حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 8 أكتوبر

تفاصيل البيان رقم 28 للقوات المسلحة
أخبار مصر في يوم الإثنين 8 أكتوبر

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 8 أكتوبر 2018، خلال دقيقة واحدة، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات.

سياسة

  • تفاصيل البيان رقم 28 للقوات المسلحة

أعلنت القوات المسلحة، مقتل 26 من عناصر التنظيمات المسلحة في العريش، وثلاثة عسكريين من أفرادها، والتحفظ على 10 بنادق آلية و4 بندقيات خرطوش وعبوتين ناسفتين، فضلا عن ضبط وتدمير والتحفظ على 26 عربة، و52 دراجة نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر.

وأفاد بيان رقم 28 للقوات المسلحة اليوم بأن “في ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية تم تنفيذ عمليات نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني في العريش أسفرت عن القضاء على 26 فردا تكفيريا شديد الخطورة، والتحفظ على 10 بنادق آلية و4 خرطوش وعبوتين ناسفتين”.

  • القبض على المصري هشام عشماوي في ليبيا

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية “إلقاء القبض على المصري هشام عشماوي، فجر الاثنين، في عملية أمنية في مدينة درنة”، حسبما أفادت عبر صفحتها على موقع “فيس بوك”.

ولم تُشر القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، التي يقودها المشير خليفة حفتر، إلى تفاصيل أخرى تتعلق بملابسات “القبض على عشماوي”.

اقرأ المزيد:

 اقتصاد

  • الرئيس السيسي يوجه بالتوسع في مشروعات استخدام مصادر الطاقة المتجددة

وجه الرئيس بالتوسع في المشروعات القومية، لاستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، فضلا عن مراعاة أقصى درجات الدقة والكفاءة في إطار الاضطلاع بأعمال البنية التحتية في التجمعات السكنية الجديدة لضمان الإدارة الاقتصادية المثلى للطاقة الكهربائية في تلك المناطق.

  • المالية: توحيد رقم التسجيل الضريبي للممولين

أصدر محمد معيط، وزير المالية، قرارا وزاريا يتضمن توحيد الرقم الضريبي لكل ممول تحت مسمى “رقم التسجيل الضريبي”، وذلك للتعامل به في جميع المأموريات الضريبية ولكافة أنواع الضرائب، سواء كانت ضرائب دخل أو قيمة مضافة أو غيرها، لافتا إلى أنه سيجرى العمل على تحديث بيانات الممولين اعتبارا من أول نوفمبر المقبل وحتى نهاية أبريل 2019، على أن يصبح هذا الرقم إلزاميا للتعامل به مع مصلحة الضرائب بكافة مأمورياتها على مستوى الجمهورية مع بداية مايو 2019.

  • إعلان تفاصيل التحالف الجديد للترويج للسياحة المصرية

تعقد رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مؤتمرا صحفيا، اليوم الاثنين، للإعلان عن تفاصيل التحالف الجديد للترويج للسياحة المصرية.

يذكر أن التحالف “مصري – دولي” ويضم مجموعة شركات ذات خبرة وتجارب ناجحة في الترويج لدول سياحية كبرى.

  • وزير الري: نصيب الفرد من المياه في مصر مرشح للانخفاض

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية: “إن نصيب الفرد في المياه 600 متر يوميا، ومرشح للانخفاض بسبب الزيادة السكانية“.

جاء ذلك في حواره بأحد البرامج التليفزيونية، الذي أشار فيه إلى أن حصة مصر من المياه تصل لـ60 مليار متر مكعب سنويا.

  • زيادة جديدة لأسعار السجائر الأجنبية

أعلنت شركة “فيليب موريس مصر”، عن زيادة أسعار معظم منتجاتها من السجائر بالسوق المصرية من نوع “ميريت” و”إل إم” و”مارلبورو”، ابتداء من اليوم الاثنين.

وأضافت الشركة أن سعر سجائر “ميريت” أصبح 42 جنيها للعلبة، و”مارلبورو جولد” و”مارلبورو ريد” 39 جنيها للعلبة، وأعلنت عن طرح نوع جديد أطلقت عليه “مارلبورو بيربل ميكس”، يعمل بتقنية الكبسولة، بـ39 جنيها للعلبة أيضا

 مجتمع

  • إصابة 28 مواطنا في حادث تصادم بالشرقية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 28 مواطنا، صباح اليوم الاثنين 8 أكتوبر، في حادث تصادم أتوبيسين بطريق العاشر من رمضان، في محافظة الشرقية.

وأوضح خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن 12 سيارة إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى مستشفيات بلبيس المركزي، وابن سيناء، والهلال، والغندور بالعاشر من رمضان.

  • تأخر مواعيد بعض قطارات السكك الحديدية

تأخرت بعض قطارات هيئة السكك الحديدية، خلال الفترة الصباحية، في المسافة بين طنطا وبنها، نتيجة عطل مفاجئ بجرار قطار رقم 808 ركاب المنصورة إلى القاهرة، بمحطة بنها، اليوم الاثنين.

  • “إسكان البرلمان” تناقش فرض ضريبة على الوحدات المغلقة

قال النائب عبدالكريم زكريا، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، ومقدم مشروع قانون خاص بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 بشأن إيجار الأماكن السكنية، الذي يقترح من خلاله فرض ضريبة بقيمة 10% على الوحدات السكنية المغلقة: “إن مشروع القانون من المتوقع مناقشته خلال دور الانعقاد الحالي تمهيدا لإقراره”.

تعليم وصحة

  • وزيرة الصحة تتابع مسح فيروس سي بإلإسكندرية

تتوجه هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، إلى محافظة الإسكندرية، لتفقد عدد من نقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية.

  • تحصين مليوني رأس ماشية ضد الحمى القلاعية

قال إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية: “إنه تم تحصين مليوني رأس ماشية ضد الحمى القلاعية، ومرض الوادي المتصدع، من خلال الحملة القومية التي أطلقتها وزارة الزراعة قبل ثلاثة، قبل دخول فصل الشتاء الذي ينشط فيه فيروس كلا المرضين.

منوعات

  • “الأعلى للإعلام” يُمهل قناة LTC أسبوعان لتقنين وضعها

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، منح مهلة لقناة LTC أسبوعان، لتقنين وضعها طبقا للقانون رقم 180 لسنة 2018.

وتضمّن القرار منع بث برنامج “خط أحمر” لمدة أسبوعين، وإنذارا لأربعة برامج أخرى، هي “صح النوم”، و”كورة بلدنا”، و”عم يتساءلون”، و”دنيا تانية”.

  • “جنح الهرم” تقضي بحبس مريهان حسين عامين ونصف

قضت محكمة جنح الهرم في الجيزة، اليوم الاثنين، بحبس الفنانة مريهان حسين، عامين وستة أشهر، إضافة إلى تغريمها مبلغ ٣٠ ألف جنيه، في القضية المعروفة إعلاميا باسم “كمين الهرم” كما قضت المحكمة بحبس مساعدة الفنانة بالحبس ستة أشهر مع تغريمها ١٠ آلاف جنيه.

يذكر أن النيابة العامة، أحالت الفنانة ميرهان حسين إلى محكمة الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته.

  • درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

  • القاهرة: العظمى: 30، والصغرى 22.
  • الإسكندرية: العظمى 27، والصغرى 23.
  • مرسى مطروح: العظمى 26، والصغرى 19.
  • سوهاج: العظمى 34، والصغرى21.
  • قنا: العظمى 36، والصغرى 22.
  • أسوان: العظمى 37، والصغرى 25.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *