الحصاد: السيسي يزور أكاديمية الشرطة.. وارتفاع التضخم

الحصاد: السيسي يزور أكاديمية الشرطة.. وارتفاع التضخم
السيسي يزور أكاديمية الشرطة وارتفاع التضخم أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 9 نوفمبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يزور أكاديمية الشرطة” و”ارتفاع التضخم”.

العناوين

سياسة

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بزيارة تفقدية لأكاديمية الشرطة.

أكاديمية الشرطة

اقتصاد

شهدت أسواق المال، السبت 9 نوفمبر، انخفاض أسعار الذهب واستقرار أسعار العملات العربية والأجنبية، مقارنة بأسعار أمس، إذ تراجع الذهب بنحو جنيهين في الجرام، بعد انخفاض 8 جنيهات أول من أمس، فيما سجّل الدولار الأمريكي 16.08 جنيها للشراء، و16.20 جنيها للبيع.

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع التضخم الشهري خلال أكتوبر الماضي بنحو 1% ليبلغ 105.1 نقاط، مقارنة 104 نقاط خلال شهر سبتمبر السابق عليه.

أكاديمية الشرطة

مجتمع

تسلّمت أسرة الطالبة شهد أحمد كمال، الملتحقة بكلية الصيدلة في جامعة قناة السويس، جثمانها من مشرحة زينهم، وذلك لدفنها في مقابر الأسرة بمدينة العريش، مسقط رأسها.

قالت دار الإفتاء المصرية: “إن الاحتفال بالمولد النبوي من أفضل الأعمال وأعظم القربات، لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم”.

وأضافت دار الإفتاء، في فتوى لها: “أن محبة النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- أصل من أصول الإيمان”، لافتة إلى أنه صح عن النبي قوله: “لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ” متفق عليه.

شهد مركزي القوصية وديروط في محافظة أسيوط انتحار شابين، بعد قدومهما على الانتحار شنقا، لمرورهما بحالة نفسية سيئة.

دخلت مصر ضمن أكبر خمس دول في العالم استقبالا لـ”تحويلات العاملين بالخارج” في عام 2019، ومعها الهند والصين والمكسيك والفلبين، وذلك في آخر تقرير للبنك الدولي.

وأشار التقرير إلى أنه من المنتظر أن تتلقى مصر حوالات بقيمة 26.4 مليار دولار، وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي تحتل فيها مصر المركز الخامس في قائمة الدول الأكثر استقبالا لتحويلات العاملين بالخارج.

لقي خمسة أشخاص بينهم طفل وعروس مصرعهم، فيما أُصيب 24 آخرون في حوادث طرق بالمحافظات، أبرزها حادثة طريق “الإسكندرية – القاهرة” الصحراوي.

القروض الشخصية الاستهلاكية، والتقسيط، والجمعيات، صور متعددة لديون منتظمة تحيط بقطاع كبير من المواطنين، يلجؤون إليها، لمواجهة غلاء الأسعار، وارتفاع تكاليف المعيشة، وزيادة الأعباء، في ظل تدنّي الدخول مقارنة بالمتطلبات، رغم عمل الغالبية لساعات طويلة، تمتد طوال النهار، وربما تشمل جزءا من الليل.

رياضة

صرف النادي الأهلي النظر عن صفقة ضم اللاعب البوركيني إيريك تراوري، لاعب نادي بيراميدز، خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل.

وتسبّبت مشاركة تراوري مع بيراميدز في الكونفيدرالية في تراجع النادي الأهلي عن الصفقة، لأنه في حالة التعاقد معه لن يتمكّن من المشاركة مع القلعة الحمراء في دوري أبطال إفريقيا.

منوعات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يسود اليوم، السبت، طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *