الحصاد: انتحار طالب ثانوي في المنيا.. وفض معسكر الحجر الصحي بمطروح

الحصاد: انتحار طالب ثانوي في المنيا.. وفض معسكر الحجر الصحي بمطروح
فض معسكر الحجر الصحي بمطروح للعائدين من ووهان الصينية- وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 17 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “انتحار طالب ثانوي في المنيا” و”فض معسكر الحجر الصحي بمطروح”.

العناوين

سياسة

أصدر قطاع السجون، التابع لوزارة الداخلية، قرارا بالموافقة على نقل 21 سجينا إلى سجون بالقرب من سكن ذويهم، ولرفقة ذويهم بالسجون المختلفة.

وقالت وزارة الداخلية: “إن ذلك يأتي في إطار حرص قطاع السجون على تطبيق أُطر الفلسفة العقابية الحديثة، وتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي للنزلاء، تمهيدا لعودتهم إلى مدارج المجتمع كمواطنين صالحين، عقب انتهاء فترة العقوبة”.

اقتصاد

قال أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء، القائم بأعمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار: “إن مشاركة مصر في سلاسل القيمة العالمية تتجه نحو التزايد، إذ قدرت المشاركة بنحو 11 مليون دولار خلال عام 2018″.

جاء ذلك في تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، بعنوان “سلاسل القيمة العالمية: مصر والتحولات في آفاق التجارة العالمية”.

مجتمع

شهدت محافظة المنيا واقعة انتحار طالب ثانوي بإغراق نفسه في بحر يوسف، أمام إحدى القرى التابعة لمركز العدوة، وذلك بعد أن ترك رسالة لأهله.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، من عمليات النجدة، أفاد بعثور الأهالي في إحدى القرى التابعة لمركز العدوة على جثة مجهولة، طافية بمياه بحر يوسف، وجرى انتشالها بمعرفة الأهالي ليتبين انتحار طالب ثانوي.

علقت وزارة البيئة على الصور المتداولة الخاصة بظهور بقع رغوية على سطح مياه ترعة بحر سيف بمركز كفر الزيات في محافظة الغربية، المغذية لري الأراضي الزراعية المارة بالقرية.

وقال مصدر مسئول في جهاز شئون البيئة، في تصريحات صحفية: إن الجهاز لم تصله بلاغات حول وجود بقع رغوية في ترعة سيف. وأوضح المصدر أن الجهاز ينتظر تقدم الأهالي ببلاغات رسمية حتى يتمكنوا من التحرك بشكل قانوني والتعامل مع الأمر.

تعليم وصحة

أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تفاصيل فض معسكر الحجر الصحي بمطروح للعائدين من ووهان الصينية بعد انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أن جميع المصريين العائدين معافون تماما، وبصحة جيدة، ولا يعانون أي أمراض وبائية.

وقالت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الاثنين، بمقر معسكر الحجر الصحي: “إن مصر فخورة بكل الأبطال الذين شاركوا في الحجر الصحي على مدار 14 يوما”، لافتة إلى أنه سيُجرى تكريمهم أفضل تكريم.

أعلنت وزارة التربية والتعليم التحقيق في مقطع فيديو يظهر رقص طالبات داخل مدرسة على ألحان مهرجان “بنت الجيران“.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية، أن الوزارة خاطبت المديريات التعليمية والمدارس بمنع تشغيل الأغاني الهابطة وأغاني المهرجانات داخل المدارس، وذلك بعد واقعة انتشار فيديو لطلاب يرددون أغنية “بنت الجيران” داخل فناء المدرسة خلال اليوم الدراسي.

رياضة

حملات جماهيرية مستمرة تطالب بعودة الجماهير للمدرجات وفتح الإستادات لمشجعي كرة القدم خصوصا في مباراة الأهلي وصن داونز المقبلة، وهذه المرة عبر هاشتاج #ادعم_مبادرة_جمهور_الأهلي، الذي جاء في أعقاب بيان متداول من الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

الهاشتاج تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولا على “تويتر” في وقت قليل، إذ أعربت جماهير الأهلي عن دعمها للبيان والمبادرة، مطالبة بزيادة عدد الجماهير في مباراة صن داونز بدوري أبطال إفريقيا يوم 29 فبراير الجاري.

منوعات

انتحار طالب

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.