الحصاد: الموافقة على تخصيص أصول السكة الحديد.. وصرف مقررات التموين لمليون عائد

الحصاد: الموافقة على تخصيص أصول السكة الحديد.. وصرف مقررات التموين لمليون عائد
بدء صرف مقررات التموين للمواطنين العائدين إلى منظومة البطاقات التموينية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 21 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الموافقة على تخصيص أصول السكة الحديد” و”صرف مقررات التموين لمليون عائد”

العناوين

سياسة

كشف إكو فان بيك، المسئول بالمكتب الاستشاري الهولندي دلتارس، عن بعض أضرار سد النهضة على مصر جراء تشغيل السد وملء وإعادة ملء بحيرة التخزين، خاصة في حالات الجفاف ومن بينها تأثر بحيرة ناصر.

جاء ذلك ضمن عرض لدراسة فنية أجراها الاستشاري الهولندي بشأن سد النهضة وقدمها خلال فعاليات أسبوع المياه.

اقتصاد

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اليوم الاثنين، على مشروع قانون يقضي ببيع وتخصيص أصول السكة الحديد وأراضيها للمنفعة العامة، بهدف تعظيم عوائد الهيئة من المشاريع الاستثمارية، وسداد ديونها المتراكمة.

ووافقت اللجنة في اجتماعها المنعقد برئاسة النائب هشام عبد الواحد، على المادة الثانية بمشروع قانون الحكومة لتعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980، بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والتي تنهي التخصيص المقرر للمنفعة العامة لأراضي السكة الحديد.

أعلن البنك المركزي المصري، عن تجديد قيمة الودائع السعودية التي حصلت عليها مصر بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية خلال السنوات الأخيرة الماضية.

ووفقا لبيان مقتضب من البنك المركزي، فإن الاتفاق جاء على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي بواشنطن خلال الأيام الماضية، ووقعه محافظ البنك المركزي، طارق عامر، وخالد بن سليمان الخضيري، نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية.

ارتفاع العجز الإجمالي في موازنة المحافظات.. تعرَّف (إنفوجراف)

مجتمع

كشفت مصادر في وزارة التموين، عن بدء صرف مقررات التموين للمواطنين العائدين إلى منظومة البطاقات التموينية خلال الفترة الماضية، بعد قبول تظلماتهم من الاستبعاد.

وأوضحت المصادر، في تصريحات صحفية، أنه جرى صرف مقررات التموين لمليون شخص من إجمالي 1.8 مليون سُمح لهم بالعودة، مضيفا أنه جارٍ صرف المقررات للمتبقين تباعا بمجرد عودتهم إلى البطاقات التموينية.

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرارا بـ”حجب برنامج” على قناة القاهرة والناس لمدة شهر، لنشره اتهامات ضد اتحاد منتجي الدواجن دون سند أو دليل، ووجه إنذارا إلى قناة أخرى لمخالفة أحد برامجها السياسات العامة.

في حين قضت دائرة فحص الطعون الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، بتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، الخاص بإلزام المجلس الأعلى للإعلام بإعادة بث قناة “LTC” والترخيص للقناة.

افتتاح محطة مترو هليوبوليس للجمهور.. 10 معلومات (إنفوجراف)

تعليم وصحة

أصيبت خمس طالبات باختناق، اليوم الاثنين، داخل مدرسة شبرا بابل الثانوية المشتركة، الملحقة بمدرسة الشيخ محمود درة الإعدادية، بالمحلة غربية، بسبب تسرب غاز من أسطوانة المعمل الخاص بالمدرسة.

وذكر مصدر داخل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أن ذلك حدث أثناء نقل المعمل في حصة الكيمياء، مما أدى إلى خلع البلاستيك الموجود على فوهة الأنبوبة نتج عنه تسرب غاز واختناق الطالبات.

رياضة

اعتلى نادي بيراميدز قمة الدوري المصري الممتاز بشكل مؤقت عقب فوزه المثير على الإنتاج الحربي بنتيجة  3/ 2 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 11 نقطة في صدارة ترتيب الدوري مؤقتا، باعتبار خوضه مباراة أكثر من الزمالك ومباراتين أكثر من الأهلي، بينما تجمد رصيد الإنتاج عند ست نقاط في المركز التاسع.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة 22 29
  • الإسكندرية 21 27
  • مطروح 22 26
  • العريش 20 26
  • شرم الشيخ 25 33
  • أسوان 23 36

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.