أخبار مصر في يوم الاثنين 1 أكتوبر

رسم على تذاكر السينما والمسرح

تعرّف على أخبار مصر في يوم الاثنين 1 أكتوبر 2018، خلال دقيقة واحدة، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات.

الإسكان: إنشاء مشروع عمراني على 489 فدانا بالعاصمة الإدارية

اعتمد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وزير الإسكان، تخطيط وتقسيم قطعة الأرض رقم 9A بمساحة 489 فدانا، ضمن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، المخصّصة لشركة آمون للعقارات والتنمية السياحية من قِبل شركة العاصمة الإدارية للتنمية، لإقامة مشروع عمراني متكامل.

تحذير من وزارة الخارجية للمصريين المسافرين إلى الأردن

أهابت وزارة الخارجية بالمواطنين المصريين المسافرين إلى المملكة الأردنية الهاشمية، ضرورة الحصول على روشتة طبية للأدوية الموصوفة لهم بمعرفة الطبيب، منعا لتعرضهم للمساءلة القانونية، علما بأن المادة الفعالة التي تدخل في تصنيع تلك الأدوية المحظورة هي مادة بريجابالين Pregabalin، ويتم تداولها في مصر بأسماء تجارية مختلفة.

هل يؤثر بناء سدود أوغندا على سد النهضة؟

البنك المركزي يطرح سندات خزانة بـ1.25 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 سندات خزانة حكومية بقيمة 1.25 مليار جنيه، نيابة عن وزارة المالية.

ويطرح البنك المركزي المصري أذون وسندات خزانة لسد عجز الموازنة العامة للدولة، والتي تقدّر حاليا بقيمة 438.6 مليار جنيه بنسبة 9.8 %، وتستهدف الدولة تخفيضه لـ 8.44% في الموازنة الجديدة لعام 2018-2019، التي بدأ العمل بها من 1 يوليو 2018.

16 جنيها سعر الدولار الجمركي ولمدة شهر

تسلّمت جمارك مطار القاهرة الدولي، والمطارات المصرية، قرار وزارة المالية باستمرار تثبيـت سعر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية، 16 جنيها بداية من اليوم الاثنين 1 أكتوبر، ولمدة شهر.

أسعار مصر في يوم الإثنين 1 أكتوبر

2.3 مليار جنيه مستحقات الجمارك من الغرامات والضرائب في شهرين

كشف تقرير تلقّاه وزير المالية، محمد معيط، من مصلحة الجمارك، أن إجمالي عدد محاضر التهرّب الجمركي خلال الفترة من أول يوليو 2018 وحتى أغسطس 2018، بلغ عددها 3 آلاف و126 محضرا بقيمة مليار و225 مليون جنيه، وبلغت مستحقات الجمارك عنها من الضرائب الجمركية وغرامات التهريب نحو 2 مليار و356 مليون جنيه.

بدء مسح طبي للكشف عن فيروس سي والسكر والضغط

تبدأ وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تنفيذ أكبر مسح طبي للكشف عن المصابين بفيرس سي فوق سن 18 سنة، وكذلك الكشف عن الإصابة بمرض السكر والضغط والسمنة المفرطة.

تنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى ثلاثة مراحل: تبدأ مرحلته الأولى من أول أكتوبر المقبل، وتنتهي في نوفمبر 2018، وتستهدف 9 محافظات، بدءا من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط.

هل تصبح مصر خالية من فيروس سي عام 2020؟

بدء صرف معاشات أكتوبر من ماكينات الصرف الآلية

وجهت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي بقطاعيه الحكومي والعام والخاص باتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر أكتوبر اعتبارا من اليوم الاثنين، الموافق الأول من شهر أكتوبر لـ7.6 مليون مستفيد بقيمة إجمالية 12.7 مليار جنيه، وتيسير عمليات الصرف مع ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة.

فصل التيار الكهربائي عن مناطق بالغردقة

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، اليوم الاثنين، فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق مختلفة بمدينة الغردقة لصيانة المحولات.

وأضاف المركز، في بيان له: أنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن قريتين سياحيتين بداية طريق القرى، ومركز تدريب الشرطة، ومعسكر الأمن المركزي، وذلك اليوم من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.

بدء فعاليات المهرجان الدولي للمسرح بجامعة القاهرة

ينعقد المهرجان الدولي للمسرح الجامعي اليوم بالتعاون بين وزارتي الثقافة والشباب، وجامعة القاهرة، وجمعية فنانين مصريين، وذلك برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكانت جامعة القاهرة قد دعت في شهر نوفمبر من العام الماضي إلى إقامة المهرجان، واتخذت إجراءات تطوير عدد من مسارح الجامعة لاستقبال مهرجان جامعة القاهرة الدولي للمسرح، الذي سيتم عقده على مسارح الجامعة بمشاركة عدد من الجامعات المصرية والعربية والعالمية.

انخفاض في درجات حرارة اليوم

يتوقّع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يحدث انخفاضا في درجات الحرارة، اليوم الاثنين، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وسجّلت درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية نهارا، فيما تصل إلى 24 ليلا.

مرتضى منصور يتقدّم بالتماس لإلغاء عقوبات الكاف

تقدّم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالتماس إلى اتحاد الكرة المصري، لإرساله إلى الاتحاد الإفريقي الكاف، من أجل إلغاء عقوبة التجميد.

ومن المقرر أن يعلن “الكاف”، قراره خلال الأيام المقبلة، سواء بقبول الالتماس وإلغاء عقوبة التجميد، والاكتفاء بالعقوبة المالية فقط، أو رفض الالتماس والتمسك بالعقوبة لمدة عام وغرامة 40 ألف دولار.

بعد مطالبات برلمانية.. إغلاق حضانات الجمعية الشرعية

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.