الحصاد: نشر صور حديثة عن سد النهضة.. وارتفاع أسعار باقات التليفون الأرضي

الحصاد: نشر صور حديثة عن سد النهضة.. وارتفاع أسعار باقات التليفون الأرضي
نشر صور عن سد النهضة تزامنا مع قرب انعقاد الجولة الرابعة من المفاوضات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 2 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “نشر صور حديثة عن سد النهضة” و”ارتفاع أسعار باقات التليفون الأرضي”.

العناوين

سياسة

في مفاجأة لمصر بشأن أزمة بناء سد النهضة الإثيوبي، نشرت هيئة الإذاعة الإثيوبية، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مجموعة من صور السد، قالت: “إنها التُقطت حديثا لأعمال البناء الجارية في السد”.

ويأتي نشر صور عن سد النهضة تزامنا مع قرب انعقاد الجولة الرابعة من المفاوضات بين إثيوبيا ومصر والسودان بشأن السد.

في أول رد فعل مصري على قرار البرلمان التركي بالموافقة على إرسال قوات إلى ليبيا، أدانت مصر القرار واعتبرته “انتهاكا لمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن حول ليبيا بشكل صارخ”.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الخميس: “إن مصر تدين بأشد العبارات خطوة موافقة البرلمان التركي على إرسال قوات إلى ليبيا” والتي جرى إقرارها تأسيسا على مذكرة التفاهم الموقعة في إسطنبول بتاريخ 27 نوفمبر 2019، بين حكومة فايز السراج والحكومة التركية حول التعاون الأمني والعسكري، والتي وصفتها مصر بالباطلة.

اقتصاد

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضي، تثبيت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية، لمدة ثلاثة أشهر وحتى نهاية مارس المقبل.

وأوضحت اللجنة المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، تثبيت أسعار البنزين عند 6.5 جنيهات للتر بنزين 80، وعند 7.75 جنيهات للتر بنزين 92، وعند 8.75 جنيهات للتر بنزين 95.

مجتمع

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الخميس، رفع أسعار باقات التليفون الأرضي المنزلي في باقة “WE” أرضي، لتبدأ من 20 جنيها.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم، توحيد الباقات الأساسية للتليفون الأرضي، التي تتضمن 120 دقيقة محلية، وخدمة إظهار رقم الطالب، وذلك بدءا من فاتورة يناير 2020.

أثار فيديو صادم يظهر التحرش الجماعي بفتاة في المنصورة أثناء الاحتفالات برأس السنة الميلادية، صدمة وردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل هاشتاج #فتاة_المنصورة، الذي دشنه ناشطون على موقع التدوينات القصيرة تويتر، إلى قائمة الأكثر تداولا في مصر، وحقق آلاف التغريدات حتى الساعة.

ويظهر الفيديو الذي قال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إنه جرى تصويره أمام محل شهير بوسط مدينة المنصورة وأمام بوابة الجامعة، عملية تحرش جماعي عنيف بإحدى الفتيات.

تعرف على عدد سكان مصر في بداية 2020 (إنفوجراف)

تعليم وصحة

قررت جامعة بني سويف إحالة عضو هيئة تدريس طب بني سويف إلى التحقيق، بسبب إلقائه محاضرة لطلابه فوق سطح الكلية.

وأحال عاطف مرسي، عميد كلية الطب بجامعة بني سويف، اليوم الخميس، عضو هيئة تدريس بالكلية، وأفراد الأمن الإداري، وعامل مدرج للتحقيق، على خلفية واقعة اصطحاب عضو هيئة التدريس لطلاب الفرقة الأولى إلى سطح الكلية، لإتمام المحاضرة، نظرا لانشغال المدرج في ذلك التوقيت.

رياضة

أعادت مباراة الزمالك وأسوان القلعة البيضاء للانتصارات مرة أخرى، وذلك بعد فوزه بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس ضمن الجولة الـ11 من الدوري المصري الممتاز على إستاد القاهرة.

وكان الزمالك قد تعادل مع سموحة والإنتاج الحربي وهزم من طلائع الجيش 3/2 ، ليحصد نقطتين من مجموع 9 نقاط فى آخر 3 مباريات في الدوري.

منوعات

سد النهضة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.