حمدي النقاز يعلن فسخ تعاقده مع نادي الزمالك

حمدي النقاز يفسخ تعاقده مع الزمالك
حمدي النقاز يفسخ تعاقده مع الزمالك بسبب المتأخرات - أرشيف

قال المحامي التونسي، أنيس بن ميم، وكيل اللاعب حمدي النقاز: “إن موكّله قام بفسخ عقده مع نادي الزمالك من جانب واحد”.

وكتب محامي اللاعب، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “فسخ اللاعب حمدي النقاز عقده مع نادي الزمالك من جانب واحد، وعليه أصبح اللاعب حرا في الانتماء إلى أي فريق يريد”.

وأضاف محامي اللاعب: “جرى إيداع شكوى إلى الفيفا، للمطالبة بمستحقاته المتخلدة بذمة ناديه”.

وكشف بن ميم، في تصريحات صحفية، عن أن اللاعب حمدي النقاز اتخذ هذه الإجراءات، بعد تأخر إدارة نادي الزمالك في سداد مستحقاته المتأخرة لأربع مرات، وعليه أصبح اللاعب حرا في الانتماء إلى أي فريق يريد.

حمدي النقاز

بينما كتب النقاز على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، “أنه جرى فسخ العقد، بسبب عدم دفع نادي الزمالك مستحقاته المالية لأكثر من شهر”.

وقدم حمدي النقاز الشكر لجماهير نادي الزمالك، لمساندتها الكبيرة له، وتمنى للاعبين حظا موفقا في الفترة المقبلة.

جاء فسخ حمدي النقاز لتعاقده بعد ساعات من تعرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخسارة ثقيلة أمام نظيره مازيمبي الكونجولي، في الجولة الأولى بدوري أبطال إفريقيا، بثلاثية نظيفة.

وانضم حمدي النقاز إلى نادي الزمالك مطلع الموسم الماضي، قادما من النجم الساحلي، ووقّع على عقد لمدة ثلاث سنوات ونصف، مقابل 750 ألف دولار، وقدم مستوى جيدا، ونجح في فرض نفسه، واللعب في التشكيل الأساسي.

والنقاز لاعب تونسي دولي، مواليد 28 أكتوبر 1992، ولعب كظهير أيمن بالنادي الزمالك، وشارك في نهائيات كأس العالم عام 2018 مع منتخب بلاده، كما سبق له التتويج بكأس الاتحاد الإفريقي حين كان لاعبا بالنجم الساحلي التونسي.

قوانين الفيفا

وتنص قوانين الفيفا الجديدة على أنه يحق للاعب المُوقِّع عقدا احترافيا، سواء كان محليا أو أجنبيا بفسخ التعاقد مع ناديه، في حال عدم حصوله على راتبه لشهرين متتاليين، بعدما كانت في القانون الأول تصل لمدة ثلاثة أشهر.

وتضمن القانون الجديد بندين هما:

  • يمكن لأي لاعب في الدوري الممتاز، سواء كان لاعبا محليا أو محترفا، فسخ تعاقده مع ناديه، في حالة مرور شهرين دون الحصول على مستحقاته.
  •  لا يُسمح للاعب بطلب فسخ تعاقده مع النادي، في حالة عدم المشاركة في المباريات، وذلك في حالة حصوله على مستحقاته بانتظام، بينما كانت اللائحة القديمة تنص على أحقية اللاعب في فسخ تعاقده، إذا لم تتجاوز نسبة مشاركته مع النادي 10% في موسم واحد.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *