في حال حذفك من بطاقة التموين عشوائيا.. إليك الحل

بطاقة التموين
حذف مواطنين من بطاقة التموين عشوائيا - أرشيف

تعدّدت شكاوى المواطنين بخصوص بطاقة التموين عقب التحديث الأخير، وكان أبرز تلك الشكاوى تعرض بعض أفراد المنظومة للحذف من بطاقة التموين بشكل عشوائي دون سبب واضح.

وأتاحت وزارة التموين في إطار سعيها لحل الأزمة إمكانية إعادة الأفراد المحذوفين عشوائيا إلى بطاقة التموين وفقا لتوجيه علي المصيلحي، وزير التموين، الذي حمل رقم (27) لسنة 2018، إما عن طريق الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين “دعم مصر” أو عبر أحد مكاتب التموين.

طريقة إعادة المحذوفين

زيارة الموقع الإلكتروني https://www.tamwin.com.eg/View/UpdateMember/index.aspx قم بتسجيل بيانات كافة الأفراد المستفيدين من بطاقة التموين، وخاصة الأرقام القومية على الموقع الإلكتروني.

خطوات أخرى

  • التوجه إلى مكتب التموين، للاستعلام عن الفرد المحذوف من بطاقة التموين، واستبيان سبب الحذف.
  • كما يمكن الاستعلام عن الفرد المحذوف إما عن طرق المكتب التمويني أو الاتصال على الرقم 19959 بسعر المكالمة العادية.
  • يجب على صاحب بطاقة التموين التوجه لمكتب التموين، وبحوزته صور من شهادات الميلاد أو الأرقام القومية للأفراد المقيدين على بطاقة التموين، وملء استمارة أداء الخدمة.
  • حالة ثبوت عشوائية الحذف، يتقدم المواطن بطلب لإعادة الفرد أو الأفراد المحذوفين مجانا على بطاقة التموين.
  • يجرى إعادة من تعرّض للحذف العشوائي خلال 21 يوما.

ووضعت وزارة التموين مهلة لإضافة المواليد الجدد، وإعادة قيد المحذوفين في بطاقة التموين من خلال تحديث بيانات المقيدين بمنظومة الدعم السلعي تنتهي في السابع من نوفمبر المقبل.

حذف ثلاث فئات

وحذفت وزارة التموين ثلاث فئات من بطاقات التموين في أثناء التحديث الأخير لقاعدة بيانات المستفيدين من حصص الدعم التمويني، وهم الوفيات، والمسافرون بالخارج حتى عودتهم، والأسماء الوهمية.

وقال اللواء عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات: “إنه تم العمل على تنقية بطاقات التموين من غير المستحقين للدعم حتى تتحقق الاستفادة كاملة للمستحقين”.

واعتبر أن حذف الثلاث فئات من بطاقة التموين يعود بالنفع على المستحقين، مؤكدا أن المسافرين بالخارج يجرى إعادتهم مرة أخرى للكشوف بعد استقرارهم داخل البلاد، وأن الأسماء الوهمية ظهرت بعد مراجعة قاعدة البيانات.

يذكر أن عدد المستفيدين من دعم السلع التموينية المادي وصل إلى 70 مليون مواطن، بينما وصل عدد المستفيدين من دعم الخبز إلى 80 مليون شخص.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.