مقاولون يطلقون حملة تبرع لـ”صندوق تحيا مصر” (فيديو)

مقاولون يطلقون حملة تبرع لـ"صندوق تحيا مصر" (فيديو)
صندوق تحيا مصر كان قد جرى الإعلان عن إطلاقه في 24 يونيو 2014- أرشيف

أعلن عدد من المقاولين في مصر، عن مبادرة للتبرع لصندوق “تحيا مصر”، بالتزامن مع اتهامات الفساد لمسئولين في الدولة، التي أطلقها المقاول والفنان محمد علي، وتقدم على إثرها عدد من المحامين ببلاغات للنائب العام ضده.

وقال المقاولون: إن التبرع لصندوق تحيا مصر يأتي دعما لدور الصندوق الكبير الذي يقوم به في مختلف المجالات، ولتقديمه الخدمات الاجتماعية والتنموية، كما يأتي لمساندة الدولة في الحملة الممنهجة ضدها في الفترة الأخيرة، حسب تعبيرهم.

صندوق تحيا مصر

كما أوضح المقاولون المتبرعون، أن صندوق تحيا مصر قدم العديد من الخدمات للمواطنين، بكل المستويات الاجتماعية وتحسين الحالة المعيشية داخل الدولة، خاصة للمناطق الأكثر فقرا واحتياجا.

وأضاف بعضهم أن المبادرة جاءت أيضا بهدف دعم قطاع التشييد والبناء، ومختلف المجالات مثل الصحة والتعليم.

فيما شهد البنك الأهلي فرع مصر الجديدة، توافدا من العاملين في قطاع البناء والتشييد للتبرع لصندوق “تحيا مصر” في مبادرة أطلقوا عليها رد الجميل.

وأشار محمد رمضان، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات المقاولات، خلال تقرير أذاعته قناة “إكسترا نيوز” الفضائية، اليوم الأربعاء، إلى أن صندوق تحيا مصر قام بعلاج مليون ونصف المليون مريض من فيروس سي، بجانب دعم ملف العشوائيات والإسكان الاجتماعي في مختلف المحافظات.

وقال سيد عيسى صاحب شركة سيراميك وبورسلين: إنه “جاء من أجل رد الجميل لمصر التي وقفت معانا وكبرتنا، وصاحبة كل الخير اللي إحنا فيه”.

يُذكر أن صندوق تحيا مصر كان قد جرى الإعلان عن إطلاقه في 24 يونيو 2014، ضمن مبادرة الرئيس السيسي لدعم اقتصاد مصر والتغلب على الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، ودعم العدالة الاجتماعية.

محمد علي

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، قد وجّه منذ عدة أيام بصرف مستحقات المقاولين المسئولين عن أعمال الإنشاءات في أحد المستشفيات أولا بأول، وذلك بعد أن أثارت تصريحات محمد علي الذي عمل مقاولا مع القوات المسلحة، حالة من الجدل في مصر، بعد اتهامات بالفساد لأجهزة ومسئولين.

بينما قال علي عبد الخالق، والد محمد علي، في تصريحات سابقة: “إن القوات المسلحة تدفع أولا بأول لشركته مقابل تنفيذ المشروعات”، وتابع: “أنه يمتلك شركة تنفّذ العديد من المشروعات مع القوات المسلحة منذ 15 عاما، وأنهم يحصلون على أموالهم أولا بأول” .

كان الفنان والمقاول محمد علي قد ظهر في عدد من مقاطع الفيديو عبر صحفته على “فيسبوك”، ووجه اتهامات بالفساد إلى الرئيس و قيادات في القوات المسلحة.

وقال “علي” صاحب شركة أملاك للمقاولات: إنه لم يتسلم أموال شركته التي يُنفذ من خلالها مشروعات للقوات المسلحة، وعلى رأسها فندق تريومف الشويفات في التجمع الخامس والخاص بالمخابرات الحربية، وكذلك القصر الرئاسي في المنتزه” على حد قوله.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *