منتخب مصر الأوليمبي يهزم غانا ويتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا (فيديو)

منتخب مصر الأوليمبي يهزم غانا ويتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا
منتخب مصر تصدر المجموعة الأولى برصيد ست نقاط ضامنا التأهل للدور نصف النهائي- وكالات

فاز منتخب مصر الأوليمبي مساء اليوم الاثنين، على نظيره الغاني، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، في إطار مباريات الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وتأخر المنتخب المصري في النتيجة مرتين خلال اللقاء، قبل أن ينجح أحمد ياسر ريان في تسجيل الهدف الثالث، بالدقيقة 87 من اللقاء، ليضمن نقاط اللقاء الثلاث للفراعنة.

وبتلك النتيجة تصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، ضامنا التأهل للدور نصف النهائي، دون النظر لمباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام الكاميرون، إذ كان قد فاز في اللقاء الأول على مالي بهدف نظيف يوم الجمعة الماضية.

ويأتي منتخب الكاميرون في المركز الثاني برصيد أربع نقاط، بينما تجمّد رصيد منتخب غانا عند نقطة واحدة، وودع منتخب مالي البطولة بعد هزيمتين متتاليتين وصفر من النقاط.

منتخب مصر الأوليمبي

سجل منتخب غانا الهدف الأول في الدقيقة السادسة، عن طريق ياو يبواه، وسط محاولات مصرية للاستحواذ على الكرة، لكن دون النجاح في إكمال الهجمات بالشكل المطلوب.

ونجح مصطفى محمد في تسجيل هدف التعادل لمصر من أول محاولة على المرمى، في الدقيقة 17، بعدما تلقى كرة عرضية من أحمد أبو الفتوح، ليحولها برأسه داخل الشباك الغانية.

منتخب مصر الأوليمبي كان على وشك تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 31 بعد كرة عرضية من أبو الفتوح، تسلمها مصطفى محمد، لتتحول إلى صلاح محسن، الذي أخطأ في تصويبها، لتسقط أمام كريم العراقي، الذي سددها أعلى العارضة.

رمضان صبحي حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42، ليطلق تصويبة صاروخية موجهة نحو المرمى، لكن الحارس الغاني أبعدها بصعوبة إلى ركنية مرت بسلام على مرماه.

الشوط الثاني

وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقة واحدة، أخطأ محمد عبد السلام خطأ قاتلا في إعادة الكرة، ليحصل عليها أوبينج، الذي راوغ محمد صبحي، حارس مصر، قبل أن يسدد الكرة في الشباك الخالية، معلنا عن ثاني أهداف غانا.

وكاد مصطفى محمد أن يسجل هدف التعادل لمصر في الدقيقة 52 بعد كرة عرضية أرضية من رمضان صبحي، الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 54، بعد كرة رأسية تصدى لها الحارس، لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي وجود تسلل.

وأدرك رمضان صبحي هدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 82، بعد تصويبة قوية من عبد الرحمن مجدي، ارتدّت لرمضان، الذي أودعها الشباك، وفي الدقيقة 87 سجل أحمد ياسر ريان هدف مصر الثالث في اللقاء، إثر كرة رأسية قوية، حوّل بها عرضية من رمضان صبحي إلى داخل الشباك.

حصل رمضان صبحي على جائزة أفضل لاعب في المباراة المثيرة، ويختتم منتخب مصر الأوليمبي لقاءات المجموعات بمواجهة الكاميرون، يوم الخميس المقبل، ويكفي الفراعنة التعادل لضمان صدارة المجموعة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *