حديقة الحيوان تكشف حقيقة ظهور “خرتيت” في شوارع القاهرة (فيديو)

حديقة الحيوان توضح حقيقة ظهور خرتيت يتجول في الشارع (فيديو)
علقت حديقة الحيوان بالجيزة على الفيديو المتداول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن خرتيت يتجول في الشارع - أرشيف

علقت حديقة حيوان الجيزة على مقطع فيديو متداول، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عن خرتيت يتجول في الشارع وسط المارة، مؤكدة أنّه ليس في مصر، إذ لا يوجد خرتيت في أي من حدائق أو متنزهات مصر.

وأوضحت حديقة حيوان الجيزة، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أنّ الفيديو المتداول من دولة نيبال في قارة آسيا.

وأضافت: “أن الفيديو الذي يُظهر خرتيتا يتجول في الشارع، تضمّن وجود أشخاص يتحدثون باللهجة المصرية، ما يوحي أن الواقعة في مصر خلاف الواقع”.

حديقة الحيوان

وأكدت الحديقة أنه لا يوجد خرتيت في أي من حدائق أو متنزهات مصر، لافتة إلى أنّ آخر خرتيت بحديقة الحيوان كانت “عزيزة” التي يُجرى تحنيطها في الوقت الراهن، ليُجرى عرضها مستقبلا في الحديقة.

ومن جهته، قال أحمد علام، صاحب الفيديو المتداول على شبكات التواصل الاجتماعي، الذي يُظهر خرتيتا يتجول في الشارع: “إن الفيديو أكبر مثال على قوة الشائعات”.

وأضاف علام خلال برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر” أمس الاثنين: “أنه صوّر الفيديو في مدينة شيتوان بدولة نيبال، بجوار محمية طبيعية، ومن الطبيعي في هذه المنطقة خروج حيوانات من المحمية إلى الشوارع، وهو ما حدث أثناء وجوده في أحد المطاعم بجوار المحمية”.

وأشار إلى أنه فوجئ بانتشار الفيديو على موقع التواصل “فيسبوك”، بزعم أنه في القاهرة، موضحا أن صوت اللهجة المصرية كان للمجموعة المصرية التي كانت معه في المطعم.

تمساح المهندسين

وفي سياق توضيح حقيقة ظهور خرتيت يتجول في الشارع، وأنه في نيبال، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في فبراير الماضي، صورا لتمساح كبير الحجم، وذلك أثناء قيام مجموعة من عمال النظافة بتنظيف الطريق، إذ عثروا على تمساح حي على حافة الطريق، ما تسبّب في إثارة الفزع بين صفوف المارة، فيما تسارع آخرون لالتقاط الصور من مكان الحادث، وجرى التحفظ عليه، وإبلاغ الأجهزة الأمنية.

علق محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على البرية، على واقعة العثور على تمساح في أحد شوارع منطقة المهندسين بالجيزة، بأن التمساح قد يكون ملكا لأحد الأشخاص.

وأضاف رجائي، في مداخلة هاتفية لأحد برامج التلفزيون: “أن حديقة الحيوان لم تتلقَّ أيّة بلاغات بشأن العثور على تمساح مختبئ داخل كمية من الأشجار الملقاة في أحد شوارع المهندسين.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن بعض المواطنين لديهم حب اقتناء الحيوانات المفترسة، والزواحف، وقد يكون صاحب تمساح المهندسين تخلّص منه لشراسته، مطالبا المواطنين بإبلاغ الأجهزة المَعنيّة حال العثور على مثل هذه الزواحف.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *