الحصاد: غادة والي وكيلا لسكرتير الأمم المتحدة.. وإطلاق قمر صناعي مصري جديد

الحصاد: اختيار غادة والي وكيلا لسكرتير الأمم المتحدة.. وإطلاق القمر الصناعي طيبة 1
إطلاق القمر الصناعي المصري طيبة 1 المخصص لأغراض الاتصالات من قاعدة فرنسية بأمريكا الجنوبية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 22 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “غادة والي وكيلا لسكرتير الأمم المتحدة” و”إطلاق القمر الصناعي طيبة 1”.

العناوين

سياسة

أعلنت الأمم المتحدة اختيار غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، لتولي منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا.

وبحسب مصادر حكومية، فإن اختيار غادة والي يعني أن وزارة التضامن أولى الوزارات التي سيشملها التغيير الوزاري المرتقب الإعلان عنه، وأشارت المصادر إلى أن الوزيرة مستمرة في منصبها حتى يناير المقبل، موعد استلام مهام عملها الدولي الجديد، أو التعديل الوزاري أيهما أقرب.

اقتصاد

ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي.. لماذا زاد الفقر؟ (إنفوجراف)

مجتمع

أعلنت وزارة التموين أن مهلة تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية تنتهي الخميس المقبل، وذلك لمن تخلفوا عن تقديم التظلمات في الفترة التي كانت مقررة مسبقا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه كان قد جرى مد فترة تلقي تظلمات المواطنين الذين جرى استبعادهم من صرف السلع وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري، بعدما كانت آخر فترة نهاية شهر أكتوبر الماضي، لمن تخلفوا عن تقديم التظلمات.

قررت قناة المحور، وقف برنامج شريان الخير للدكتور عبد الله رشدي “إمام وخطيب بالأوقاف”، والذي كان يذاع عبر شاشة القناة كل أربعاء الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة.

وأوضحت القناة في بيانها، بعد إذاعة الحلقة الأولى من البرنامج، التزامها بقيم المجتمع وعدم المساس بها، ونشر الفهم الصحيح للرسالات السماوية، مع إعلاء المصلحة الوطنية وقيم التآخي والمحبة.

تعليم وصحة

وجهت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، خطابا رسميا لجميع المدارس، بضرورة تجهيز غرف عزل بكل مدرسة، وتعقيم الفصول، والتأكد من نظافتها وتهويتها، تحسبا لإصابة أي طالب بمرض الالتهاب السحائي.

وشددت المديرية على ضرورة الوقاية والتوعية لتفادي إصابة الطلاب بالأمراض الناتجة عن تغير الفصول المناخية، مع موافاة إدارة الأزمات والكوارث بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بكل الحالات المصابة والإجراءات التي اتخذت لمعالجتها، مع ذكر اسم الطالب المصاب وصفه الدراسي.

رياضة

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تمسكه بعدم خوض ناديه مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في دولة قطر، نظرا لوجود خلافات سياسية بين مصر وقطر.

وأوضح رئيس نادي الزمالك من خلال تصريحات لإذاعة تونسية، أنه لن يخوض اللقاء وأن فريقه لن يسافر إلى قطر، قائلا: “حتى لو قرر الاتحاد الإفريقي استبعاد الزمالك من البطولات الإفريقية سأشارك في البطولات العربية أفضل”.

منوعات

تعتزم مصر اليوم إطلاق القمر الصناعي المصري “طيبة 1″، خلال الساعات المقبلة، وفقا لما أعلنه عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إذ يجرى الإطلاق بواسطة شركة “آريان سبيس” الفرنسية على صاروخ الإطلاق “آريان-5” من قاعدة الإطلاق بمدينة “كورو” بإقليم “جويانا الفرنسية” بأمريكا الجنوبية.

ووصف وزير الاتصالات إطلاق القمر الصناعي طيبة 1 أنه خطوة تدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات، إذ إنه يمثل طفرة نوعية كبيرة في هذا المجال، وفقا للوزير.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • القاهرة 13 24
  • الإسكندرية 14 23
  • مطروح 14 22
  • العريش 09 23
  • شرم الشيخ 19 27
  • أسوان 16 28

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *