الحصاد: الموافقة على شروط منح الجنسية المصرية للأجانب.. وارتفاع معدل التضخم السنوي

الحصاد: الموافقة على شروط منح الجنسية المصرية للأجانب.. وارتفاع معدل التضخم السنوي
ارتفاع معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مصر لشهر نوفمبر إلى 2.7%- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الموافقة على شروط منح الجنسية المصرية للأجانب” و”ارتفاع معدل التضخم السنوي”.

العناوين

سياسة

وافقت الحكومة، في اجتماعها الأسبوعي اليوم، برئاسة مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن تنظيم حالات منح الجنسية المصرية للأجانب، بناء على القانون الصادر من مجلس النواب برقم 190 لسنة 2019.

وجاءت الموافقة على قانون منح الجنسية المصرية للأجانب، خلال مناقشة الحكومة اليوم عددا من الملفات المهمة، ‏الاجتماعية، والخدمية، والموافقة على عدد من مشروعات القوانين التي أعدتها الوزارات المختلفة.

هدد علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، باللجوء إلى استجواب الوزراء الممتنعين عن حضور الجلسات الخاصة بإلقاء البيانات العاجلة الخاصة بالنواب وفقا للدستور واللائحة الداخلية للبرلمان.

وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم: “إن السوابق البرلمانية استقرت أن الوزير يجب أن يحضر جلسات البيانات العاجلة، ولكن للأسف الحكومة كعادتها عندما يمر الوضع تعتقد أن هذا الأمر مستقر، وبالتالي لا تعطيه اهتماما”.

اقتصاد

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، ارتفاع معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مصر لشهر نوفمبر إلى 2.7%، وذلك مقابل 2.4% في أكتوبر الماضي.

وبحسب بيان للجهاز المركزي، انخفض معدل التضخم الشهري بنسبة 0.5% مقارنة بـ1% خلال شهر أكتوبر 2019، فيما انخفض معدل التضخم خلال الأشهر الأخيرة بمعدلات كبيرة.

بلغ إجمالي المتأخرات الضريبية لدى مصلحة الضرائب 206.3 مليارات جنيه، منهم 64 مليار جنيه متأخرات غير متنازع عليها، و142.3 مليار جنيه متأخرات متنازع عليها، وفقا لبيان تفصيلي للمصلحة.

وتساءل بعض أعضاء لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، عن الإجراءات التي تتخذها المصلحة لتحصيل تلك المبالغ، وذلك عقب استعراض عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب البيان التفصيلي عن نسبة المتأخرات الضريبية لدى المصلحة، في اجتماع اللجنة اليوم بالبرلمان.

مجتمع

أعلنت شركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء، عن تسيير رحلات خاصة خلال موسم العمرة الجاري من مطار الأقصر الدولي مباشرة إلى جدة، لأول مرة.

وبحسب بيان للشركة، سيجرى إعادة تشغيل رحلات خاصة مباشرة لخدمة المعتمرين من مطار أسوان إلى المدينة المنورة وجدة، بتسيير 10 رحلات جوية، وذلك بعد توقف استمر لأكثر من 7 سنوات.

رسوم تراخيص السيارات الجديدة.. تعرّف (إنفوجراف)

تعليم وصحة

قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء: إن الوزارة تعكف على تعديل لائحة الانضباط بالمدارس، لتوقيع الجزاءات المناسبة على الطلاب المشاغبين، ومواجهة ضرب الطلاب للمدرسين في بعض المدارس خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن هناك حالة من التسيب في بعض المدارس، واستهانة بقضية الاعتداء على المدرسين، مبينة أن الأمر وصل في بعض المدارس إلى الاعتداء عليهم بالضرب.

رياضة

تقدم مجلس إدارة نادي الزمالك اليوم، بشكوى رسمية ضد اللاعب التونسي حمدي النقاز، يتهمه فيها بالهروب من النادي، وعدم الالتزام بعقده الرسمي مع الفريق الأول لكرة القدم.

وأرسل نادي الزمالك الشكوى إلى اتحاد الكرة، على أن يقوم اتحاد الكرة بإرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وطالب الزمالك بإيقاف اللاعب والحصول على تعويض مالي.

منوعات

منح الجنسية المصرية للأجانب

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.