الأكثر قراءة

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    ارتفاع أسعار العملات

    ارتفاع أسعار العملات واستقرار الذهب.. تعرف

    السيسي يشاهد صلاح وماني في منتدى أسوان

    السيسي يشاهد "صلاح وماني" بمنتدى أسوان (فيلم تسجيلي)

الحصاد: مصر تتقدم في مؤشر شفافية الموازنة.. ومدرسة تعاقب طالبة بلف الحوش 11 مرة

الحصاد: مصر تتقدم في مؤشر شفافية الموازنة.. ومدرسة تعاقب طالبة بلف الحوش 11 مرة
أسرة بمركز منيا القمح تتهم إدارة مدرسة إعداداية بنات بمعاقبة ابنتهم بلف الحوش- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 2 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصر تتقدم في مؤشر شفافية الموازنة” و”مدرسة تعاقب طالبة بلف الحوش 11 مرة”.

العناوين

سياسة

قال محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري: “إن مصر ملتزمة بالتوصل لاتفاق عادل ومتوازن بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، بحيث يكون مربحا للجانبين، المصري والإثيوبي، وفقا لما اتفقت عليه القيادة السياسية في مصر، وجرى تدوينه في اتفاقية إعلان المبادئ عام 2015”.

وأضاف الوزير، في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع الثاني لمفاوضات سد النهضة، المنعقد في القاهرة على مدار يوميْ الاثنين والثلاثاء: “أعتقد بصدق أن هناك طريقا واضحا نحو إيجاد حل مربح للجانبين في هذه المفاوضات”.

تسلّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد، بينهم السفير الأمريكي، جوناثان كوهين، الذي وصل إلى القاهرة الشهر الماضي.

وجوناثان كوهين، هو السفير الأمريكي الأول في القاهرة، منذ عام 2017، إذ كان يقوم بمهام المنصب قائما بالأعمال.

اقتصاد

أعلنت وزارة المالية أن مصر قفزت 55 مركزا في مؤشر شفافية الموازنة، و18 مركزا بمؤشر قوة تنفيذ معايير التدقيق والمحاسبة، بعدما نجحت خلال العام المالي الماضي في الإدارة الكاملة للمالية العامة للدولة إلكترونيا، على حد قولها.

وقال وزير المالية، محمد معيط: إن هذه الإدارة الإلكترونية للموازنة أسهمت في الرصد الدقيق، لحظة بلحظة، للتدفقات المالية سواء على مستوى الإيرادات أو المصروفات وتحديد الاحتياجات المالية.

تعرّف على أسعار التموين الجديدة (إنفوجراف)

مجتمع

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الاثنين، بيانا بمناسبة “اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقات” الذي يُجرى الاحتفال به يوم 3 ديسمبر من كل عام.

وتضمن البيان الصحفي لهذا العام بعض المؤشرات التي تُظهر وضع الأشخاص ذوي الإعاقات، وإبراز الصعوبات التي يواجهونها، وذلك للعمل على زيادة دمجهم، وتمكينهم، والاستفادة منهم، للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة.

تعليم وصحة

مدرسة تعاقب طالبة بلف الحوش 11 مرة”.. اتهام وجهته أسرة بقرية الجديدة، التابعة لمركز منيا القمح، بمحافظة الشرقية، لإدارة مدرسة الجديدة الإعدادية بنات، بعقاب ابنتها، التي تأخرت عن الطابور خمسة دقائق، ما تسبب في إصابتها بانخفاض حاد في الدورة الدموية.

وتقدمت الأسرة بشكوى إلى مديرية التربية والتعليم، ضد إدارة المدرسة، على خلفية عقاب ابنتها، أمس الأحد، بسبب تأخرها عن طابور الصباح.

رياضة

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، اليوم الاثنين، إقالة ميتشو، المدير الفني الصربي للفريق الكروي الأول، من تدريب الفريق، على خلفية الهزيمة في مباراتين متتاليتين أمام إنبي في الدوري الممتاز، ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا.

وبعد إقالة ميتشو، استقر المجلس على إسناد مهمة تدريب الفريق وقيادة المران المسائي، اليوم، إلى الكابتن عصام مرعي وأحمد رءوف، في الوقت الذي يدرس فيه عددا من السير الذاتية لمدربين أجانب تمهيدا لاختيار أحدهم لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

منوعات

مؤشر شفافية الموازنة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن