أخبار مصر في يوم الأربعاء 26 سبتمبر

أخبار مصر في يوم الأربعاء
السيسي يلتقي برئيسس سويسرا والبرتغال - أرشيف

تعرف على أخبار مصر في يوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018، خلال دقيقة واحدة، أهم ما جرى على ساحة السياسة، الاقتصاد، السياحة، التعليم، الصحة، المجتمع، الرياضة، الفن والمنوعات.

السيسي يُلقي كلمة باتفاق باريس حول المناخ ويلتقي رئيسي سويسرا والبرتغال

يواصل الرئيس عبدالفتاح السيسي نشاطه في نيويورك اليوم الأربعاء، على هامش مشاركته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، وسيشارك في الحوار رفيع المستوى حول تنفيذ اتفاق باريس الخاص بتغيير المناخ، وسيلقي كلمة شارحة للموقف المصري في هذا الإطار.

كما سيلتقي اليوم الرئيس السويسري آلان بيرسي، و رئيس البرتغال مارسيلو دي سوزا، ومن المقرّر أن تتناول مباحثات الرئيس السيسي مع نظيريه السويسري والبرتغالي القضايا الثنائية المشتركة، التي تشمل المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بالإضافة إلى الاستثمارات، ومجالات أخرى.

“الري”: اجتماعات “سد النهضة” لم تصل إلى نتائج محددة

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، أن اجتماع اللجنة الثلاثية بشأن سد النهضة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، الذي عُقد على مستوى وزراء المياه بدول السودان وإثيوبيا ومصر، لم يصل إلى اتفاق حول النقاط العالقة.

وقال محمد عبدالعاطي، وزير الري: “إن الزيارة جاءت في إطار حرْص مصر على استكمال المفاوضات الفنيّة، والاجتماع كان مخصصا لمناقشة القضايا العالقة من أجل تقليص الفجوة التي ظهرت خلال الفترة الماضية”.

جلال أمين.. الموت يغيب صاحب “وصف مصر”

حكم نهائي بسجن 104 شخصا في قضية “أحداث قسم الظاهر”

قضت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، برفض الطعن المقدّم من 104 أشخاص محبوسين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث قسم الظاهر”، على الأحكام الصادرة بحقهم بالسجن المشدّد من 7 إلى 10 سنوات، وأيّدت المحكمة الحكم ليصبح حكما نهائيا باتّا لا طعن عليه.

وكانت محكمة جنايات القاهرة “ثاني درجة”، برئاسة المستشار حسن فريد، قد قضت في 31 ديسمبر 2016، بمعاقبة 77 شخصا بالسجن المشدد عشر سنوات، وعاقبت 25 آخرين بالسجن المشدّد سبع سنوات، كما عاقبت حدثين “طفلين” بالسجن المشدّد سبع سنوات في القضية.

الإحصاء: ارتفاع حوادث القطارات إلى 183 حادثا خلال أغسطس الماضي

كشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ارتفاع حوادث القطارات خلال شهر أغسطس 2018، سواء على الأساس السنوي مقارنة بالشهر المماثل من عام 2017، أو على الأساس الشهري مقارنة بشهر يوليو 2018 السابق له مباشرة.

وكشف التقرير أن عدد حوادث القطارات في أغسطس الماضي قد بلغت 183 حادثا، مقابل 148 حادث في أغسطس 2017، و 166 حادثا خلال يوليو 2018، ، ونتج عن حوادث شهر أغسطس الماضي 45 حالة وفاة، وأربعة مصابين.

القصة كاملة.. كيف هزمت مصر فيروس سي؟

البورصة تربح 9.3 مليارات جنيه في ختام التعاملات

ارتفعت مؤشّرات البورصة في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 9.3 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 801،309 مليار جنيه، بدعم من مشتريات المتعاملين المصريين والعرب.

أسعار مصر في يوم الأربعاء 26 سبتمبر

مصادر صحفية: انتحار الراهب زينون المقاري في دير المحرق بأسيوط

كشفت مصادر صحفية، أن قيادات دير المحرق عثروا على الراهب زينون المقاري، المنقول منذ فترة قليلة قادما من دير أبو مقار بوادي النطرون منتحرا، ونُقِل إلى مستشفى سانت ماريا المملوكة للدير.

بني سويف: تشاجر مع زوجته ثم ألقاها من شرفة المنزل

بسبب الخلاف على شراء متطلبات المنزل، قام زوج بإلقاء زوجته من شرفة المنزل من الطابق الثاني لتسقط على الأرض، وتنقذها العناية الإلهية، لوجود رمال ناعمة تصادف وجودها أسفل المنزل، مما أدّى لإصابتها باشتباه بكسر مضاعف بمفصل الكوع الأيسر، ومفصل الرسغ الأيمن، ونُقلت إلى مستشفى بني سويف العام.

حادث مروّع بين تسع سيارات وسط الإسكندرية

وقع حادث تصادم في الساعات الأولى من صباح اليوم، بنزلة كوبري الألمان أبيس بين تسع سيارات دون حدوث إصابات، مع حدوث خسائر وتضرّر كبير لخمس سيارات.

اقرأ أيضا:

بعد الانسحاب.. قصة تركي آل الشيخ مع الرياضة المصرية

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *