حرائق بسوهاج والشرقية والإسكندرية: مصرع شخصين ودمار 8 منازل

حرائق بسوهاج والشرقية والإسكندرية: مصرع شخصين ودمار 8 منازل
مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح بالغة إثر انفجار أسطوانة أوكسجين داخل شقة سكنية- أرشيف

نشبت حرائق، اليوم الأحد، بمناطق مختلفة بالعديد من المحافظات، أسفرت عن مصرع شخصين، وإصابة اثنين آخرين، في العاشر من رمضان، كما التهمت حرائق بسوهاج 8 منازل بقرية الحمادية على طريق أسيوط سوهاج الغربي الزراعي.

ولقي شخصان مصرعهما، وأصيب اثنان آخران بكدمات وإصابات بالغة بأنحاء متفرقة بالجسد، إثر انفجار أسطوانة أوكسجين داخل شقة سكنية بالحي السادس عشر بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية.

وبالانتقال والفحص، تبين أنه حال قيام أحد الفنيين بلحام المواسير الخاصة بثلاجة داخل إحدى الشقق انفجرت أسطوانة الأوكسجين التي كانت بحوزته، ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين.

ونُقل المصابون إلى مستشفى “التأمين الصحي” لتلقي الإسعافات، وجرى التحفظ على الجثث بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، فيما تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

حرائق بسوهاج

من جانبه، تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، بلاغا من العميد حسام المصري، مدير الحماية المدنية بسوهاج، يفيد بنشوب حرائق بسوهاج في قرية الحمادية بدائرة مركز سوهاج، وذلك في 8 منازل، وجرى الدفع بعشر سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

وأوضحت التحريات نشوب حريق كبير بالقرية التهم 3 منازل و3 أحواش ملحقة وكمية من أشجار النخيل، وتبين نفوق 3 رءوس ماشية، ومنقولات وكميات كبيرة من الغلال وجرى محاصرة النيران ومنع انتشارها، وتجرى الآن أعمال التبريد للمنازل للتأكد من عدم تجدد الحريق مرة أخرى.

وفي السلام بالقاهرة، أخمدت قوات الحماية المدنية حريقا نشب داخل إحدى الصيدليات دون وقوع إصابات، وفُرض كردون أمني بمحيط الحريق لمنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مصنع بلاستيك

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، اندلع حريق هائل بمصنع بلاستيك بمدينة برج العرب الجديدة، غرب الإسكندرية، دون إصابات، وانتقل ضباط قسم شرطة برج العرب وقوات إدارة الحماية المدينة وسيارات الإسعاف لإخماد الحريق.

وقال عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة: إن الحريق اندلع بمصنع الأندلس للبلاستيك بالمنطقة الصناعية الأولى غربا. موضحا أن الحريق تسبب في أضرار بالغة بالمصنع دون حدوث أي إصابات للعاملين.

وبخلاف وجود حرائق بسوهاج والإسكندرية والقاهرة اليوم، نشب حريق، أول أمس، بكنيسة ماري جرجس الجيوشي بمنطقة شبرا مصر، في مسرح الكنيسة بالطابق الثاني، بمبنى الخدمات التابع للكنيسة، وأسفر عن تفحم محتويات الطابق الثاني بالكامل، وفقا لمصدر أمني.

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي حوادث الحريق التي جرى رصدها خلال عام 2016 بلغ عددها 45 ألفا و697 حادثة، واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثة، وهو ما شكل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.