الحصاد: طرح الإعلان الـ13 من الإسكان الاجتماعي.. وإجلاء المصريين من ووهان الصينية

الحصاد: طرح الإعلان الـ13 من الإسكان الاجتماعي.. وإجلاء المصريين من ووهان الصينية
وزارة الصحة تجهز حَجرا صحيا في مطروح، لاستيعاب العائدين من مدينة ووهان” الصينية- وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 2 فبراير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “طرح الإعلان الـ13 من الإسكان الاجتماعي” و”إجلاء المصريين من ووهان الصينية”.

العناوين

سياسة

أمرت النيابة العامة، اليوم الأحد، بحبس عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، في اتهامه بتولي قيادة جماعة إرهابية وارتكاب جريمة من جرائم التمويل، وهي قضية جديدة بخلاف المحبوس على ذمتها منذ عامين.

ووجهت النيابة للمتهم المحبوس احتياطيا على ذمة التحقيقات بالقضية 1781 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

اقتصاد

أعلن مستوردون في مصر إيقاف التعاقد على استيراد صفقات الثوم الصيني، خلال الفترة الحالية، بسبب أزمة فيروس كورونا، والذي أودى بحياة 300 شخص في الصين وانتشر إلى ما لا يقل عن 22 دولة، بينما أصاب بالشلل عدة أقاليم في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

وقال مصدر بشعبة المستوردين، إنه في الفترة الأخيرة مع انتشار المرض أوقف المتعاملون التوجه إلى الصين، للتعاقد على صفقات استيرادية، منها الثوم الصيني. مشيرا إلى دخول الشحنات المتعاقد عليها قبل انتشار المرض.

مجتمع

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن طرح الإعلان الـ13 من الإسكان الاجتماعي في عدد من المدن الجديدة الشهر المقبل.

وقال صلاح حسن، نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: “إن شقق الإعلان الـ13 من الإسكان الاجتماعي سيُجرى تسليمها كاملة التشطيبات وجاهزة للسكن، بمساحة 90 مترا، عبارة عن ثلاث غرف: صالة، وحمام، ومطبخ”.

شهدت محافظات القاهرة والإسكندرية وسوهاج، اليوم الأحد، انتحار 3 أشخاص، الأول بسبب رفض أهله خطبته، والثاني بسبب معاناته من مرض نفسي، والثالث صيدلي يعاني أيضا من مرض نفسي.

ففي القاهرة، وبحسب إخطار تلقاه اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، من قسم شرطة أول مدينة نصر، أفاد بقفز شاب من أعلى شرفة منزله بعقار سكني بشارع الطيران، وتبين وفاته متأثرا بإصابته بكسر في قاع الجمجمة وكسور متفرقة في جميع أنحاء جسده.

تعليم وصحة

بدأت عملية إجلاء المصريين المقيمين بمدينة ووهان الصينية، وهم في طريق عودتهم إلى مصر، إذ يخضعون إلى فترة تستمر 14 يوما تحت حَجر صحي كامل في مستشفى النجيلة بمرسى مطروح.

وجهّزت وزارة الصحة المصرية حَجرا صحيا في مدينة مطروح، لاستيعاب العائدين من مدينة ووهان” الصينية، وجميع المتعاملين معهم، مع إمداد الحجر الصحي بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية، والأطقم الطبية المتخصصة، وكذلك الأطقم الإدارية والخدمية على مدار 14 يوما هي فترة حضانة المرض.

طهي وتخزين الطعام.. نصائح للحماية من الفيروسات (إنفوجراف)

رياضة

أعلن #شريف_إكرامي، حارس مرمى النادي الأهلي، رحيله عن القلعة الحمراء نهاية الموسم الجاري، نظرا لعدم مشاركته بشكل أساسي مع الفريق طوال الموسمين الماضيين، موضحا أنه سيكشف عن خطوته المقبلة عند الاستقرار عليها.

وقال إكرامي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”: إنه لم يكن ينوي مطلقا اتخاذ قرار اللعب خارج النادي الأهلي، لكنه رفع الحرج عن مجلس الإدارة. مشيرا إلى أن رغبته الشديدة في المشاركة داخل الملعب قبل فوات الأوان حالت دون استمراره بين أسوار النادي الأهلي.

منوعات

 

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.