أخبار مصر في يوم الثلاثاء 25 سبتمبر

تعرف على أخبار مصر في يوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018، خلال دقيقة واحدة، أهم ما جرى على ساحة السياسة، الاقتصاد، السياحة، التعليم، الصحة، المجتمع، الرياضة، الفن والمنوعات.

مصرع طفلة وإصابة تسعة آخرين في انقلاب ميكروباص يقل تلاميذ

لقيت طفلة مصرعها وأصيب تسعة آخرين اليوم في حادث انقلاب ميكروباص، يستقلّه تلاميذ مدرسة الفاروق عمر الابتدائية، أثناء توجههم إلى مدرستهم بمنطقة الكيلو 11 بمحافظة الإسماعيلية، ما أدى إلى فتح وحدات الطوارئ، واستدعاء الأطباء في التخصصات المختلفة لعلاج الأطفال.

“السيسي” يلقي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

يلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين، إذ يتناول خلالها رؤية مصر لتعزيز دور الأمم المتحدة، وكذلك المواقف المصرية تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ورؤيتها لأولويات صون السِّلم والأمن العالميين، وجهود مصر في دعم مكافحة الإرهاب الدولي.

بدء لقاء “مدبولي” ورؤساء الهيئات البرلمانية لبحث أجندة الحكومة التشريعية

التقى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بوكيلي مجلس النواب، ورؤساء الهيئات البرلمانية، واللجان النوعية اليوم، في حضور عدد من الوزراء، لبحث سُبل التعاون بين الحكومة ومجلس النواب، وكل ما يتعلّق بالأجندة التشريعية للحكومة، التي من المقرّر إرسالها في دور الانعقاد الرابع، الذي سيبدأ الثاني من أكتوبر المقبل.

استئناف اجتماعات سد النهضة بأديس أبابا على المستوى الفني

يشارك اليوم محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري في الاجتماع الثلاثي، على مستوى وزراء المياه لكل من مصر والسودان وإثيوبيا، وذلك لاستئناف المفاوضات المتعلّقة بالجانب الفني لسد النهضة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في إطار محاولات الدول الثلاث الاتفاق على دفع مسار الدراسات المشتركة تحت مظلّة أعمال اللجنة الثلاثية للخبراء.

بروتوكول بين الإنتاج الحربي ومحافظة دمياط  وصندوق تطوير العشوائيات

شهد محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي بحضور منال عوض، محافظ دمياط توقيع بروتوكول تعاون بين كلّ من محافظة دمياط، وشركة الإنتاج الحربي للمشروعات والإستشارات الهندسية والتوريدات العامة، وصندوق تطوير العشوائيات، بهدف تطوير المناطق العشوائية الغير آمنة بالمحافظة.

الجمارك: خصم 15% على الأسعار الاسترشادية للملابس الجاهزة الواردة ببورسعيد حتى نهاية 2018

أصدرت مصلحة الجمارك تعليمات تنفيذية رقم 3 لسنة 2018، التي تضمنت مَنح خصم بنسبة 15% على الأسعار الاسترشادية الخاصة بأصناف الملابس الجاهزة، التي ترد برسم المدينة الحرة ببورسعيد، وذلك اعتبارا من الملابس التي وردت أمس الاثنين، وحتى 31 ديسمبر 2018.

التحقيق مع ممرّضتين في واقعة تصوير مريضة عارية بمستشفى العباسية

أمرت النيابة الإدارية بالتحقيق مع ممرضتين من العاملين بطاقم التمريض بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية، بعد ثبوت قيامهما بانتهاك حقوق المرضى، بتصوير إحدى المريضات بالمستشفى خلال استحمامها عارية، وهي ملقاة على الأرض بطريقة غير آدمية، ونشر تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام.

“الآثار” تعلن اكتشاف مبنى أثري ضخم بحوض الدمرداش بميت رهينة

كشفت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار ميت رهينة اليوم عن مبنى أثري ضخم، وذلك بمنطقة حوض الدمرداش، التي تبعد حوالي 400 متر عن شمال متحف ميت رهينة، وهو مبني من قوالب الطوب اللبن، شيّدت أساساته وأسواره الخارجية والدرج الداخلي له بقوالب الطوب الأحمر.

تركي آل الشيخ يسحب استثماراته من مصر

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة العامة بالسعودية، مالك نادي وقناة بيراميدز، سحب استثماراته من مصر، وتسريح اللاعبين والعاملين بالنادي والقناة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *