حقيقة تسريح الموظفين والحذف العشوائي من التموين

حقيقة تسريح الموظفين والحذف العشوائي من التموين
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نفى، اليوم الجمعة، صحة حوالي عشرة أخبار- أرشيف

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، حقيقة ما تردد من أنباء حول تسريح الموظفين وإلغاء الامتحانات الإلكترونية وجمع تبرعات للمدارس، وذلك في بيان رسمي نفت من خلاله صحة تلك الأنباء.

ونفى المركز كذلك ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول بعض الأمور، مثل تسريح الموظفين عقب ميكنة جميع الخدمات الحكومية وعدم استكمال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل والحذف العشوائي من بطاقات التموين وغيرها من الأنباء.

تسريح الموظفين

وقال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه لن يجرى الاستغناء عن أي موظف بالجهاز الإداري للدولة عقب ميكنة جميع الخدمات الحكومية، موضحا أنها تأتي في إطار سعي الدولة لتحسين ورفع كفاءة مستوى الخدمات المُقدمة بها تيسيرا على المواطنين، دون الاستغناء عن أي موظف.

وأورد التقرير نفي وزارة التموين إجراء حذف عشوائي بدون إنذار مُسبق لأي مواطن مستحق للدعم، ضمن المرحلة الرابعة لتنقية البطاقات التموينية.

وأوضحت الوزارة أن عملية الاستبعاد تجرى وفقا لمعايير مُحددة، وسوف يجرى فقط وقف البطاقات التموينية التي تسلمت رسالة إنذار بالحذف ولم تتقدم بالتظلم، مع استمرار استخراج بطاقات جديدة للفئات الأولى بالرعاية.

إلغاء الامتحانات الإلكترونية والتبرعات

من جهتها أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لإلغاء نظام الامتحانات الإلكترونية في العام الدراسي الجاري، وأن منظومة الاختبارات الإلكترونية سارية ومستمرة كما هي دون توقف أو إلغاء.

وعن ما تردد من أنباء عن إجبار أولياء الأمور على دفع تبرعات بخلاف المصروفات الدراسية المقررة، أوضحت الوزارة أنه لا صحة لذلك.

وأضافت أن التبرع لصالح دعم العملية التعليمية له ضوابط، مُشيرةً إلى أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال للمساهمة في خدمة الدولة ودعم العملية التعليمية، من خلال المشاركة في بناء المدارس أو توفير الأراضي.

التأمين الصحي الجديد

وفيما تردد من أنباء ذات صلة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، قالت وزارة الصحة إنه لا صحة لما تردد حول وقف استكمال باقي مراحل المنظومة لعدم توافر المخصصات المالية، ولفتت إلى أن خطة تنفيذ المنظومة تسير وفق المخطط دون تأخير.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، استمرار تنفيذ قرارات العلاج على نفقة الدولة دون أي عوائق، وعدم وجود أي نية لدى الحكومة لإلغائها

كما نفت هيئة التأمين الصحي الشامل، حرمان أصحاب البطاقات الاستيرادية أو غيرهم بمحافظة بورسعيد من الاشتراك في منظومة التأمين الصحي الشامل، مُوضحة أن المنظومة تطبق على المواطنين كافة بلا استثناء.

طرح أرض مستشفى وبيع مبان أثرية

وبخلاف توضيحه حقيقة تسريح الموظفين وكل ما تقدم من أنباء، تضمن تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نفي وزارة قطاع الأعمال العام، بيع الحكومة للمباني التاريخية، وأنه جار حاليا وضع خطة تطوير وترميم لتلك المباني

كما نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للمرة الثانية، وقف بناء المعهد القومي للأورام الجديد “500500 ” وطرح أرضه للاستثمار الخاص، مشددة على دعم الدولة الكامل لهذا المشروع.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *