الحصاد: تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد.. وواقعة تحرش جديدة بالمنصورة

الحصاد: تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد.. وواقعة تحرش جديدة بالمنصورة
وزارة الطيران المدني المصرية تقرر تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 7 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد” و”واقعة تحرش جديدة بالمنصورة”.

العناوين

سياسة

قررت وزارة الطيران المدني المصرية تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد التي تجرى عبر الناقل الوطني “مصر للطيران“، اعتبارا من غد الأربعاء حتى الجمعة المقبلة، نظرا للظروف الراهنة، ولحين استقرار الأوضاع الأمنية في العراق.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني، باسم عبد الكريم، في بيان اليوم الثلاثاء: “نظرا للظروف الراهنة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية التي تمر بها مدينة بغداد العراقية، فقد تقرر تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد، اعتبارا من غد الأربعاء وحتى الجمعة، وذلك حفاظا على سلامة الركاب والطائرات، ولحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة”.

ينطلق غدا الأربعاء، الاجتماع الرابع من مباحثات سد النهضة الذي يعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ويستمر على مدار يومين.

ويعقد الاجتماع الرابع لوزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاثة (مصر والسودان وإثيوبيا)، بمشاركة البنك الدولي، لاستكمال المباحثات بخصوص قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة.

اقتصاد

قررت الشركة القابضة للغزل والنسيج، بيع القطن من شركات التجارة إلى شركات الغزل بسعر 1500 جنيه للقنطار، على أن تدعم القابضة شركات التجارة ماديا.

وتراوح سعر شراء القطن من الفلاحين خلال الموسم الحالي ما بين 2100 جنيه و1800 جنيه، للقنطار وفقا لنظام التداول الجديد.

مجتمع

شهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية واقعة تحرش جديدة، بعد أيام من كشف واقعة التحرش الجماعي التي حدثت لـ”فتاة المنصورة” ليلة رأس السنة، إذ اتهمت فتاة شابين بالتحرش.

تلقى فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا بورود بلاغ بواقعة تحرش من “و. ع” 18 سنة، طالبة بمدرسة الخطوط بمدرسة أحمد زويل في المنصورة، بقيام شابين بالتحرش بها حال سيرها في شارع المشاية السفلية بمدينة المنصورة، وذلك أثناء عودتها إلى قريتها.

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، انتحار طالب بالصف الثالث الإعدادي شنقا داخل غرفته بالمنزل، بقرية جزيرة السعادة التابعة لمركز الزقازيق، بسبب مروره بأزمة نفسية، لتكون بذلك الحالة الرابعة منذ بداية العام.

وتلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من الأهالي لمركز شرطة الزقازيق، يفيد بانتحار طالب بالصف الثالث الإعدادي، بشنق نفسه، داخل منزله.

ارتفاع عدد الكنائس والمباني المقننة خلال 18 شهرا.. تعرّف (إنفوجراف)

تعليم وصحة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات هامة للطلاب قبل بدء امتحانات الصف الثاني الثانوي، الفصل الدراسي الأول، التي تنطلق يوم 11 يناير الجاري، وتنتهي يوم 23 يناير.

وبحسب الوزارة تجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيا، على التابلت، بجميع المدارس، عدا المدارس الخاصة غير المجهزة بشبكات الإنترنت.

رياضة

تصدر هاشتاج #طارق_حامد الترند على موقع تويتر، بعد خسارة حامد، لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، جائزة أفضل لاعب محلي داخل قارة إفريقيا لعام 2019 لصالح الجزائري يوسف البلايلي.

ونافس طارق حامد في الحفل المقام الليلة بالغردقة، على جائزة أفضل لاعب “داخل إفريقيا” لعام 2019، في منافسة مع كل من أنيس البدري لاعب الترجي التونسي، ويوسف بلايلي لاعب منتخب الجزائر، وأهلي جدة (الترجي سابقا).

منوعات

الرحلات الجوية إلى بغداد

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *