انتحار طالب بالصف الثالث الإعدادي في محافظة الشرقية

انتحار طالب بالصف الثالث الإعدادي في محافظة الشرقية
الطالب تخلص من حياته شنقا، لمروره بحالة نفسية سيئة- أرشيف

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، انتحار طالب بالصف الثالث الإعدادي شنقا داخل غرفته بالمنزل، بقرية جزيرة السعادة التابعة لمركز الزقازيق، بسبب مروره بأزمة نفسية، لتكون بذلك الحالة الرابعة منذ بداية العام.

وتلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من الأهالي لمركز شرطة الزقازيق، يفيد بانتحار طالب بالصف الثالث الإعدادي، بشنق نفسه، داخل منزله.

انتحار طالب بالصف الثالث الإعدادي

وبالفحص وانتقال فريق البحث، تبين من التحريات الأولية أن الجثة لطالب يدعى “محمد.س” 15 سنة، بالصف الثالث الإعدادي، وتخلص من حياته شنقا، لمروره بحالة نفسية سيئة، وأوضحت الأجهزة الأمنية سؤال أهالي القرية في ملابسات حادثة انتحار طالب بالصف الثالث الإعدادي.

وقال الأهالي، إنهم استيقظوا على خبر مفجع ولم يصدقه أحد إلا مع قدوم قوة من مباحث مركز الزقازيق وتبين انتحار الطالب، لتُنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الأحرار تحت تصرف نيابة مركز الزقازيق، وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة.

الانتحار في 2019

وفي سياق انتحار طالب بالصف الثالث الإعدادي اليوم، شهدت إحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، أمس الاثنين، انتحار طالب بتناوله قرصا ساما لحفظ الغلال، ونقل إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة، لتكون بذلك الحالة الثالثة منذ بداية العام الجديد.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد نشرت تقريرا، في 9 سبتمبر الماضي، جاء فيه أن شخصا واحدا ينتحر كل 40 ثانية على مستوى العالم، وتصدّرت مصر قائمة البلدان العربية من حيث أعداد المنتحرين لعام 2016، إذ شهدت 3799 حالة انتحار.

وأضاف التقرير أن البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل هي التي تتحمل معظم العبء الناجم عن عمليات الانتحار على الصعيد العالمي، إذ يقع بها نحو 75% من حالات الانتحار بالعالم، بسبب اليأس والتهميش، وتردِّي الأحوال الاقتصادية، وغياب العدالة الاجتماعية، والتمييز في المجتمع.

واختلف عام 2019 عن غيره من الأعوام السابقة في طبيعة ودوافع وأشكال ووسائل الانتحار، وأعمار المنتحرين، وتوالي الأعداد خلال فترة زمنية قصيرة، وجاءت فيه أبرز الحالات كالتالي:

  • 22 ديسمبر: انتحار تلميذ في الصف السادس الابتدائي “12 عاما” شنقا، داخل غرفة في الطابق الثالث بمنزل والده، بمركز أبو تشت بمحافظة قنا، وأوضحت التحريات مروره بأزمة نفسية، بسبب المعاملة السيئة داخل المنزل، في ظل غياب والده.
  • من 4 إلى 12 ديسمبر: شهد هذا الأسبوع 15 حالة انتحار معلنة، بخلاف الحالات غير المرصودة، بينهم طالبة في الثانوية العامة تناولت قرصا ساما لحفظ الغلال.
  • 8 ديسمبر: انتحار طالبين في الإعدادية والثانوية، ضمن الانتحار في 2019.
  • 30 نوفمبر: شهدت منطقة الزمالك في القاهرة، انتحار طالب بهندسة حلوان بإلقاء نفسه من أعلى برج الجزيرة، الذي يبلغ ارتفاعه 187 مترا، ليسقط جثة هامدة، وأقرّ صديقه بمعاناته من أزمة نفسية حادة، وكانت هذه أبرز الحالات التي شهدت زخما إعلاميا، وصل إلى النائب العام.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *