الحصاد: انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية.. ووفاة الفنان شعبان عبد الرحيم

الحصاد: انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية.. ووفاة الفنان شعبان عبد الرحيم
وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم، صباح اليوم عن عمر 62 عاما- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية” و”وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، تفاصيل اجتماعات سد النهضة المقرر عقدها خلال الأيام المقبلة من شهر ديسمبر، عبر إصدارها بيانا صحفيا مساء اليوم، أوضحت من خلاله أنه سيجرى عقد اجتماع وزاري في واشنطن يوم 9 ديسمبر الجاري لتقييم نتائج الاجتماعين الأول والثاني، وما جرى التوصل إليه في موقف المفاوضات بين الدول الثلاثة.

وأوضح البيان تفاصيل الاجتماع الثاني لمفاوضات سد النهضة، والذي عقد بالقاهرة اليوم وأمس، في إطار سلسلة الاجتماعات الأربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاثة، وبمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي كمراقبين، وهي الاجتماعات التي اختتمت منذ قليل.

قرر شريف عبد الحميد، مدير أمن قنا، إحالة ضابطي شرطة للتفتيش واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما، بسبب مشاجرة بالأيدي داخل القسم لوجود خلافات فيما بينهما، أمام المساجين.

وكان مدير أمن قنا تلقى إخطارا يفيد بأن خلافا نشب صباح اليوم الثلاثاء، بين المقدم أحمد عباس، مأمور قسم قنا، والرائد هاني حسن، نائب المأمور للخدمات الأمنية، داخل قسم شرطة بندر قنا.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع أرصدة احتياطي النقد الأجنبي، بنهاية نوفمبر الماضي، إلى نحو 45.354 مليار دولار، مقارنة بنحو 45.247 مليار دولار، بنهاية أكتوبر السابق له.

وقال البنك المركزي، في بيان له، اليوم الثلاثاء: إن احتياطي النقد الأجنبي ارتفع خلال شهر بنحو 107 ملايين دولار.

مجتمع

شهدت محافظة كفر الشيخ حادثة انتحار ممرضة داخل مستشفى العبور للتأمين الصحي، بحبة “حفظ الغلال” السامة، وفشلت محاولات إنقاذها، ليجرى إيداعها بمشرحة المستشفى.

كما أقدم شاب في العقد الثاني من عمره، مقيم بعزبة كازولة، بقرية قليب أبيار، التابعة لمركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، على الانتحار بتناول قرص من حبوب تخزين الغلال السامة في ظروف غامضة.

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع معدل حوادث السيارات، بنسبة 17.9%، وذلك خلال تقرير له، اليوم الثلاثاء، عن أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام 2019.

وكان من أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات الواردة بالتقرير، ارتفاع معدل حوادث السيارات بنسبة 17.9% فيما تراجع معدل حوادث القطارات بنسبة 14.7%، خلال الربع الأول من العام الجاري.

"التخطيط" تنشر ضوابط استخدام الموظف لمواقع التواصل (إنفوجراف)

تعليم وصحة

قال عصام المغازي، رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر: “إن المصريين يستهلكون 4 مليارات علبة سجائر سنويا، بمعدل 80 مليار سيجارة، بقيمة 70 مليار جنيه بالضرائب سنويا، كما يستهلك المصريون 50 ألف طن معسل في العام، بقيمة 3 مليارات جنيه”.

وأضاف في تصريحات صحفية: “أن مصر واحدة من أوائل الدول المُوقِّعة على الاتفاقية الإطارية، بشأن مكافحة التدخين في عام 2003، وتحتوي هذه الاتفاقية على 38 مادة، هدفها الرئيسي هو حماية الاجيال الحالية والمقبلة من الآثار المدمرة للتدخين”.

رياضة

تأهل النادي الأهلي لدور الـ16 من بطولة كأس مصر لكرة القدم، بعد فوزه مساء اليوم، على فريق بني سويف بنتيجة 3/ 1 في المباراة التي جرت على إستاد القاهرة.

الأهلي نجا من مفاجآت الكأس المعتادة، خصوصا بعد اهتزاز أدائه طوال الشوط الأول من المباراة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي في ظل صمود وأداء مميز من لاعبي بني سويف.

منوعات

أعلن طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم، صباح اليوم، بعد عودته من المملكة العربية السعودية، وذلك بأحد مستشفيات منطقة المعادي.

وأكد الشاعر إسلام خليل، وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم، بمستشفى المعادي، عن عمر 62 عاما بعد صراع مع المرض، نقلا عن نجله المتواجد معه بالمستشفى.

انتحار ممرضة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.