بعد مطالبات برلمانية.. إغلاق حضانات الجمعية الشرعية

حضانات
حضانات الجمعية الشرعية

“أوقفوا حضانات داعش”.. تحذيرا أطلقه النائب البرلماني محمود بدر منذ أيام، مطالبا بغلق حضانات تابعة لـ”الجمعية الشرعية” في القليوبية.

ليعلن النائب بعد ذلك استجابة علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية لطلب الإحاطة الذي تقدم به، بشأن تلك الحضانات والمناهج التي تدرس فيها، وأن المحافظ قد قام بالفعل بغلق وتشميع حضانتي الصوالحة وأبوبكر في شبرا الخيمة.

وسبق أن تقدّم النائب محمود بدر، بطلب إحاطة عاجل موجّه إلى غادة والي، رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي، بخصوص المناهج التي تدرسها حضانات الأطفال التي تتبع الجمعية الشرعية المنتشرة في مصر.

سبب الطلب

وأوضح النائب أن سبب تقدمه بالطلب، صدمته من المناهج التي تُدرّس لأطفال في عمر ثلاث وأربع سنوات، عن تحريم الأغاني والفن، وأن يقال لهم ما نصه: أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد حرم القول القبيح مثل السب والشتم والأغاني، حسب زعمه.

وأضاف: أن هذه الحضانات تعلّم الأطفال أن تربية الكلاب محرمة، ولا ينبغي تربية الكلاب أو اللعب معهم، وعدم تعليق الصور مثل صور الفنانين ولاعبي الكرة.

وتابع: “هل يعقل أن يتم تعليم أطفالنا في هذا السن معنى توحيد الربوبية، وتوحيد الألوهية، وتوحيد الأسماء والصفات، ومعاني الشرك وجزاؤه، إذا كان الدستور يجعل من الأزهر مرجعية للشؤون الإسلامية، فهل راجع الأزهر مثل هذه المناهج؟ ومن هذه الأسماء النكرة مثل محمد بن محمد بن يوسف وأبو عبدالله الذين يدرّسون لأبنائنا هذا الكم من التطرف والجهل؟”.

تهديدات

وفي تصريحات أخرى له أوضح بدر أنه تعرّض في الفترة الأخيرة إلى كثير من المشكلات، بسبب سعيه لإغلاق تلك الحضانات التي تشكل تهديدا لأمن الوطن وسلامته مستقبلا.

مؤكّدا أنه لا يكترث إلى التهديدات التي تعرّض لها من أصحاب هذه الحضانات، لأن هذا “عمل أقابل به الله ورسوله” على حد وصفه.

وأشار إلى ضرورة إعداد منهج موحّد للحضانات المرخصة من وزارة التضامن الاجتماعي، للتغلب على المشكلة، وأن من الممكن تدريس مناهج عن الفن والموسيقى والأنشطة لحين الانتهاء من إعداد مناهج للأطفال في الحضانات التابعة لوزارة التضامن.

كما وجه الشكر لمحافظ القليوبية على استجابته بغلق وتشميع حضانتي شبرا الخيمة.

وتُعرف الجمعية الشرعية في مصر بانتهاج المذهب السلفي الذي يرى حرمة الغناء، وتنتشر مؤسساتها الخدمية في جميع محافظات الجمهورية، وتتنوّع بين مستشفيات وحضانات وجمعيات خيرية لها أنشطة متعددة دعوية وخيرية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *