مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في حوادث طرق وتحت عجلات قطار

مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في حوادث طرق وتحت عجلات قطار
دهس قطار لشخص أسفل الكوبري العلوي بدمنهور، أثناء عبوره مزلقان السكة الحديد - أرشيف

شهدت محافظات البحيرة والقاهرة، اليوم الأربعاء، مصرع شخص، وإصابة 4 آخرين، جراء حوادث متفرقة، ما بين حوادث مرورية، ودهس تحت عجلات قطار.

ففي محافظة البحيرة، لقي شاب مصرعه، وأُصيب آخران، إثر وقوع حادثتين، إحداهما دهس قطار بدمنهور، والثانية انقلاب توك توك بإيتاي البارود، وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة، والمصابين للمستشفى المركزي لاتخاذ العلاج اللازم.

مصرع شخص وإصابة 4 آخرين

وبحسب بلاغين تلقتهما مديرية أمن البحيرة، الأول من مركز شرطة دمنهور، أفاد بوقوع حادثة دهس قطار لشخص أسفل الكوبري العلوي بدمنهور، أثناء عبوره مزلقان السكة الحديد.

وتبين أن الحادثة أسفرت عن مصرع أحمد عبده السعدني 37 سنة، ومقيم بدمنهور، وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفي دمنهور التعليمي تحت تصرف النيابة.

كما وقعت حادثة انقلاب “توك توك” أمام قرية السبعين بالطريق الزراعي اتجاه القاهرة، بدائرة مركز إيتاي البارود.

وبالانتقال للمعاينة وبالفحص، تبين إصابة كل من: “محمود عاطف أبو سيف” 22 عاما، “محمود عبد السميع عبد المولى” 29 عاما، مصابين بكدمات وجروح، وجرى نقلهما للمستشفي المركزي، لتلقي العلاج اللازم، وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وفي إطار الحوادث التي أدت إلى مصرع شخص وإصابة 4 آخرين، أُصيب شخصان في حادثة انقلاب سيارة ملاكي بطريق الأوتوستراد بمدينة نصر، أمام جامعة الأزهر، وجرى نقلهما للمستشفى، لتلقي العلاج.

الحوادث في 2019

وبخلاف مصرع شخص وإصابة 4 آخرين اليوم، منيت مصر بمئات الحوادث في 2019، تنوعت ما بين حوادث طرق وحرائق ودهس أسفل عربات السكة الحديد والمترو، خلّفت آلاف الضحايا والمصابين، كشفت عنها إحصائيات رسمية، وتناولتها وسائل الإعلام على مدار العام.

ففي الثالث من ديسمبر الماضي، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع معدل حوادث السيارات، بنسبة 17.9%، وذلك خلال تقرير له، عن أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام 2019.

وكان من أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات الواردة بالتقرير، ارتفاع معدل حوادث السيارات بنسبة 17.9%، فيما تراجع معدل حوادث القطارات بنسبة 14.7%، خلال الربع الأول من العام المنقضي.

ارتفع عدد المصابين في الحوادث إلى 6046 مصابا في النصف الأول من عام 2019، مقابل 5936 مصابا في الفترة نفسها عام 2018، بنسبة ارتفاع 1.9%.

بينما انخفض عدد حوادث القطارات إلى 923 حادثة في النصف الأول عام 2019، مقابل 1082 حادثة، بنسبة انخفاض قدرها 14.7% في الفترة نفسها عام 2018.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.