الحصاد: القبض على رئيس مصلحة الضرائب.. وارتفاع أسعار الذهب 10 جنيهات

الحصاد: القبض على رئيس مصلحة الضرائب.. وارتفاع أسعار الذهب 10 جنيهات
القبض على رئيس مصلحة الضرائب متلبسا برشوة وارتفاع أسعار الذهب 10 جنيهات أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 4 يناير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “القبض على رئيس مصلحة الضرائب” و”ارتفاع أسعار الذهب 10 جنيهات”.

العنانوين

سياسة

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، متلبسا برشوة، عقب حصوله على منافع مادية وعينية من بعض المحاسبين القانونيين المتعاملين مع المصلحة تحت رئاسته.

وجاء أمر القبض على رئيس مصلحة الضرائب، عقب استصدار الأذون القانونية من نيابة أمن الدولة العليا، في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 4 يناير 2020، ارتفاع أسعار الذهب واستقرار العملات العربية والأجنبية، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

وسجّل الدولار الأمريكي 15.97 جنيها للشراء، و16.09 جنيها للبيع، بحسب أسعار البنك المركزي، فيما جاء ارتفاع أسعار الذهب بـ10 جنيهات، ليسجل عيار 21 نحو 690 جنيها.

تعليم وصحة

ألقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الشرقية، القبض على أربعة طلاب، اليوم السبت، جميعهم دون الثامنة عشر عاما، بتهمة التحرش بفتاتين، في دائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق.

تلقى عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد بتداول مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة شباب يحاولون التحرش بفتاتين، في دائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق.

شهدت محافظة الشرقية، اليوم السبت، انتحار طفل بالصف الثالث الإعدادي شنقا، داخل مسكن أسرته بقرية “جزيرة السعادة”، التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق.

تلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود بلاغ بانتحار طفل يُدعى “محمد س م”، 15 سنة، طالب بالصف الثالث الإعدادي، شنقا داخل مسكن أسرته بقرية “جزيرة السعادة” التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق.

مجتمع

شهدت محافظة الإسماعيلية تسمم 22 شخصا، نتيجة تناولهم طعاما أثناء وجودهم في عزاء أحد أقاربهم، وجرى نقلهم للمستشفى العام، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

قال محمد معيط، وزير المالية: “إنه لا أحد فوق القانون، ولا تستر على أي فساد، ولا تهاون مع أي محاولات للإضرار بحق الدولة، الذي هو حق الشعب، أو التراخي في تحصيله تحت أي مسمى”.

جاء ذلك عقب قرار وزير المالية تكليف رضا عبد القادر، نائب رئيس مصلحة الضرائب، للقيام بأعمال رئيس المصلحة بصفة مؤقتة، لحين شغل هذه الوظيفة على النحو الذي حدده القانون.

قرر محمود توفيق، وزير الداخلية، منح زيارة استثنائية للسجون بمناسبة عيد الميلاد، وذلك بداية من يوم الأربعاء المقبل، 8 يناير، حتى يوم الخميس، الموافق 23 من الشهر نفسه.

وبحسب قرار الوزير، فإن الزيارة لا تُحتسب ضمن الزيارات المقررة لنزلاء السجون، لكنها تأتي بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد لعام 2020.

القبض على رئيس مصلحة الضرائب

رياضة

اكتنف الغموض موقف فرجاني ساسي، نجم نادي الزمالك، وسط أنباء تتحدث عن هروبه من الزمالك، عقب سفره إلى تونس.

وعلق فرجاني ساسي، لاعب الزمالك، على قصة هروبه من ناديه، التي نُشرت خلال الساعات الأخيرة، عقب حصوله على إجازة لمدة يومين، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة أمام أسوان يوم الخميس، ومغادرته القاهرة، لقضاء إجازته في تونس.

منوعات

قررت محكمة جنح الدقي، اليوم، إلغاء الحكم الصادر ضد الفنانة سمية الخشاب، وقضت مجددا بانقضاء الدعوى الجنائية.

اعترضت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو على قرار الحكومة المصرية بنقل كباش الأقصر الأثرية إلى ميدان التحرير.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، مشيرة إلى أن الأحوال الجوية ستشهد تحسنا نسبيا بدءا من الغد، لمدة 24 ساعة، على أن تعود التقلبات مرة أخرى بدءا من الاثنين.

تسببت موجة الطقس السيئ، التي تشهدها البلاد حاليا، في وقوع عدد من الحوادث، منها: حالة وفاة، وانهيار منزل بالإسكندرية، وفرض حالة الطوارئ، وتأجيل الامتحانات في البحيرة.

ففي طهطا شمال محافظة سوهاج، توفى تاجر إثر إصابته “بأزمة قلبية” أثناء قيامه بالتدفئة على موقد بلدي في المنزل، بسبب موجة الطقس السيئ التي ضربت المحافظة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.