لإنتاج العدادات الذكية ومسبقة الدفع

افتتح محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ومحمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خط إنتاج عدادات الكهرباء الذكية ومسبقة الدفع، وخط إنتاج عدادات المياه مسبقة الدفع بشركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربي) إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

  • “المركزي للمحاسبات”: إنجازات “الكهرباء” تدخل موسوعة “جينس”

أشاد الجهاز المركزي للمحاسبات بالإنجازات التي حققتها وزارة الكهرباء، خاصة في مشاريع التوليد، التي نفذتها شركة “سيمنز” الألمانية ببني سويف، والعاصمة الإدارية الجديدة، والبرلس.

وطالب ممثلو الجهاز المركزي، خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر، قيادات وزارة الكهرباء بضرورة توثيق حجم الإنجازات الإدارية والفنية غير مسبوقة بالكهرباء بموسوعة جينيس العالمية.

  • المالية تتعاقد على توريد ماكينات آلية لبيع تذاكر المترو

تواصلت وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة النقل، وهيئة مترو الأنفاق، مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة لتوريد ماكينات، لاستخراج تذاكر المترو للجمهور، بمحطات المترو الرئيسية في سابقة جديدة من نوعها، على غرار الماكينات ذات التكنولوجيات المتطورة، والمستخدمة في دول العالم المتقدمة، كما تسمح هذه الماكينات أيضا برد باقي المبلغ (الفكة) للمواطنين في حال إدخال مبلغ أكبر من قيمة التذكرة.

  • منجم السكري يورّد 823 كيلو ذهب للبنك المركزي

قال يوسف الراجحي، المدير العام لشركة “سنتامين إيجيبت” والعضو المنتدب لشركة السكري لمناجم الذهب: “إن المنجم نجح في توريد نحو 823 كيلو من سبائك الذهب إلى البنك المركزي المصري، خلال عام، منذ بداية شهر نوفمبر الماضي، وحتى نهاية شهر أكتوبر، بقيمة 600 مليون جنيه”.

وكان البنك المركزي المصري وشركة السكري لمناجم الذهب وقّعا، في نوفمبر من العام الماضي، اتفاقا يوفّر البنك المركزي بمقتضاه احتياجات الشركة الشهرية بالعملة المحلية، التي تقدّر بنحو 50 مليون جنيه، على أن تورّد الشركة بالقيمة المعادلة للمبلغ بالدولار سبائك ذهب، بعد تنقيتها بدرجة نقاء لا تقل عن 99.99%.

تعليم وصحة

  • قرار من “التعليم” بعد اقتحام طلاب فصل الطالبات بمدرسة شبرا التجارية

قرر طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم الأربعاء، إقالة مدير مدرسة شبرا الخيمة التجارية المتقدمة المشتركة نظام خمس سنوات، التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، كما قرر مجازاة مسئولي الإشراف بالمدرسة، بسبب اقتحام طالبين فصل الطالبات بالمدرسة دون وجود مدرسين أو مشرفي الدور.

وأكد “عجلان” في بيان أنه جرى فصل الطالبين لمدة 15 يوما، بعدما قاما بالتعدي على الطالبات المدرسة.

  • انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات غدا

تنطلق الانتخابات الطلابية بالجامعات على مستوى الجمهورية، غدا الخميس، بعد إصدار قرار رسمي من خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ببدء أعمال الانتخابات الطلابية بالجامعات خلال الفترة من 1 نوفمبر وحتى 15 نوفمبر المقبل، إذ إن الجامعات أنهت استعداداتها، لاستقبال هذا الماراثون الطلابي.

مجتمع

  • بدء شراء كراسات شروط الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي

قال عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد: “إن طرح كراسات شروط حجز وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، تبدأ من اليوم الأربعاء، وتستمر حتى 15 من ديسمبر، وذلك في 159 مكتبا بريديّا، يمثلون 15 منطقة بريدية، في سبع محافظات”.

  • تحذير من “التموين” لأصحاب البطاقات الخاطئة

ناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، الموجود بها أخطاء، ضرورة سرعة تصحيح هذه الأخطاء، وتحديث البيانات الخاصة بهم، من خلال موقع إدارة دعم مصر‏ حتى لا يجرى إلغاء البطاقة.

وقالت الوزارة في بيان: “إنه سيتم إلغاء البطاقات التي بها أي خطأ بعد يوم 8 نوفمبر المقبل” موضحة أن الموقع متاح للدخول عليه، وفي حالة عدم وجود بطاقة المواطن على الموقع يعني ذلك أنها سليمة.

رياضة

  • تجديد حبس المدير المالي السابق للزمالك وأمين الخزانة 45 يوما

جددت نيابة الأموال العامة العليا، حبس محمد الشهاوي، المدير المالي السابق لنادي الزمالك، ومحمد أبو طالب، أمين الخزينة، لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات، في بلاغ الاتجار في العملة بالاشتراك مع آخرين.

  • حسام حسن يقود مرانه الأول مع بيراميدز

شارك حسام حسن، المدير الفني الجديد لنادي بيراميدز، في أول تمرينات للفريق، مساء الثلاثاء، مرتديا قميص النادي.

فيما أعلن المصري البورسعيدي، تشكيل الجهاز الفني والإداري للفريق بعد استقالة الجهاز الفني السابق بقيادة حسام حسن، التي جاء فيها تعيين ميمي عبد الرازق، مديرا فنيا ومصطفى يونس مديرا للكرة.

منوعات

  • نقل “ياسمين الخطيب” إلى المستشفى

نقلت أمس الفنانة ياسمين الخطيب إلى أحد المستشفيات، وذلك على إثر إصابتها بارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، الأمر الذي أدى إلى إلغاء ندوة كان المقرر أن تحضرها الخطيب.

وكانت ياسمين الخطيب قد أثارت الجدل بسبب إحدى التغريدات على تويتر، أخطأت فيها بوصف المفكر والكاتب الراحل، عباس العقاد، بأنه عميد الأدب العربي، الأمر الذي تحوّل إلى مادة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • طقس الغد معتدل شمالا مائل للحرارة جنوبا

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، غدا الخميس، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وإليك أبرز درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس:

  • القاهرة: الصغرى 18 – العظمى 30.
  • الإسكندرية: الصغرى 21 – العظمى 29.
  • مطروح: الصغرى 21 – العظمى 26.
  • العريش: الصغرى 18 – العظمى 28.
  • شرم الشيخ: الصغرى 24 – العظمى 31.
  • أسوان: الصغرى 22 – العظمى 34.
  • حلايب: الصغرى 27 – العظمى 29.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.