وزير الرياضة يتدخل لمشاركة محمد صلاح في أوليمبياد طوكيو (فيديو)

محاولات لمشاركة محمد صلاح في أوليمبياد طوكيو
وزير الرياضة يتدخّل لمشاركة محمد صلاح في أوليمبياد طوكيو - أرشيف

قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: “إنه سيتدخل شخصيا لانضمام النجم المصري المحترف محمد صلاح إلى المنتخب الأوليمبي، للمشاركة في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل”.

وخلال حوار له على قناة “TEN”، وصف وزير الرياضة الفرعون المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، بأنه أصبح كيانا اقتصاديا كبيرا لمصر، لما يقدمه في ملاعب أوروبا، وظهور اسمه بشكل مميز.

وأضاف: “محمد صلاح يتنقّل باسم مصر، ويجب أن نحافظ عليه، ويحافظ علينا، لأن اللاعب المحترف بمثابة مؤسسة اقتصادية وحده دون شيء”.

وأشار إلى أن “اللاعب المحترف اسمه يصبح شركة، لأن حجم عوائده وتقديره السوقي يصل إلى مليارات”، وفقا له.

محمد صلاح

وقال وزير الشباب: “إن هناك رؤية خاصة في التعامل مع محمد صلاح، كونه وصل إلى مكانة لم يصل إليها أي لاعب في الكرة المصرية”.

وتابع: “نتعامل مع صلاح معاملة خاصة جدا، مثل تعامل الأرجنتين مع ميسي، والبرتغال مع رونالدو، كونه لاعبا مؤثرا في المنتخب المصري، وقدم الكثير لمصلحة الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة”.

وشدد وزير الشباب والرياضة على أنه سيتدخل لانضمام محمد صلاح إلى المنتخب الأوليمبي، للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 الصيف المقبل.

ولفت إلى أن النجم العالمي من أفضل ثلاثة لاعبين على مستوى العالم، كما أنه أصبح نموذجا يُقتدى به، وأصبح شبكة علاقات عامة متنقلة، كما أنه اكتسب مقومات احترافية مختلفة جدا، وأكبر دليل على ذلك استمراريته، وحفاظه على أدائه.

أولمبياد طوكيو 2020

وفي 15 فبراير الجاري، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن نادي ليفربول صاحب قرار مشاركة محمد صلاح مع المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو 2020، المقرر لها الصيف المقبل، وأنه يملك أحقية منعه.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الدولي في تصريحات صحيفة “صن” البريطانية: “دورة كرة القدم الأوليمبية رجال، بالإضافة إلى جميع بطولات فيفا المحددة بفئة عمرية، ليست ضمن الأجندة الدولية خلال فترة 2018-2024، ولذلك الأندية ليس لها التزام بالسماح للاعبين بالمشاركة في البطولة”.

وكان شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، قد أبدى رغبته في مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد، التي تأهل لها المنتخب المصري بعد الفوز ببطولة إفريقيا تحت 23 عاما.

وقال غريب، الأربعاء قبل الماضي، في تصريحات لـ”رويترز”: “إنه يتمنى أن يكون مهاجم ليفربول الإنجليزي، على رأس قائمة الفريق المشارك في ألعاب طوكيو الصيف المقبل”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.