الحصاد: حكم عسكري بإعدام هشام عشماوي.. وإعلان حركة المحافظين الجدد

الحصاد: حكم عسكري بإعدام هشام عشماوي.. وإعلان حركة المحافظين الجدد
المحكمة العسكرية قضت بمعاقبة المتهم هشام عشماوي، بالإعدام شنقا- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 27 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حكم عسكري بإعدام هشام عشماوي” و”إعلان حركة المحافظين الجدد”.

العناوين

سياسة

أصدرت المحكمة العسكرية للجنايات حكمها في القضية رقم (1/ 2014) جنايات عسكرية المدعي العام العسكري، والشهيرة إعلاميا بقضية “الفرافرة” في جلسة اليوم 27/ 11/ 2019 بمعاقبة المتهم هشام عشماوي، بالإعدام شنقا.

يشار إلى أن هشام عشماوي ومعه 13 آخرون، سبق أن حكم عليهم بالإعدام غيابيا من محكمة جنايات غرب القاهرة العسكرية، وذلك في اتهامهم بالهجوم على “كمين الفرافرة” الذي أسفر عن مقتل 28 ضابطا ومجندا.

أُعلنت حركة المحافظين الجدد رسميا، بعد ظهر اليوم، وشملت 11 لواء، ينتمون للقوات المسلحة والشرطة، وأربعة أطباء، بينهم رئيس هيئة الإسعاف السابق، وأحد مسئولي الرقابة الإدارية.

وأدى 16 محافظا جديدا و23 نائبا للمحافظين اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم في قصر الاتحادية.

اقتصاد

قال عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية: “إنه سيُجرى استبعاد خمس شركات من تبعية مركز كبار الممولين، لتورطها في التهرب الضريبي”.

وأوضح عبد العظيم حسين، في تصريحات صحفية، أنه جرى اكتشاف عدد خمس شركات بمركز كبار الممولين، تبين أنها تقدم إقرارات صفرية، في حين أن منظومة الإقرارات الإلكترونية قد أثبتت أن لها تعاملات لم يُجرَ إدراجها ضمن الإقرار الضريبي، وجرى إحالتهم إلى مكافحة التهرب الضريبي (قيمة مضافة).

مجتمع

تمكن مفتشو مباحث الآثار بأسيوط، من ضبط 126 قطعة أثرية أثناء عرضها للبيع، مقابل 10 ملايين جنيه، بعد تنكرهم وانتحالهم صفة تجار آثار.

وجرى ضبط “علي . ز . ع” 35 سنة، و”زهرى ع. أ . م” 36 سنة، و”محمدين . ع . أ . ز” 51 سنة عامل مقيمون في مركز ديروط، بمعرفة العميد أحمد رفعت، مفتش الآثار، والعقيد إبراهيم حمدي رئيس مباحث الآثار بأسيوط.

تعليم وصحة

أعلنت اللجنة القومية لعلاج الفيروسات الكبدية، التابعة لوزارة الصحة والسكان، توفير العقار الأمريكي الأصلي لعلاج “منتكسي فيروس سي“، بالمجان، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس “سي”.

وقال جمال عصمت، عضو مؤسس للجنة القومية لعلاج الفيروسات الكبدية: “إن المفاوضات التي خاضتها الحكومة المصرية مع شركة جلياد المنتجة للدواء، أسفرت عن توفير العلاج لمرضى منتكسي فيروس سي، بأقل من 1% من سعره العالمي”.

رياضة

ذكرت تقارير جزائرية أن اللاعب الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري قد ينضم لـ”النادي الأهلي” خلال الشتاء المقبل.

وأكدت صحيفة النهار الجزائرية أن “بونجاح” اسمه يتردد بقوة داخل النادي الأهلي، فيما كانت أنباء في الأهلي قد أكدت أن اللاعب الجزائري أحد أهدافه، الذي يسعى للتعاقد معه، بمعاونة رجل أعمال خليجي سيتحمل 50% من قيمة الصفقة.

بالأرقام.. حصاد المنتخب الأوليمبي في أمم إفريقيا (إنفوجراف)

منوعات

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة 16 24
  • الإسكندرية 12 23
  • مطروح 13 22
  • العريش 15 24
  • شرم الشيخ 19 25
  • أسوان 14 27

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.