الأكثر قراءة

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية: أربعة خلال أسبوع

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية.. أربعة خلال أسبوع

    اختبارات المعلمين الجدد

    تحديد مواعيد اختبارات المعلمين الجدد.. اعرف خطوات الحجز

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    سور خرساني على كورنيش الإسكندرية.. غضب وتوضيح (صور)

    سور خرساني على كورنيش الإسكندرية.. غضب وتوضيح (صور)

“التعليم” تطرح نماذج امتحانات أولى ثانوي.. اعرف الموعد

نماذج امتحانات أولى ثانوي
نماذج امتحانات أولى ثانوي على موقع وزارة التعليم الأسبوع المقبل - أرشيف

قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم: “إنه سيُجرى رفع نماذج امتحانات أولى ثانوي على موقع الوزارة، بداية من الأسبوع المقبل”.

وأضاف حجازي، في تصريحات صحفية: “أن الهدف من نماذج امتحانات أولى ثانوي، تدريب الطلاب على نظام الامتحانات، والإجابة في الوقت المحدد”.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الخميس الماضي، جدول امتحانات الصفيْن الأول والثاني الثانوي، وتَقرّر أن تُجرى امتحانات أولى ثانوي من 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية.

امتحانات أولى ثانوي

وفي سياق طرح امتحانات أولى ثانوي، يُجرى عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات، والمواد التي لا تُضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية.

في المقابل، ستُجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية، إذ تعقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات.

أما المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية.

وأوضحت وزارة التعليم أن تصحيح كراسات الإجابة لاختبارات الصفيْن الأول والثاني الثانوي، بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع، سيكون في كنترول المدرسة بالتنسيق مع الإدارة التعليمية.

لكن رضا حجازي صرح، أمس الأحد، بأن الوزارة تدرس تعديل جدول امتحانات أولى وثانية ثانوي، حال تزامنه مع عيد الغطاس، والمقرر يوم 19 يناير من كل عام، بينما سيكون 20 يناير العام المقبل، لأنها سنة كبيسة.

وزير التعليم

وأعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات أولى ثانوي في يناير المقبل ستُؤدَّى ورقيا، وبالتقييم الجديد نفسه، حتى يُجرى تدريبهم على التابلت.

وقال وزير التعليم، خلال مؤتمر صحفي، في 26 نوفمبر الماضي: “أن امتحانات أولى ثانوي ستُجرى تجريبيا في مارس، وامتحان آخر في مايو المقبل إلكترونيا”، موضحا أن طلاب الصف الأول الثانوي سوف يتسلّمون التابلت قبل نهاية ديسمبر، بنسبة 90%”.

وأضاف الوزير: أن امتحانات الثانوية العامة ليست بسيطة أو سهلة، وجرى تقسيم الطلاب إلى مجموعتين:

  • الأولى: النظاميون، وهم الموجودون في المدارس، وهؤلاء يمتحنون من خلال التابلت.
  • أما المجموعة الثانية، هم طلاب الخدمات، والموجودون في السجن، والطلاب المصريين في الخارج، وسوف يؤدون الامتحان ورقيا، ولهم كنترول خاص بهم.

أما بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي، فأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الطلاب النظاميين في الصف الثاني الثانوي، ونسبتهم 95%، موجودون في المدارس الحكومية والخاصة، سيؤدون الامتحان إلكترونيا.

وشهدت امتحانات العام الدراسي الماضي حالة من الجدل والسخط بين “طلاب أولى ثانوي”، بعد فشل إجراء أول اختبار على منصة الامتحانات الإلكترونية.

وشكا الطلاب من تعطّل منصة امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية، ولم يستطع الكثير منهم الدخول عليها، حتى انتهاء الوقت المحدد للاختبار.

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن