حريق في كنيسة ماري جرجس الجيوشي بشبرا (فيديو وصور)

حريق في كنيسة ماري جرجس الجيوشي بشبرا (فيديو وصور)
الحريق لم يسفر عن أي وفيات، باستثناء إصابة شخصين من رعاة الكنيسة باختناق- وكالات

نشب حريق بكنيسة ماري جرجس الجيوشي بمنطقة شبرا مصر، في مسرح الكنيسة بالطابق الثاني، بمبنى الخدمات التابع للكنيسة، وأسفر عن تفحم محتويات الطابق الثاني بالكامل، وفقا لمصدر أمني.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو  يرصد اللحظات الأولى لنشوب الحريق، وسط تصاعد للأدخنة من الواجهة، قبيل وصول سيارات الإطفاء.

كنيستى مارجرجس الجيوشى بشبرا .. 😔😔مبنى الكنيسةتعديل .. تم اطفاء الحريق والسبب تلاجات فى كانتين المسرح ولعت ومسكت فى الخشب وفى سلوك الكهرباء ومفيش حد لمس الكنيسة بحاجة

Gepostet von Mina Roshdy am Freitag, 1. November 2019

فيما أفاد المصدر، أن النيران اندلعت صباح اليوم لمدة دقائق محدودة، وجرى إخمادها عن طريق الدفع بثلاث سيارت إطفاء، وفريق من رجال الإنقاذ برئاسة أسامة فاروق، مدير الحماية المدنية بالقاهرة.

كنيسة ماري جرجس الجيوشي

ولم يسفر حريق كنيسة ماري جرجس الجيوشي عن أي وفيات، باستثناء إصابة شخصين من رعاة الكنيسة باختناق، وجرى علاجهما، وتشير التحريات الأولية إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي بوصلة كهربائية.

حريق في كنيسة ماري جرجس الجيوشي بشبرا (فيديو وصور) حريق في كنيسة ماري جرجس الجيوشي بشبرا (فيديو وصور)

وكان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، تلقى إخطارا من العقيد محمد البقري، مأمور قسم شرطة شبرا مصر، بنشوب حريق داخل مجمع الخدمات بكنيسة ماري جرجس الجيوشي، وانتقل المقدم هشام عتمان، نائب مأمور القسم وبصحبته القوة المرافقة، وجرى الدفع بثلاث سيارات إطفاء وجرى إخماد الحريق، وتحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

وعلى صعيد مختلف، كشفت مصادر أمنية عن مصرع سائحة أمريكية صباح اليوم الجمعة، إثر اندلاع حريق في لانش سياحي شمال مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، فيما جرى إنقاذ 18 سائحا آخرين، بالإضافة إلى نجاة 12 من طاقم المركب.

ووفقا للمصادر الأمنية، فإن حريقا هائلا اندلع في لانش يتبع سياحة السفاري بالكيلو 45 شمال مرسى علم، إذ التهمت النيران اللنش السياحي وتفحم بالكامل.

حوادث سابقة

وبخلاف اندلاع حريق بكنيسة ماري جرجس الجيوشي، نشب حريق داخل كنيسة مارجرجس بحلوان في 14 أكتوبر المنصرم، لم يسفر عن خسائر في الأرواح، فيما جرى البحث عن الأسباب، بحسب مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة.

وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في إحدى الكنائس بمنطقة حلوان، وجرى الدفع بسيارات الإطفاء، وفرضت أجهزة الأمن والحماية كردونا أمنيا، لمنع خطر الامتداد للأماكن المجاورة، وجرت عملية إخماد الحريق.

كما سيطرت قوات الدفاع المدني على حريق نشب في كنيسة الأنبا بولا بمنطقة حدائق القبة، في 10 يوليو الماضي، على مدار ثلاث ساعات كاملة.

وبحسب مصدر كنسي، فإن السبب المبدئي للحريق يرجع إلى انفجار أحد التكييفات، ما سبّب ماسا كهربائيا.

وتوجهت سيارات الإسعاف والإطفاء وقيادات مديرية أمن القاهرة إلى موقع الحريق، للسيطرة على ألسنة اللهب التي تصاعدت إلى عنان السماء، وجرى إخطار النيابة العامة لتولي التحقيق.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *