الحصاد: إعفاء السيارات التركية من الجمارك.. وتغيير مواعيد عمل مكاتب الشهر العقاري

الحصاد: إعفاء السيارات التركية من الجمارك.. وتغيير مواعيد عمل مكاتب الشهر العقاري
تطبيق قرار إعفاء السيارات التركية من الجمارك، وفقا لاتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين البلدين- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 1 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إعفاء السيارات التركية من الجمارك” و”تغيير مواعيد عمل مكاتب الشهر العقاري”.

العناوين

سياسة

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، من حيث المبدأ، على إرجاء السير في إجراءات الحجز الإداري على الشركات والمشروعات المتعثرة.

واتخذ المجلس قرارا بتوجيه جميع الجهات والهيئات الحكومية، بإرجاء إجراءات الحجز الإداري على المشروعات المتعثرة.

اقتصاد

بدأت مصلحة الجمارك الأربعاء، تطبيق قرار إعفاء السيارات التركية من الجمارك، وفقا لاتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين البلدين.

وأصدرت الإدارة العامة للاتفاقيات والتعاون الدولي، بالإدارة المركزية للتعاون الدولي بقطاع النظم والإجراءات الجمركية بمصلحة الجمارك، منشور اتفاقيات رقم 1 لسنة 2020 بشأن إعفاء السيارات التركية من الجمارك.

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الأربعاء، أول أيام العام الجديد 2020، على إلغاء نظام الممارسة بالكهرباء، الذي كان معمولا به من قِبل شركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة.

وأقرّ المجلس تركيب العدادات الكودية بدلا من نظام الممارسة بالكهرباء، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لجميع المنشآت والمباني التي جرى توصيل الكهرباء إليها بطريقة غير قانونية.

أمريكية وأوروبية.. المنح لمصر خلال 2019 (إنفوجراف)

مجتمع

أصدر المستشار عمر مروان، وزير العدل، القرار رقم 10654 لسنة 2019 بتاريخ أمس الثلاثاء، بمد فترة عمل مصلحة الشهر العقاري والتوثيق فترة إضافية ثانية.

وبحسب قرار وزير العدل، فإن المدة الإضافية تصل إلى ثلاث ساعات، بدءا من الساعة الرابعة والنصف حتى الساعة السابعة والنصف مساء، اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء، الموافق 1 يناير 2020.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات الثانوية العامة 2020، إذ ينطلق الدور الأول في 7 يونيو المقبل، فيما تجرى امتحانات الدور الثاني 15 أغسطس المقبل.

إعلان موعد امتحانات الثانوية العامة، جاء بعد أن فتحت وزارة التربية والتعليم باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن باب التسجيل لن يغلق الآن ومتواصل حتى تسجيل جميع الطلاب للاستمارة، وبحد أقصى بداية الفصل الدراسي الثاني.

رياضة

انتهت مباراة الأهلي والمقاصة، التي أقيمت اليوم الأربعاء على إستاد السلام، بفوز فريق النادي الأهلي للمرة التاسعة على التوالي في الدوري المصري، ليستعيد صدارة ترتيب الدوري بعد أن فقده لساعات معدودة عقب فوز المقاولون اليوم على الاتحاد السكندري بهدف نظيف.

المباراة جاءت في إطار الجولة الـ11 من مسابقة الدوري، ورفع الأهلي رصيده للنقطة الـ27 في صدارة ترتيب الدوري من 9 مباريات، وتجمد رصيد المقاصة عند 9 نقاط بالمركز الـ15.

منوعات

إعفاء السيارات التركية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.