أخبار الصباح: السيسي يزور ألمانيا.. ولا مساس بسعر الرغيف

السيسي في ألمانيا عدا
رغيف الخبز المدعم - أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم السبت 27 أكتوبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “السيسي يزور ألمانيا غدا”، و”لا مساس بسعر رغيف الخبز”.

سياسة

  • السيسي يزور  ألمانيا غدا

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، الزيارة التي يبدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي غدا إلى ألمانيا.

ويصل الرئيس السيسي ألمانيا غدا، في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، وتشهد نشاطا مكثفا، ومشاركة في قمة القادة الأفارقة ومجموعة العشرين ببرلين، بالإضافة إلى مباحثات ثنائية مهمة مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وعدد من كبار المسئولين الألمان.

  • جلسة مباحثات بين القاهرة وبكين اليوم

يعقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووانج تشي شان، نائب الرئيس الصيني، اليوم السبت، جلسة مباحثات لمناقشة مجالات التعاون الثنائي، وتبادل وجهات النظر، والتنسيق فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويعقب الجلسة توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات الزراعة والتعليم والآثار، بما يسهم في تحقيق مصالح شعبي البلدين الصديقين.

اقتصاد

  • “التموين”: لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم

علّق أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، على ما تردد بشأن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم، قائلا: “إنه لا مساس بسعر رغيف الخبز على البطاقات التموينية”.

وأضاف متحدث “التموين”، خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج التليفزيونية: “أن رغيف الخبز يباع بسعر خمسة قروش، في أكثر من 25 ألف مخبز على مستوى المحافظات”.

وأكد أن حصة المواطن كما هي 150 رغيفا في الشهر، بواقع خمسة أرغفة في اليوم، موضحا أن الدعم ملف حساس.

  • مصر تستورد 75 ألف طن أرز خلال تسعة أشهر

أكد تقرير أسواق للمعلومات المالية، ارتفاع واردات مصر من الأرز خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018 إلى 75.868 ألف طن أرز، وذلك ضمن صفقة التعاقد مع الصين لتوريد 100 ألف طن، لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك التي حدثت بعد قرار تخفيض المساحات المزروعة بالأرز.

وأوضح التقرير أنه جرى زراعة ما يقرب من 285 ألف فدان خارج المناطق المخصص زراعتها، وذلك لاعتبار الأرز من أكثر المحاصيل تحقيقا للربحية، إذ أُنتج ما يقرب من 2.8 مليون طن من الأرز الأبيض منخفضا من 3.3 ملايين طن العام الماضي.

التعليم والصحة

  • التعليم: مراجعة القرارات الوزارية المنظمة للمدارس الخاصة والدولية
قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: “تجرى الآن مراجعة القرارات التي تم العمل عليها خلال الفترة الماضية بمعرفة مديرة الإدارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة التي تم استبعادها من منصبها خلال الأيام الماضية، للتأكد من عدم وجود أخطاء بها”.
وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية أن الشئون القانونية سوف تراجع كافة القرارات ولجان التعليم الدولي من قِبل موظفي الإدارة، الذين يؤدون عملهم بإخلاص ودقة.
وكانت الأيام الماضية قد شهدت استبعاد مديرة الإدارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة، وتحفظت الجهات الرقابية على جميع المستندات، والتحقيق معها، بسبب مخالفات.
  • طرح ألبان أطفال بسعر 50 جنيها للعلبة

أعلنت الشركة المصرية لتجارة الأدوية عن توفير نوع من ألبان الأطفال يسمى “ناكتاليا أو ليبتوميلك”، بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الصحة بمبلغ 50 جنيها للعلبة، يوزع بمنافذ فروع الشركة.

ومن المقرر أن يبدأ توزيع الألبان على صيدليات الشركة والصيدليات العامة، لتباع للمواطنين بسعر ٥٠ جنيها فقط.

مجتمع

  • سيولة مرورية في شوارع وميادين القاهرة والجيزة

شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة، اليوم السبت، حالة من السيولة المرورية، وانسياب حركة السيارات بكل الطرق، وسط انتشار الخدمات المرورية.

وانتظمت حركة السيارات أعلى محاور الجيزة بشوارع الجيزة، والنيل السياحي، والهرم، والبحر الأعظم، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

  • إجراء القرعة العلنية لحاجزي المرحلة الثانية بمشروع سكن مصر

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن غدا الأحد سيتم إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزي الوحدات السكنية بمشروع “سكن مصر”، للمرحلة الثانية بالمشروع، والمطروحة خلال الفترة من 8-1-2018، وحتى 8-2-2018.

وأشارت إلى أن الطرح خاص بمدينتي ناصر “غرب أسيوط” و”غرب قنا”، والمرحلة الثانية والمطروحة خلال الفترة من 24-7-2018، وحتى 16-8-2018 بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

رياضة

  • موعد مباراة الزمالك والاتحاد في كأس زايد والقنوات الناقلة

يواجه الفريق الأول بنادي الزمالك نظيره الاتحاد السكندري، في تمام الثامنة مساء السبت، في ملعب برج العرب، ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة العربية، وتذاع المباراة عبر شاشة أبو ظبي الرياضية.

منوعات

  • تفاصيل فيلم فاروق الفيشاوي الجديد خلال علاجه من السرطان

يعكف المخرج عمر عبد العزيز على التحضير لفيلم “شاي بالقرنفل” للنجمين فاروق الفيشاوي ويحيى الفخراني، ومن المقرر أن يبدأ تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويحرص المخرج على البدء مبكرا في التصوير، نظرا لظروف مرض الفنان فاروق الفيشاوي، حفظا على استغلال مقدرته على التنقل ما بين أماكن التصوير المختلفة وقبل دخوله في مراحل العلاج التي من الممكن أن ترهقه.

  • طقس اليوم معتدل نهارا والعظمى بالقاهرة 27 درجة
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:

درجات الحرارة الصغرى والعظمي.

القاهرة: 18 – 27/ الإسكندرية: 18 – 26/ مطروح: 19– 25/ شرم الشيخ: 23-30/ أسوان: 21 – 31/ حلايب 26– 29

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.