الحصاد: وفاة حسني مبارك.. وبدء ترخيص عربات الطعام المتنقلة

الحصاد: وفاة حسني مبارك.. وبدء ترخيص عربات الطعام المتنقلة
وفاة حسني مبارك، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 92 عاما، بعد صراع مع المرض- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 25 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “وفاة حسني مبارك” و”بدء ترخيص عربات الطعام المتنقلة”.

العناوين

سياسة

أعلن التلفزيون المصري، وفاة حسني مبارك، الرئيس الأسبق، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 92 عاما، بعد صراع مع المرض.

وبحسب مصادر مقربة من أسرة الرئيس الأسبق حسني لموقع “العربية.نت” فإنه سيُجرى تشييع الجثمان من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس في القاهرة.

اقتصاد

أعلنت محافظة القاهرة بدء تلقي طلبات ترخيص عربات الطعام المتنقلة، وذلك وفقا لقرار خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتحديد مواصفات الأماكن التي يسمح الترخيص فيها.

وصدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 24 يناير 2018، على قانون عربات الطعام المتنقلة، وقنّن أوضاع أصحابها، وأرسله للبرلمان، الذي أقره بشكل نهائي في منتصف أبريل الماضي.

السعودية والكويت الأبرز.. فاتورة واردات مصر من الدول العربية (إنفوجراف)

مجتمع

شهدت محطة غمرة بالخط الأول لمترو الأنفاق اتجاه حلوان انقطاع الشبكة الكهربائية الهوائية بسبب الأمطار، وفقا لما أعلنت شركة مترو الأنفاق.

وقالت الشركة، في بيان اليوم الثلاثاء: “إنه جرى تشغيل قطارات من محطة المرج الجديدة إلى محطة الدمرداش بالاتجاهين، ومن محطة الشهداء إلى محطة حلوان في الاتجاهين، كما جرى التشغيل من محطة الدمرداش إلى محطة الشهداء خط مفرد (طالع نازل).

تعليم وصحة

شهد قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى منيا القمح المركزي، التابع لمديرية الشئون الصحية بالشرقية، اليوم الثلاثاء، الاعتداء على ممرض من قبل الأهالي أثناء تأدية عمله، ونقل إلى مستشفى الأحرار التعليمي لتلقي العلاج.

وقال هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه أثناء تواجد مريض بقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى منيا القمح، أفاد مرافقوه بأنه يحتاج إلى سرير عناية.

وأضاف مسعود، في تصريحات صحفية، أن الممرض أخبرهم أنه سيتواصل مع إدارة الطوارئ لعمل اللازم وتوفير سرير عناية للمريض، وحينها قاموا بالاعتداء على الممرض “الحسيني عنتر” بالضرب، ما أدى لإصابته بجروح بالغة.

رياضة

قررت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم، شكوى مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في لجنة القيم والأخلاق، وذلك بعد تجميع عدد من التصريحات المسيئة التي أدلى بها منصور ضد أعضاء اللجنة.

وأوضح مصدر مسئول في اتحاد الكرة، في تصريحات صحفية، أن اللجنة الخماسية، قدمت الشكوى إلى سارة ساليمون، مسئولة الاتحاد الدولي “فيفا”، مرفقة باسطوانة تتضمن هجوما وشتائم من رئيس نادي الزمالك ضد أعضاء اللجنة، خاصة عمرو الجنايني ومحمد فضل.

منوعات

وفاة حسني مبارك

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.