السيسي يفتتح فندق اللسان بعد إغلاقه 9 سنوات (فيديو وصور)

السيسي يفتتح فندق اللسان
السيسي يفتتح فندق اللسان في رأس البر بعد إغلاقه 9 سنوات - وكالات

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح فندق اللسان، اليوم الثلاثاء، وهو أول فندق خمسة نجوم بمنطقة اللسان، عبر الفيديو كونفرانس بمدينة رأس البر.

وجاء افتتاح الرئيس السسي لـ”فندق اللسان” ضمن افتتاح عدد من المشروعات القومية في محافظة دمياط، ومنها مدينة دمياط للأثاث، إحدى أهم مدن الأثاث بالشرق الأوسط.

ويُعد فندق شتاينجبرجر بدمياط، أو كما اشتهر بـ”فندق اللسان”، فندقا عالميا على أرض مصرية، رغم توقفه عن العمل لمدة قاربت على تسع سنوات.

فندق اللسان

وتواصل الشركة القابضة للسياحة والفنادق أعمال التشطيب في فندق اللسان برأس البر، ليصبح جاهزا للتشغيل العام المقبل، ما يُعد إضافة سياحية كبيرة لمنظومة السياحة بمحافظة دمياط.

فندق اللسان

ويتميز الفندق بموقع عالمي، فهو محصور بين البحر المتوسط ونهر النيل، وتطل كل غرفة منه على نهر النيل والبحر في آن واحد، فضلا عن وجود مجمع تجاري، ومطاعم، وأماكن انتظار السيارات، وحمام سباحة.

فندق اللسان

فندق اللسان

وفندق اللسان مقام على مساحة من الأرض تبلغ 4200 متر مربع، ومساحة المباني تصل إلى 1680 مترا مربعا، وبه 142 غرفة و16 جناحا، بإجمالي 158 غرفة، بالإضافة إلى قاعتين متعددتين الأغراض، سعة 700 فرد في القاعة، كما يُوفر الفندق 200 فرصة عمل عند البدء في تشغيله.

فندق اللسان

وتطل جميع غرف فندق اللسان على نهر النيل عند مصبه، وعلى مياه البحر الأبيض المتوسط في الوقت نفسه، ويشمل حمامات للسباحة ومطاعم وقاعات للاجتماعات والاحتفالات، وجميع أنواع الخدمات اللازمة.

وتستغل الشركة القابضة للسياحة والفنادق الفندق بموجب حق الانتفاع، لمدة 49 عاما، وتُجدد مقابل 4.100 ملايين جنيه، دخلا للمحافظة، وأُعفيت المحافظة من 800 ألف جنيه قيمة التأمين على المبنى، باعتبارها الجهة المالكة، على أن تقوم الشركة القابضة بالسداد عن المحافظة وباسمها.

فندق اللسان

كما أجري حساب نسبة 7% فائدة سنوية مركبة على دخل المحافظة من الفندق، لمواجهة معدل التضخم، وتحصل محافظة دمياط على 2% من صافي ربح الفندق سنويا، بواسطة مراقب معتمد دوليا لحسابات الفندق.

وتحصل المحافظة على عائد سنوي ثابت مقابل استغلال المنطقة الشاطئية أمام فندق اللسان بمحازاة الفندق، حفاظا على منطقة اللسان مفتوحة أمام المواطنين.

فندق اللسان

ويصل إجمالي دخل المحافظة من الفندق وملحقاته في نهاية العقد إلى نحو مليار و800 ألف جنيه.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *