الحصاد: رفض طلبات إنشاء شركات سياحية.. وفحص الركاب القادمين من الصين

الحصاد: رفض طلبات إنشاء شركات سياحية.. وفحص الركاب القادمين من الصين
قرار بوقف قبول طلبات إنشاء شركات سياحية جديدة لمدة عام، لعدم حاجة البلاد إليها- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 23 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “رفض طلبات إنشاء شركات سياحية” و”فحص الركاب القادمين من الصين”.

العناوين

سياسة

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة خلال احتفالية عيد الشرطة الثامن والستين، المقامة اليوم في مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

وقال السيسي: “إن الملحمة التي سطرها السابقون من رجال الشرطة البواسل في 25 من يناير عام 1952 ستبقى محفورة في وجدان وذاكرة الأجيال القادمة من أبناء هذه الهيئة الوطنية الموقرة”.

اقتصاد

أصدر خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قرارا بتخفيض أسعار تذاكر المناطق الأثرية المفتوحة للزيارة للمصريين بنسبة 50%، خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي، التي ستبدأ من الجمعة 24 يناير وحتى 7 فبراير من العام الجاري.

وأشار العناني، في بيان للوزارة، إلى حرص وزارة السياحة والآثار على تنشيط السياحة الداخلية والترويج لها، وتشجيع المصريين على زيارة المواقع والمتاحف الأثرية بصورة أكبر، ورفع الوعي الأثري والسياحي بين مختلف فئات المجتمع.

مجتمع

أصدر وزير السياحة، خالد العناني، قرارا بوقف قبول طلبات إنشاء شركات سياحية جديدة لمدة عام، لعدم حاجة البلاد إليها في تلك الفترة.

ونشرت جريدة الوقائع المصرية، في عددها اليوم الأربعاء، قرار وزير السياحة رقم 72 لسنة 2020، بوقف قبول طلبات إنشاء شركات سياحية جديدة لمدة عام.

شهدت محافظة المنوفية، اليوم الخميس، انتحار طالبة بالصف الثاني الثانوي التجاري، نتيجة تعثرها دراسيا، بتناول حبة من حبوب حفظ الغلال السامة، وتوفيت بعد نقلها إلى المستشفى.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمد أباظة، مدير أمن المنوفية، من العميد خالد خربوش، مأمور مركز منوف، أفاد بانتحار “ن.ح.م” 15 عاما، طالبة بالصف الثاني الثانوي التجاري، وتقيم في قرية كفر شبرا بلولة دائرة المركز، ونقلت إلى مستشفى منوف العام.

إعفاءات الإسكان من سداد غرامات التأخير على الأقساط (إنفوجراف)

تعليم وصحة

بدأت المطارات المصرية اليوم الخميس في فحص الركاب القادمين من الصين، بسبب انتشار فيروس كورونا، وقالت مصادر في مطار القاهرة الدولي، إن المطار بدأ في فحص الركاب، بحثا عن أعراض لفيروس كورونا الذي انتشر هناك وأدى لوفيات وإصابات.

وأوضحت المصادر أن سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة بدأت في اتخاذ إجراءات احترازية لفحص الركاب القادمين من الصين، تنفيذا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، لمنع تسلل فيروس كورونا المستجد وسط الركاب.

رياضة

أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن قيد السنغالي آليو بادجي، مهاجم الفريق محليا، بعد وصول البطاقة الدولية الخاصة باللاعب.

كان النادي الأهلي قد حسم صفقة السنغالي آليو بادجي، مهاجم رابيد فيينا النمساوي، بعد المفاوضات المُكثفة التي قادها أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي مع رابيد فيينا.

منوعات

إنشاء شركات سياحية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.