الحصاد: الري تنفي تعرضها لضغوط في مفاوضات سد النهضة.. وارتفاع أسعار الطماطم

الحصاد: الري تنفي تعرضها لضغوط في مفاوضات سد النهضة.. وارتفاع أسعار الطماطم
وزارة الري توضح أن بعض المواقع تناولت معلومات خاطئة عن الجولة الأخيرة لمفاوضات سد النهضة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 17 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الري تنفي تعرضها لضغوط في مفاوضات سد النهضة” و”ارتفاع أسعار الطماطم”.

العناوين

سياسة

أصدرت وزارة الموارد المائية والري بيانا، اليوم الجمعة، بخصوص الجولة الأخيرة من مفاوضات سد النهضة بواشنطن ونتائجها، وتناول الأمر من قبل وسائل الإعلام المختلفة.

وقالت الوزارة في بيانها: إن بعض المواقع تناولت معلومات خاطئة عن الجولة الأخيرة لمفاوضات سد النهضة التي كان قد سبق الإشارة لبعضها في اجتماع واشنطن في 9 ديسمبر الماضي.

افتراض تخيلي اجتاح “تويتر” عن حال الدول والشعوب العربية #لو_العرب_اتجمعوا، ليتصدر الهاشتاج قائمة الترند في مصر، إذ عبر كل واحد من المشاركين عن رأيه في هذا الافتراض وإمكانية تحققه على أرض الواقع، وتباينت التغريدات بين أمنيات بحدوث تلك الوحدة والتجمع، واستبعاد لإمكانية اتفاق العرب إذ اعتبر بعضهم أن ذلك من المستحيلات.

بينما شارك آخرون بتخيلاتهم عن شكل هذا الاتحاد، ومدى القوة التي سيصبح عليها العرب لو حدث ذلك، في حين عبر آخرون بتعليقاتهم الفكاهية الساخرة.

4 فئات محرومة من إفراج نصف المدة (إنفوجراف)

اقتصاد

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إنه حذر من ارتفاع أسعار الطماطم في هذه الأيام؛ حيثُ ترتفع أسعارها نسبيًا في مثل هذه الفترة من كل عام نظرا لفاصل العروات وقلة إنتاجها، موضحا أن تدخل العوامل الجوية في معظم الخضروات أيضًا يؤثر عليها.

وأشار أبو صدام في تصريحات صحفية إلى ضرورة وضع خطة استراتيجية، وخطة معلومة وقتية لتغطية الطماطم في هذا الوقت من كل عام، أو زراعتها بالصوب حتى لاتتعرض لتقلبات الجو فيقل إنتاجها.

مجتمع

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، البدء في الاستعلام الميداني عن ملفات المتقدمين للحجز في الإعلان الـ12 من الإسكان الاجتماعي.

وقال عاصم الجزار، وزير الإسكان: إن الاستعلام سيبدأ خلال الأيام المقبلة، وذلك بالمناطق التي يزيد بها عدد الوحدات السكنية المتاحة عن عدد الحاجزين.

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن يوم السبت 25 يناير المقبل سيكون إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، وذلك بمناسبة “عيد الشرطة”.

وأوضح سعفان في بيان له اليوم الجمعة، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

تعليم وصحة

حذرت شعبة الكوافير بغرفة القاهرة التجارية، من انتشار مستحضرات تجميل مغشوشة تسبب الأمراض المزمنة والمسرطنة في مختلف مناطق الجسم، وفقا لتقارير قطاع الصيادلة بوزارة الصحة.

وفي تصريحات صحفية، قال محمود الدجوي، رئيس الشعبة: إن الفترة الحالية تشهد انتشار مستحضرات تجميل مغشوشة بدرجة تمثل كارثة كبرى.

رياضة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن التشكيل الجديد الخاص بلجانه حتى عام 2021، وشهد تواجد 8 مصريين في مختلف أروقة الـ”كاف”.

ويعد أبرز أعضاء لجان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من المصريين، هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري السابق، عضو المكتب التنفيذي، إضافة إلى استمرار محمود الخطيب عضوًا في لجنة بطولات الأندية والتراخيص، وتواجد حازم إمام في اللجنة الفنية والتطوير.

منوعات

سد النهضة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *