الإنتاج الحربي تنفذ مشروعات لصالح الشباب والرياضة: نجيل ودراجات

الإنتاج الحربي تنفذ مشروعات لصالح الشباب والرياضة: نجيل ودراجات
مناقشة التوسع في إنتاج النجيل الصناعي الخاص بالمنتجعات والحدائق والملاعب- أرشيف

عقد محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي، اجتماعا بمقر وزارته اليوم، مع أشرف صبحي، وزير الشباب الرياضة لمناقشة المشروعات التي ينفذها الإنتاج الحربي لصالح الشباب والرياضة.

وجرى استعراض ما أنجز من مشروعات تقوم بتنفيذها شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة، لصالح وزارة الشباب والرياضة، عبر إنشاء مجمعات حمامات السباحة وتجديدها، لصالح مراكز الشباب النموذجية في المحافظات المختلفة.

بالإضافة لتطوير وزارة الإنتاج الحربي عددا من الاستادات الرياضية والملاعب والمعسكرات الرياضية، في إطار حرص الوزارتين على تنمية واستثمار النشء القادم والحفاظ على صحته وتعزيز الوعي الثقافي والصحي.

مشروعات لصالح الشباب والرياضة

كما جرى خلال اللقاء مناقشة المشروعات التي تنفذها الإنتاج الحربي لصالح الشباب والرياضة والمتمثلة في الآتي:

  • مشروعات توريد النجيل الصناعي بالملاعب والاستادات الرياضية.
  • التوسع مستقبلا في إنتاج كرات الألعاب المختلفة والدراجات الهوائية.
  • التوسع في إنتاج النجيل الصناعي الخاص بالمنتجعات والحدائق “Land scape”.
  • إمكانية مشاركة وزارة الإنتاج الحربي في تنفيذ المشروع الرياضي القومي تحت شعار “دراجة لكل مواطن”.

وأوضحت وزارة الإنتاج الحربي أن الهدف من مشروع الدراجات الهوائية، تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتحسين لياقتهم البدنية والصحية، وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط، بدلا من الاعتماد على وسائل التنقل المستهلكة للوقود والملوثة للبيئة.

الإنتاج الحربي

من جانبه علق أشرف صبحي على الاجتماع، بأن شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، تقوم بجهد كبير بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتلتزم بتنفيذ المشروعات الموكلة إليها في التوقيتات المحددة وتعمل بالدقة والجودة المطلوبة.

يذكر أن العصار كان قد صرح يوم الجمعة الماضي، بأن دور الوزارة الأساسي يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة، وتوفير الذخائر والأسلحة والمعدات.

وأضاف أنه يجرى استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة، والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

وأوضح أن الإنتاج الحربي تسهم في التعاون والتكامل بين الوزارات والهيئات في تنفيذ مشروعات كثيرة، إذ سبق أن وقعت بروتوكولات عديدة مع وزارة البيئة في العديد من المجالات، أهمها التعاون القائم في تطوير وتحديث منظومة تدوير المخلفات.

ووقّع ممثلو الهيئة القومية للإنتاج الحربي، والشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، في أبريل الماضي، بروتوكول تعاون في مجال إنتاج عدادات الغاز مسبوقة الدفع والذكية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.